بوابة الوفد:
2024-07-01@06:01:53 GMT

6 نصائح لمرضى السكري أثناء السفر

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

جاء موسم العطلات، ويذهب مئات الآلاف من الناس إلى بلدان ومناطق أخرى للحصول على راحة جيدة، وقدم خبراء من ألمانيا بعض النصائح المفيدة لمرضى السكري الذين يذهبون إلى الأراضي البعيدة.
 

-اجمع إمدادات كافية من الأنسولين

يجب على مرضى السكري الذين يحتاجون إلى حقن الأنسولين التأكد من أنهم يأخذون إمدادات كافية من هذا الدواء معهم ويتم تخزينه في ظروف مناسبة وتذكر أن التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة يمكن أن تؤثر على جودة الأنسولين المخزن بشكل غير صحيح.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ستذهب إلى الخارج لأول مرة، فيجب أن تعرف أنك بحاجة إلى وثائق لنقل محاقن الأنسولين الخاصة على متن الطائرات، بالإضافة إلى الملحقات الضرورية الأخرى.
 

-احتفظ بزجاجة المياه في مكان قريب طوال الوقت

لا تنفصل عن زجاجة صغيرة من الماء عندما تتحرك إلى مكان ما في الشمس ومن المهم جدا الحفاظ على ترطيب جيد للجسم في أشهر الصيف، خاصة إذا كنت تعاني من مرض السكري ومن المرجح أن يعاني مرضى السكري من الجفاف بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، لذلك يحتاجون إلى استهلاك لترين على الأقل كل يوم ومع ذلك، إذا كان لديك أي اضطرابات أخرى مثل مشاكل الكلى، فلا تنجرف كثيرا مع مياه الشرب من الأفضل التخطيط بعناية لنشاطك البدني حتى لا تتعب بسرعة كبيرة.

 

-اعتني بقدميك

في العطلة، سيتعين عليك التحرك كثيرا وبالتالي تحتاج إلى رعاية قدميك بشكل خاص. إصابات القدم هي لعنة لمرضى السكري، حيث يمكن أن تتطور إلى قدم مصابة بالسكري. ارتدي جوارب وأحذية خاصة تباع للأشخاص المصابين بداء السكري. إنهم يمنعون مثل هذا الضرر.
 

-حافظ على أدويتك قريبة

لن تجد في جميع البلدان والمدن صيدليات تبيع الأدوية اللازمة. فقط من أجل عدم تفويت الحقن أو الحبوب المهمة جدا، تأكد من الاحتفاظ بجميع الأدوية والوصفات الطبية اللازمة لهم معك. من المرغوب فيه أن يكون المخزون كافيا طوال فترة العطلة.
 

-انتبه إلى الطعام

في العطلة، يمكن أن يتغير نظامك الغذائي المعتاد بشكل كبير، مما سيسبب تقلبات في مستويات السكر في الدم والحفاظ على التغذية السليمة مهم جدا، كما هو الحال في بعض البلدان غالبا ما يتم تقديم الطعام المشبع بالكربوهيدرات على الطاولة واجعلها قاعدة لدراسة الوجبات الغذائية المحلية، وشراء الطعام الآمن فقط لحماية نفسك من التهابات الجهاز الهضمي، والتي هي أكثر شيوعا لدى مرضى السكري.

 

-احصل على قسط كاف من النوم

يمكن أن تؤدي الرحلات الطويلة إلى تعطيل دورات النوم والاستيقاظ، مما يتسبب في تأخر الرحلات الجوية. تذكر أن هذه الحالة محفوفة بالتغيرات في مستويات السكر في الدم. عند الوصول إلى مكان عطلتك، حاول الحصول على ليلة نوم جيدة، وقبل السفر، استشر الطبيب حول كيفية جعل هذه الرحلة مفيدة قدر الإمكان لصحتك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكري الأنسولين ارتفاع مستويات السكر مرض السكري التغذية السليمة

إقرأ أيضاً:

للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة

نصائح تجهيز سيارتك لمواجهة الحرارة الشديدة.. تشهد البلاد ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مما قد يؤثر ذلك على أداء السيارة وراحة السائق والركاب، أثناء الحر الشديد، لذلك يبحث الكثير من قائدي السيارات عن بعض النصائح للعناية بالسيارة من أجل القيادة بأمان في الطقس الحار.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» بعض النصائح لقائدي السيارات لضمان راحة وسلامة القيادة أثناء الحرارة الشديدة.

نصائح هامة لقيادة السيارة أثناء الحر الشديد

للتأكد من قيادة آمنة ومريحة أثناء ارتفاع درجات الحرارة والاستمتاع بالطريق، اتبع النصائح التالية:

صيانة السيارة

قم بفحص السيارة بانتظام وتأكد من صحة وكفاءة نظام التبريد ونظام التكييف، تحقق من مستوى سائل التبريد وضغط الإطارات وزيت المحرك وسوائل الفرامل والبطارية، إذا كانت هناك حاجة لأي إصلاحات أو استبدالات، قم بذلك قبل بدء الرحلة.

