أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل نقلا عن وكالة «رويترز» البريطانية أن مسؤولا أمريكيا أكد أن إعلان الحوثيين عن الهجوم على حاملة الطائرات الأمريكية «آيزنهاور» زائف.

ومنذ قليل كشفت جماعة أنصار الله الحوثيون عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية «آيزنهاور»، مؤكدة تحقيقها إصابة مباشرة، ولافتة إلى أن ذلك ردا على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ومشددة على أن استهدافها للقطع الحربية التي تحاول الولوج لموانئ فلسطين المحتلة سيظل مستمرا حتى يتم وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 22 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال260 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37551 شهداء، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 85911 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاً«سرايا القدس» تقصف موقع «صوفا» العسكري

حزب الله يستهدف موقعي الرمثا وزبدين بالأسلحة الصاروخية

الخارجية الأردنية تدين استمرار الاحتلال في استهدافه للمدنيين والمنشآت الإغاثية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الحوثيون حركة حماس حاملة الطائرات الأمريكية المقاومة الفلسطينية فصائل المقاومة الفلسطينية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة أنصار الله الحوثيون حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور آيزنهاور جماعة أنصار الله الحوثيون والاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی الإسرائیلی على

إقرأ أيضاً:

“غير فعال ومضيعة للمال”.. مسؤول أمريكي يطالب بايدن بإغلاق الرصيف العائم في غزة

الجديد برس:

طالب رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، مايك روجرز، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في رسالة، بإغلاق رصيف المساعدات لغزة، واصفاً العملية بأنها “غير فعالة ومحفوفة بالمخاطر ومضيعة للمال”.

وحثّ روجرز، في رسالة اطلعت عليها وكالة “رويترز”، الإدارة الأميركية على الوقف الفوري لهذه العملية الفاشلة، قبل وقوع مزيد من الكوارث، والنظر في وسائل بديلة من أجل توصيل المساعدات الإنسانية براً وجواً”.

وقبل أيام، أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الرصيف الأمريكي العائم، والذي زعمت الولايات المتحدة تشييده لأغراض إنسانية متمثلة بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، يفشل في تحقيق مهمته، مشيرةً إلى إمكان تفكيكه مبكراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرصيف كان مجرد إجراء مؤقت نفذته الإدارة الأمريكية، “مع الضغط على إسرائيل من أجل السماح بدخول مواد غذائية وإمدادات أخرى إلى القطاع عبر المعابر البرية”، وشددت على أن هذه المعابر أكثر فعاليةً من أجل تقديم الإغاثة.

وفي السياق نفسه، أكد المؤسس المشارك لمعهد “Security Policy Reform” الأمريكي، ستيفن سيملر، أن الرصيف الأمريكي “لا يعمل، على الأقل بالنسبة إلى الفلسطينيين”.

وفي مقال كتبه في موقع “Responsible Statecraft”، التابع لمعهد “كوينسي” الأمريكي، شدّد سيملر على أن الرصيف “لم ينجح إلا في توفير غطاء إنساني لسياسة الإدارة الأمريكية في دعم القصف الإسرائيلي لغزة”.

بدوره، كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة استخدام الرصيف العائم للتحضير والانطلاق لتنفيذ مهمات أمنية وعسكرية، بينها جريمة مخيم النصيرات، التي راح ضحيتها 280 شهيداً و698 جريحاً.

وأظهرت مقاطع الفيديو والتقارير، التي تداولتها وسائل الإعلام المتعددة، الدورين العسكري والأمني للرصيف العائم في المجزرة، عبر موافقة الإدارة الأمريكية واطلاعها.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي أن الرصيف المائي العائم قبالة غزة، والذي فاقت تكلفته 320 مليون دولار، “ما هو إلا أكذوبة”، ومحاولة فاشلة لتحسين الوجه القبيح للإدارة الأمريكية، التي تشارك في جريمة الإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • حركة نزوح جديدة واعتقال للنساء.. الاحتلال يكثف عدوانه على حي الشجاعية في مدينة غزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • تخوف أمريكي من دعم روسيا لحزب الله في حال اجتاح الاحتلال لبنان
  • حزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية
  • قائد حركة أنصار الله يحذر حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من مصير “أيزنهاور”
  • “غير فعال ومضيعة للمال”.. مسؤول أمريكي يطالب بايدن بإغلاق الرصيف العائم في غزة
  • واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال
  • السيد يحذر حاملة الطائرات الجديدة من منظومة صاروخية لايمكن اعتراضها
  • قائد الحوثيين: بعد هزيمة آيزنهاور وصول أي حاملة طائرات جديدة ستصبح هدفا لقواتنا