المناطق_متابعات

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً كبيراً على حساب نظيره التركي، بنتيجة (3-0) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب سيغنال ايدونا بارك، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في يورو 2024.

وانتهت أحداث الشوط الأول، بتقدم البرتغال بهدفين دون رد، من توقيع برناردو سيلفا بالدقيقة 21، من عرضية أرضية من الجبهة اليسرى عن طريق نونو مينيديز إلى داخل منطقة الجزاء لم يتمكن الدفاع من إبعادها بشكل كاف لتتهيأ أمام أقدام بيرناردو سيلفا الذي سدد مباشرة إلى داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى، وأهدى المدافع التركي سامت أكايدن الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 28، من خطأ فادح من المدافع سامت أكايدين في إعادة الكرة إلى حارس مرماه لتمر مباشرة إلى داخل الشباك.

أخبار قد تهمك البرتغال تهزم التشيك وتشارك تركيا الصدارة 19 يونيو 2024 - 9:15 صباحًا مواعيد مباريات اليوم السبت 8 يونيو والقنوات الناقلة 8 يونيو 2024 - 9:20 صباحًا

وفي الشوط الثاني سجل برونو فيرنانديز الهدف الثالث لمنتخب البرتغالي في الدقيقة 56، من تمرريرة بينية متقنة تجاه كريستيانو رونالدو المنطلق داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي تركيا والذي تمكن من السيطرة على الكرة ثم مررها لزميله برونو فيرنانديز الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

بهذا الفوز ارتفع رصيد البرتغال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وتأهل لثمن نهائي اليورو، يليه المنتخب التركي في الوصافة بـ3 نقاط، ثم التشيك وجورجيا ولكل منهما نقطة واحدة، وسيلعب منتخب البرتغال مع جورجيا في لقاء الجولة الثالثة يوم الأربعاء المقبل، بينما سيواجه المنتخب التركي نظيره التشيكي في خاتم الدور الأول.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البرتغال تركيا رونالدو

إقرأ أيضاً:

اليورو.. جورجيا تصعق البرتغال وتركيا تحقق التأهل بفوز قاتل

حقق المنتخب الجورجي فوزا صاعقا على حساب البرتغال، بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

سجل ثنائية منتخب جورجيا خفيشا كفاراتسخيليا (الدقيقة 2) وجيورج ميكوتادزي من ركلة جزاء (الدقيقة 57) من عمر المباراة المثيرة.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الجورجي رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثالث ويتأهل للدور القادم من مركزه، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 6 نقاط بالصدارة. 

???????? Debutants Georgia book last-16 spot!#EURO2024 | #GEOPOR pic.twitter.com/2YwghjKT01

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 26, 2024
وفي مباراة أخرى، حقق المنتخب التركي فوزا غاليا على  نظيره التشيكي بهدفين لهدف واحد، وضمن به وصافة المجموعة السادسة، ليتأهل بدوره إلى دور ثمن نهائي اليورو 2024.

وتدين تركيا بالفضل في تفوقها طولًا وعرضًا على تشيكيا، للحالة الفنية الجيدة التي كان عليها الثلاثي، شالهان أوغلو وفيردي كادوغلو وديميرال، حيث أحبطوا كافة هجمات المنافس، وكان للأول والثاني تحديدًا دورًا كبيرًا في عبور هذا المأزق الصعب.

وحقق تركيا التأهل بفضل ثنائية شالهان أوغلو وسينك طوسون، فيما لم يكن هدف توماس سويتشك شفيعًا للتشيكيين من أجل الحفاظ على فرصهم في البقاء بالبطولة.

Türkiye through as group runners-up ????????????
#EURO2024 | #CZETUR pic.twitter.com/9xZEjtUqqN

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • مسؤول ألماني: ما قام به المنتخب التركي في "يورو 2024" غير منطقي بالمرة
  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024
  • سعادة كفارا بعد حصوله على قميص رونالدو عقب مواجهة البرتغال وجورجيا .. فيديو
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • اليورو.. جورجيا تصعق البرتغال وتركيا تحقق التأهل بفوز قاتل
  • «لافتة الحب» لكريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وجورجيا بيورو 2024
  • بقيادة رونالدو.. تشكيل البرتغال الرسمي لمواجهة جورجيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • رونالدو حضر حفل افتتاح أكاديمية تخرجوا فيها.. لاعبو جورجيا يواجهون النجم البرتغالي في يورو 2024