انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي إنبي ضد الجونة، بفوز الأول على الثاني بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد بتروسبورت، اليوم السبت ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

إنبي يفوز على الجونة في الدوري المصري

وانطلقت صافرة حكم مباراة الجونة وإنبي في تمام الساعة السابعة مساء، وبدأت المباراة بإستحواذ وسيطرة من قبل فريق إنبي ولكن لم يحالفهم الحظ وانتهت احداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي أحداث الشوط الثاني انطلقت صافرة الحكم بشغف كبير من لاعبي الفريقين لحصد الثلاث نقاط، وفي الدقيقة ال 49 أحرز لاعب انبي مصطفى عادل هدف الفوز في شباك الجونة.

وجاءت تشكيلة فريق إنبي لمواجهة الجونة، في إطار مسابقة الدوري المصري 2023-2024.

حراسة المرمى: عبدالرحمن سمير.خط الدفاع: محمد حامد، أحمد خليل «كالوشا»، أحمد صبيحة.خط الوسط: على فوزي، مصطفى شكشك، محمد ناصر، أحمد العجوز، مصطفى دويدار.خط الهجوم: أحمد أمين قفة، محمد حمدي.

فيما جاء تشكيل الجونة على النحو التالي:

حراسة المرمى: صبحي سليمان.خط الدفاع: كمال أبوالفتوح، أحمد شوشة، عبدالله عبادي.خط الوسط: صبري رحيل، محمد عبدالجواد، رضا صلاح، محمد الدغيمي، أحمد محمود.خط الهجوم: أيمن موكا، جابريل شيكودي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إنبي الجونة الدوري المصري انبي والجونة دوري نايل

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفوز علي فاركو بهدفين بالدوري الممتاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح فريق الأهلي في الفوز على فاركو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على استاد القاهرة في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز، وهي نفس نتيجة الدور الأول التي فاز فيها الفريق الأحمر بنتيجة 2 / 1.

وبهذا الفوز رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري، بينما توقف رصيد فاركو عند 25 نقطة في المركز الـ15 بجدول المسابقة.

سدد أكرم توفيق تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة 11 ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فاركو، وتوقف اللعب في الدقيقة 13 نتيجة إصابة محمد الشناوي بعد التحام في الكرة مع عمرو جمال، ولعب حسين الشحات عرضية رائعة في ظهر دفاع فاركو لوسام أبو علي في الدقيقة 26 ولكن كان الكرة سريعة وأبعدها محمد سعيد شيكا حارس مرمى فاركو قبل أن يصل لها أبو علي.

افتتح الأهلي التسجيل في شباك فاركو في الدقيقة 39 من عمر المباراة من كرة رائعة "وان تو" بين حسين الشحات ووسام أبو علي قبل أن يسددها الشحات بيمناه على يسار حارس مرمى فاركو، وأهدر وسام أبو علي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعدما استلم الكرة وسدد ولكن ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى فاركو، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف.

وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي في الدقيقة 52 من هجمة خطيرة لفاركو الذي بدأ الشوط الثاني بشكل ضاغط على دفاع الأهلي أملا في إدراك هدف التعادل، ونجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 57 من عمر المباراة، بعد استغلال طاهر محمد خطأ من ياسين مرعي لاعب فاركو ولعبها عرضية للشحات سددها بيمناه ولكن ارتطمت بقدم مدافع الفريق السكندري في طريقها للمرمى.

وسجل جيفرسون انكادا هدف التعديل لفاركو في الدقيقة 59 من استغلال خطأ محمد عبد المنعم داخل منطقة جزاء الأهلي وسددها صاروخية في زاوية صعبة لمرمى الشناوي.

وهدد وسام أبو علي مرمى فاركو بتصويبة في الدقيقة 66 ولكن ارتطمت بجسم لاعب فاركو ومرت بجوار القائم الأيمن، وبعدها سدد كريم فؤاد تصويبة ولكن جاءت سهلة في يد شيكا حارس فاركو، وسدد الشحات تصويبة رائعة في الدقيقة 72 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى فاركو.

وأجرى الأهلي 3 تغييرات دفعة واجدة في الدقيقة 80 بنزول أنتوني موديست وعمرو السولية وأحمد عبد القادر بدلا من وسام أبو علي وطاهر محمد وإمام عاشور، وسدد كريم فؤاد تصويبة رائعة في الدقيقة 81 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى فاركو، وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 93 بنزول اليو ديانج ومحمد هاني بدلا من مروان عطية وحسين الشحات، وتعرض أكرم توفيق لإصابة في الركبة قبل نهاية المباراة وخرج مصابا، واستمرت النتيجة بدون تغيير حتى نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/1.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: خالد عبد الفتاح - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - كريم فؤاد.

الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - إمام عاشور - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر.

الهجوم: وسام أبو علي.

وجاء تشكيل فاركو كالتالي:

حراسة المرمى: محمد سعيد "شيكا"

الدفاع: جيفرسون إينكادا – رامي صبري – ياسين سيد - أحمد عوض – عزمي غومة

الوسط: أحمد فؤاد – محمود عماد - أحمد محمد

الهجوم: أحمد شريف – عمرو جمال.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في كأس أمم أوروبا
  • الأهلي يفوز علي فاركو بهدفين بالدوري الممتاز
  • الأهلي يفوز على فاركو بثنائية في الدوري الممتاز
  • الدوري المصري..فاركو يقلص الفارق بهدف في شباك الأهلي ( 1ـ 2 )
  • الدوري المصري.. الاهلي يتقدم على فاركو في الشوط الأول
  • المصري يتقدم على الإسماعيلي بهدف "الروج" في الشوط الأول
  • الجونة يسقط أمام مودرن فيوتشر في الدوري المصري الممتاز
  • تشكيل مودرن فيوتشر أمام الجونة في الدوري المصري
  • طاقم حكام مباراة الجونة ومودرن فيوتشر في الدوري المصري
  • محمد معروف حكما لمباراة المصري والاسماعيلي بالدوري