صيانة السيارة

فحص الإطارات

تأكد من أن ضغط الهواء في إطارات السيارة ملائم قبل القيادة في الحرارة الشديدة. فزيادة درجات الحرارة يمكن أن تؤدي إلى زيادة ضغط الإطارات، ولذلك يجب أن يتم التحقق من ضغطها بشكل منتظم. قد يؤدي ضغط غير مناسب إلى احتمالية حدوث انفجار إطار السيارة خلال القيادة وهو ما يجب تجنبه.

التعامل مع ارتفاع حرارة المحرك

إذا كشفت المؤشرات ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، فيجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد، قم بالتوقف على الفور واترك المحرك يبرد لبعض الوقت، قم بإيقاف نظام التكييف وفي بعض الحالات قد يساعد تشغيل نظام التدفئة على تشتيت حرارة المحرك وتبريده، يجب عدم ترك الأطفال أو الحيوانات الأليفة داخل السيارة أبدًا، حتى عندما تكون الحرارة معتدلة، فدرجة الحرارة داخل السيارة يمكن أن ترتفع بسرعة وتشكل خطرًا على حياتهم.

فحص نظام التبريد

تأكد من فحص وصيانة نظام التبريد بانتظام، بما في ذلك فحص مستوى السائل التبريد وتبديل السوائل القديمة إذا لزم الأمر. تأكد من أن المروحة تعمل بشكل صحيح لتبريد المحرك.

فحص نظام التكييف

تأكد من أن نظام التكييف في سيارتك يعمل بكفاءة. قم بتنظيف فتحات التهوية وتغيير فلاتر الهواء إذا لزم الأمر.

الاستعداد لحالات الطوارئ

قبل القيادة في الأيام الحارة، تأكد من وجود مجموعة الطوارئ في سيارتك. يجب أن تتضمن المجموعة الماء والوجبات الخفيفة وكابلات الشحن ومصباح يدوي. هذه المستلزمات يمكن أن تكون مفيدة في حالة حدوث عطل في السيارة أو تعرضك لمشكلة طارئة أثناء القيادة في الحرارة الشديدة.

استخدام واقي الشمس

قم بتثبيت واقي الشمس على النوافذ الأمامية والجانبية للحفاظ على برودة السيارة وحماية الداخل من الأشعة الشمس المباشرة، يمكنك أيضًا استخدام منشفة مبللة لتغطية المقاعد الجلدية ومنع ارتفاع درجة حرارتها.

تجنب التوقف تحت أشعة الشمس المباشرة

حافظ على السيارة في مكان مظلل قدر الإمكان لتجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها بشكل كبير.

احمِ مقصورة السيارة

استخدم غطاء للزجاج الأمامي لتقليل دخول أشعة الشمس الحارقة إلى داخل المقصورة، كما يمكن استخدام الستائر الشمسية لحماية المقاعد ولوحة القيادة من التشققات.

احمِ مقصورة السيارة

حافظ على تنظيف الزجاج والمصابيح

قم بتنظيف الزجاج والمصابيح بانتظام لتحسين الرؤية وتجنب تشويش الضوء.

توخي الحذر على الطرق

قد تتأثر حالة الطرق بسبب الحرارة الشديدة، حيث يمكن أن يتغير سطح الطريق بسبب أعطاب في الأسفلت أو خرسانة الكباري. لذا، يجب أن تكون متيقظًا وتنتبه لوجود تشققات في الطريق أو حفر، ومحاولة تجنبها قدر الإمكان.

التحسين من مهارات القيادة

أثناء السير على الطريق يكون هناك العديد من السائقين الجدد، بما في ذلك المراهقين. لذا، عليك أن تكون حذرًا وتنتبه للسائقين الذين يشتبه في تشتيتهم بسبب استخدام هواتفهم النقالة أو عدم التركيز أو عدم الخبرة. إذا كنت غير متأكد من كيفية القيادة بأمان في الأجواء الحارة، فقد يكون من الجيد أن تتخذ دورة قيادة دفاعية. ستساعدك هذه الدورة على فهم المخاطر المحتملة وكيفية تجنبها.

اقرأ أيضاًشراء السيارة.. رحلة ممتعة أم متاهة مُحيرة؟ إليك الدليل الأمثل!

أسباب انفجار إطارات السيارة.. وكيفية تجنبه

بالتقسيط.. خطوات تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

مقالات مشابهة

  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • 5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • صحة الفم وأهميتها لمرضى السكري
  • علماء يكتشفون مركباً من الزيتون يساعد فى علاج السمنة ومرض السكر
  • لمرضى السكر.. عززوا صحتكم بتناول الأطعمة الغنية بالزنك
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