عربي21:
2024-06-29@15:04:40 GMT

البرتغال تقسو على تركيا وتبلغ ثمن نهائي اليورو

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

البرتغال تقسو على تركيا وتبلغ ثمن نهائي اليورو

تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" عقب فوزه على نظيره المنتخب التركي بثلاثة أهداف دون رد السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة.

وأحرز برناردو سيلفا الهدف الأول للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 21 قبل أن يضيف المدافع التركي صامت أكايدن بالخطأ الهدف الثاني في شباك بلاده في الدقيقة 28.



وأضاف اللاعب برونو فيرنانديز الهدف الثالث للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 56من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، حسم المنتخب البرتغالي بذلك صدارة المجموعة السادسة والمركز الأول، وهو ما سيجعله في مواجهة ثالث إحدى المجموعات الأولى أو الثانية أو الثالثة في الدور ثمن النهائي.

???????????????? Le Portugal serein à la pause!#EURO2024 | #TURPOR pic.twitter.com/Caqc38qaEu

— UEFA EURO 2024 ???????? (@EURO2024FRA) June 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية البرتغالي تركيا البرتغال كرة القدم اليورو رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًا على البرتغال والتشيك تودع المنافسة

ماجد محمد

تمكن منتخب جورجيا من الفوز فوراً تاريخيًا على منتخب البرتغال بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة يورو 2024.

واستطاع خفيتشا كفاراتسخيليا بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية، قبل أن يحرز جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 57 من زمن اللقاء.

وضمن المنتخب الجورجي تأهله إلى دور الـ16 ببطولة يورو 2024، كأحد المنتخبات الأربعة التي تأهلت من المركز الثالث في دور المجموعات.

وحقق منتخب تركيا فوزًا كبيرًا على منتخب التشيك، حيث اقتنص الفوز في الدقائق الأخيرة بهدفين لهدف، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة.

وبتسديدة قوية، تمكن هاكان أوغلو من إحراز الهدف الأول، في الدقيقة الـ 51،بينما حقق التشيك التعادل في الدقيقة 66 عن طريق توماس سوتشيك، ليحقق منتخب تركيا الفوز عن طريق سينك توسون في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع تركيا رصيده إلى 6 نقاط بالتساوى مع البرتغال صاحب الصدارة، بينما توقف رصيد منتخب التشيك، عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

مقالات مشابهة

  • الملايين تتهاطل على لاعبي جورجيا بعد تأهلهم لثمن نهائي يورو 2024
  • تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”
  • جورجيا تقهر البرتغال وتعبر إلى ثمن نهائي “يورو 2024”
  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024
  • مفاجأة اليورو .. جورجيا تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • مفاجأة اليورو .. تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • اليورو.. جورجيا تصعق البرتغال وتركيا تحقق التأهل بفوز قاتل
  • جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًا على البرتغال والتشيك تودع المنافسة
  • جورجيا تتأهل للأدوار الإقصائية في اليورو للمرة الأولى بتاريخها