صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@13:20:40 GMT

زيلينسكي يوجه نداء عاجلا إلى الدول الغربية

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، نداء عاجلا إلى حلفائه من الدول الغربية.
وفي كلمته المسائية المصورة، دعا زيلينسكي حلفاء أوكرانيا الغربيين إلى تسليم المساعدات العسكرية التي وعدوا بها "دون تأخير حتى يمكن تحقيق الاتفاقيات التي توصلنا إليها مع الرئيس (الأميركي) بايدن".
وأضاف الرئيس الأوكراني أن روسيا استخدمت أكثر من 2400 قنبلة موجهة في أوكرانيا خلال يونيو الجاري منها حوالي 700 في خاركيف ثاني كبرى مدن البلاد بعد العاصمة كييف.


كانت الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، تعهدت بإرسال مزيد من الأسلحة، خاصة أنظمة الدفاع الجوي وطائرات "إف 16"، إلى أوكرانيا.

أخبار ذات صلة الناتو يدعو لإرسال مزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا زيلينسكي يعلّق على قمة سويسرا للسلام في أوكرانيا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي مساعدات عسكرية أسلحة الدول الغربية

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- قُتل ما لا يقل عن 11 شخص في الهجمات الروسية في شرق أوكرانيا يوم السبت، بينما قام رجال الإنقاذ بالحفر بين الأنقاض بعد غارة استهدفت مبنى سكني مكون من تسعة طوابق، مما أسفر عن مقتل شخص واحد.

و جاءت الهجمات في الوقت الذي تواصل فيه روسيا نشر القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول خط المواجهة البالغ طوله 1000 كيلومتر.

و في منشور على موقع X، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن سبعة أشخاص قتلوا في ضربات صاروخية على بلدة فيلنيانسك، خارج مدينة زابوريزهيا بجنوب شرق أوكرانيا.

و كتب زيلينسكي: “مدننا و مجتمعاتنا تعاني من مثل هذه الضربات الروسية كل يوم”.

و أضاف: “و لكن هناك طرق للتغلب على ذلك – من خلال تدمير الإرهابيين أينما كانوا، و القضاء على منصات إطلاق الصواريخ الروسية، و ضربهم بأسلحة بعيدة المدى، و زيادة عدد أنظمة الدفاع الجوي الحديثة في أوكرانيا. و أشكر جميع شركائنا الذين يساعدوننا”.

و كرر زيلينسكي مناشدته الحلفاء تزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى و تعزيز الدفاعات الجوية لوقف ما وصفها بهجمات يومية على بلاده.

و قال الحاكم الإقليمي لزابوريزهيا، إيفان فيدوروف، في مقطع فيديو نُشر على تطبيق الرسائل تيليغرام: “نفذ العدو اليوم عملاً إرهابياً مروعاً آخر ضد السكان المدنيين”.

و أضاف أن الهجوم وقع “في منتصف النهار، و هو يوم عطلة، في وسط المدينة، حيث كان الناس في الخارج للاسترخاء، حيث لم تكن هناك أهداف عسكرية”.

في غضون ذلك، قال حاكم قرية نيو يورك الواقعة على خط المواجهة في دونيتسك، إن القوات الروسية قصفت مناطق مأهولة بالسكان 13 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة تكشف خطط زيلينسكي القادمة
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة