الوطن:
2024-10-04@23:59:51 GMT

استحداث جائزة التميز في التدريس بجامعة جنوب الوادي

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

استحداث جائزة التميز في التدريس بجامعة جنوب الوادي

أكد الدكتور أحمد عكاوي، القائم بعمل رئيس جامعة جنوب الوادي، أن جامعة جنوب الوادي بصدد تنفيذ مشروع استحداث جائزة التميز في التدريس تحت شعار «أساتذة جنوب الوادي متميزون في التدريس»، ويهدف المشروع إلى استحداث جائزة للتميز في التدريس تمنح لأعضاء هيئة التدريس المتميزين سنويا، وفق معايير تقييم محددة، ويكون لها 3 مستويات، وهي مستوى القسم الأكاديمي ومستوى الكلية ومستوى الجامعة، ويكون لكل منها قيمة مالية محددة، أقلها التي تمنح على مستوى القسم وأعلاها التي تمنح على مستوى الجامعة، ويكون للجائزة نموذج تقديم إلكتروني ولجنة تديرها.

معايير تقييم المشاركين في الجائزة

وأضاف رئيس الجامعة ، في بيان، أنه سيتم تكريم الفائزين سنويا في احتفالية على مستوى الجامعة، وتتضمن معايير التقييم، على سبيل المثال، تقييم الطلاب للأداء التدريسي لعضو هيئة التدريس، واستراتيجية التدريس التي يتبعها العضو، والمحتوى العلمي الذي يعده العضو للمقرر أو المقررات الدراسية التي يقدمها للطلاب، والدورات التدريبية التي حصل عليها في مجال التدريس والتقييم، والسمعة من حيث عدم تعرضه لعقوبات تأديبية وغيرها من المعايير ذات الصلة.

طرق التدريس في جامعة جنوب الوادي

وأشار رئيس الجامعة أن هذه الجائزة ستساهم في تزكية روح المنافسة بين أعضاء هيئة التدريس بما ينعكس إيجاباً على جودة التدريس والعملية التعليمية بأكملها، وابتكار طرق تدريس في ظل المتغيرات المحلية والعالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي جائزة التميز كليات جامعة جنوب الوادي جنوب الوادی فی التدریس

إقرأ أيضاً:

«مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة سارة الأميري: المعلم يرتقي بالمنظومة التعليمية «الإسعاف الوطني» يدشن سيارات متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث

فازت هيئة أبوظبي للدفاع المدني بجائزة التميُّز في تحليل الأعمال لعام 2024، ضمن فعاليات حفل جوائز الشرق الأوسط للأعمال الوطنية، الذي نظَّمته مؤسَّسة مراجعة الأعمال في آسيا.
جاء الفوز بالجائزة، تقديراً لنجاح الهيئة في تطبيق برنامج التدريب المنهجي (T-SAT)، الذي يعكس جهودها المتواصلة في تعزيز قدرات وكفاءات موظفي الدفاع المدني، بمختلف شرائحهم الوظيفية، ويؤكِّد ريادتها في تبنِّي وتطبيق أحدث الاستراتيجيات والأساليب، ما يُعزِّز مكانتها مثالاً يُحتذى به في المنطقة.
وقال العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري، مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالإنابة، إنَّ الفوز بهذه الجائزة يُعَدُّ اعترافاً بالجهود المستمرة، والالتزام الذي تُظهره الهيئة، وهو دليل على التزامها الراسخ بتطبيق أحدث الممارسات والتقنيات في مجال الدفاع المدني.
وأضاف: «هذه الجائزة تحفِّزنا على مواصلة السعي للتميُّز والابتكار في جميع أنشطتنا، وملتزمون بتوسيع نطاق برامج التدريب التي تُعزِّز كفاءة فِرقنا، بما يضمن سلامة مجتمع إمارة أبوظبي، ونواصل العمل على تطوير برامجنا ومبادراتنا بما يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي وأهدافنا الاستراتيجية، لضمان جودة الحياة، وترسيخ مفهوم السلامة المستدامة في الإمارة».
من جهته، قال العميد سويدان سعد بن ضحية العامري، مدير مركز الموارد والخدمات المساندة في هيئة أبوظبي للدفاع المدني، إنَّ الفوز بجائزة التميُّز في تحليل الأعمال، هو إنجاز يعكس التزام الهيئة بالمعايير العالية والابتكار المستمر، ويبرهن على فاعلية برنامجنا التدريبي (T-SAT)، الذي يهدف إلى تعزيز قدرات فريقنا، وتحسين استجابتنا للطوارئ.
وأضاف: «ملتزمون بمواصلة الاستثمار في التكنولوجيا، وتطوير رأس المال البشري، وتعزيز قدراتنا في الاستجابة لمواجهة الطوارئ، وهذا التفوُّق لم يكن ليتحقَّق لولا التفاني والعمل الجاد لكلِّ عضو من أعضاء فريق العمل، الذين عملوا بكلِّ جهد لتحقيق هذا الإنجاز المتميِّز».
وتسلَّم الجائزة كلٌّ من العميد سويدان سعد بن ضحية العامري، مدير مركز الموارد والخدمات المساندة، والعقيد عيسى عبدالله المرزوقي، نائب مدير قطاع الإنقاذ والإطفاء بالإنابة، والعقيد أحمد خليفة محمد بن زاهرة الخييلي، مدير إدارة المالية والخدمات، والمقدِّم دكتور إبراهيم محمد المرزوقي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسَّسي، والدكتور سعيد هلال سليمان محمد البلوشي، عضو ومقرِّر لجنة نظام التدريب المنهجي، والمهندس محمد يوسف عياد، عضو فريق التشغيل، والسيد عبدالسلام عبدالقادر محمد، عضو فريق التشغيل.

مقالات مشابهة

  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر تعمل من السبت إلى الخميس
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • جامعة الفيوم تكرم 102 من أبناء هيئات التدريس والإداريين
  • جامعة الفيوم تكريم 102 من المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين