قال رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، إن العملية العسكرية ضد مليشيات الشباب الإرهابية في ولايتي "جلمدج" و"هيرشبيلي" ستنتهي قريبًا وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى ولايتي جنوب الغرب وجوبالاند.
وأعرب بري - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، اليوم /الأحد/ - عن أمله في أن يتم القضاء على فلول الخلايا المتبقية في مناطق بولايتي "جلمدج" و"هيرشبيلي" خلال فترة قصيرة، داعيا كافة الشعب الصومالي إلى عدم الحياد في الحرب ضد العناصر الإرهابية.


وأشار رئيس الوزراء الصومالي إلى أنه بناء على خطة لاستكمال العمليات الجارية، جهزت الحكومة حوالي 10 آلاف جندي، سيكونون جزءًا من العملية العسكرية ضد مليشيات الشباب الإرهابية في ولايتي غلمدغ وهيرشبيلي.
وأمر جميع الجهات الحكومية بالمشاركة في العمليات، ودعا نواب البرلمان إلى التوجه إلى مناطقهم الأصلية وتنظيم السكان المحليين وتشجيعهم على تحرير البلاد من براثن الإرهاب.
ووصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، على رأس وفد ضم وزراء وضباطا وعسكريين إلى مدينة "طوسمريب"، من أجل إدارة ومتابعة استكمال خطة المرحلة الأولى من القضاء على الخلايا الإرهابية القليلة المتبقية في ولايتي "جلمدج" و"هيرشبيلي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصومال الشباب الإرهابية

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمنإتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسيةإعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكرانيمستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"الأركان البيلاروسية: إذا تم تهديد استقلال بلادنا سنستخدم الأسلحة النوويةالجيش الروسي يستخدم دراجات نارية ومركبات رباعية في عملية تحرير ستارومايورسكويالقواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوىباستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

مقالات مشابهة

  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب»
  • بعد فشل المحادثات بين الصومال وإثيوبيا.. تركيا تحدد موعد الجولة الثانية مطلع سبتمبر
  • الرئيس الصومالي ينفي وجود أي محادثات مع الميليشيات الإرهابية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • باحث: العملية العسكرية الشاملة دحرت الإرهاب في سيناء