طالب منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، السبت 22 يونيو 2024، بـ"تحقيق مستقل ومحاسبة الجناة" المسؤولين عن قصف مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة ومقتل وإصابة العشرات.

وأضاف بوريل، في سلسلة منشورات على حسابه عبر منصة إكس: "يجب أن يكون الصليب الأحمر (بغزة) قادرا على القيام بجميع واجباته بأمان بموجب اتفاقيات جنيف، بما في ذلك الحماية الإنسانية، ومساعدة الضحايا، والوصول إلى السجناء".

وفي معرض إدانته لقصف مكتب الصليب الأحمر بغزة، قال المسؤول الأوروبي: "هناك حاجة إلى إجراء تحقيق مستقل ومحاسبة المسؤولين عنه".

والجمعة، استنكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر سقوط قذائف إسرائيلية قرب مكتبها في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ما ألحق به أضرارا.

وحذرت من أن مثل تلك الحوادث تعرض حياة المدنيين للخطر.

وقالت اللجنة، إن "مقذوفات من العيار الثقيل سقطت على بعد أمتار قليلة من مكتب ومقر سكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، غربيّ رفح، بعد ظهر الجمعة".

وأضافت أن "الضربة ألحقت أضرارًا مادية بمكتبنا المحاط بمئات المدنيين النازحين الذين يعيشون في الخيام، بمن فيهم العديد من زملائنا الفلسطينيين وأسرهم".

ولفتت إلى أن "هذا الحادث تسبب في تدفق أعداد كبيرة من الضحايا إلى مستشفى الصليب الأحمر الميداني في المنطقة، حيث استقبل على الأقل 22 قتيلاً و45 جريحًا، مع وجود تقارير عن وقوع إصابات إضافية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

بالأرقام..مصدر أمني مسؤول:تضخم في الرتب الكبيرة في وزارة الداخلية وتخصيص جيوش حمايات لهم

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 11:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر امني مسؤول، السبت، عن الأعداد والرتب الموجودة في وزارة الداخلية العراقية المستمرة في الخدمة الفعلية. ووفقًا للمصدر ، فإن الأرقام تبين وجود عدد كبير من الضباط من مختلف الرتب، مما يعكس حجم الجهاز الأمني وقدراته البشرية الكبيرة، أن هناك 20 ضابطًا برتبة فريق، فيما يصل عدد الضباط برتبة لواء إلى 524 ضابطًا، أما الضباط برتبة عميد فقد بلغ عددهم 5598 ضابطًا، في حين تسجل رتبة عقيد العدد الأكبر بواقع 12586 ضابطًا.وأوضح المصدر، لوكالة شفق نيوز، أن وزير الداخلية طلب كشف حساب بأعداد الضباط لغرض منحهم أفراد حمايات وسائقين، ولتحقيق ذلك، تم تشكيل لجنة لإعداد ضوابط تحديد الحمايات وعرضها أمام الوزير خلال 72 ساعة.وقررت اللجنة في توصياتها منح فرد حماية واحد فقط لكل ضابط يحمل رتبة عميد، إلا أنه بعد بيان ارتفاع الأعداد تراجعت اللجنة عن قرارها وأوصت بإلغاء منح الحمايات للعمداء.وبحسب الوثائق، أوصت اللجنة بمنح وكيل الوزارة من يحمل رتبة فريق 12 منتسباً (سائق وحماية)، والضابط الذي يحمل رتبة فريق مع منصب 10 أفراد (سائق وحماية)، والضابط الفريق بدون منصب 6 أفراد.كما تم تحديد عدد الحمايات للضباط برتبة لواء، حيث يمنح اللواء بمنصب أربعة أفراد، ولواء بدون منصب فردين، أما العميد بمنصب فيمنح فرد حماية واحد، في حين تقرر عدم منح الحمايات لكل عميد بدون منصب أو عقيد بمنصب أو دونه. كذلك، أوصت اللجنة بمنح الضابط برتبة فريق متقاعد فردين (حماية وسائق)، واللواء المتقاعد حماية واحد.وأشار المصدر، إلى أن هذه التوصيات تم رفعها إلى وزير الداخلية عبد الامير الشمري بانتظار أن يصادق عليها خلال الأيام المقبلة، مرجحا أن يتجه الوزير لإلغاء حمايات العمداء لكثرة أعدادهم.

مقالات مشابهة

  • تقرير اللجنة الفنية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة على مكتب الوزير غدًا
  • مسؤول أوروبي: 5.5 مليار يورو تم ضخها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • بالأرقام..مصدر أمني مسؤول:تضخم في الرتب الكبيرة في وزارة الداخلية وتخصيص جيوش حمايات لهم
  • هل أرسلت أميركا السفينة uss wasp لإجلاء مواطنيها من لبنان وإسرائيل؟ إليكم ما كشفه مسؤول
  • جعجع التقى اللجنة الدولية للصليب الاحمر: لإغاثة الاهالي الصامدين في المناطق الحدودية
  • المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: الأوضاع الصحية منهارة ونكافح من أجل إنقاذ الأرواح
  • إحالة متابع إلى مكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلبة
  • مسؤول أوروبي: ما يحدث في غزة الآن هو استمرار للمجاعة والقصف
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية