نعت حركة "الجماعة الإسلامية" في لبنان القيادي في صفوفها أيمن هاشم غطمة ومرافقه، اللذين قضيا في غارة إسرائيلية استهدفت سيارتهما على طريق البقاع الغربي في العمق اللبناني.

"الجماعة الإسلامية" في لبنان تنعي قياديين في صفوفها قتلا بغارة إسرائيلية استهدفتهما في البقاع الغربي

وفي بيان لها، قالت "الجماعة الإسلامية" في لبنان: "تتقدم "طلائع الفجر" بأسمى آيات التبريكات بارتقاء الأخوة الشهداء في الجماعة الإسلامية القائد أيمن هاشم غطمة (أبو عمر) ومرافقه، شهداء على طريق القدس، في غارة جوية غادرة استهدفتهم على طريق البقاع الغربي عند مفرق بلدة الخيارة بعد عودتهم من تفقد خطوط المواجهة مع العدو الصهيوني".

وأضاف البيان: "هذا الاعتداء يأتي بعد الفشل وعمق الأزمة التي تعرض لها العدو على جبهة الإسناد الشمالية وهو الذي لا يملك جيشه المهزوم في غزة إلا لغة التهديد والوعيد والاغتيال وارتكاب المجازر بحق المواطنين بعد فشله في التغلب على المجاهدين أبناء "القسام" و"الجهاد" وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية".

وتابع: "نبارك لأمتنا الإسلامية ومحور المقاومة التضحيات الكبيرة في سبيل نصرة أهلنا الصابرين في غزة العزة والكرامة والصمود. وإنه لجهاد نصر أو استشهاد".

إقرأ المزيد مقتل قيادي بالجماعة الإسلامية باستهداف إسرائيلي لسيارة تقله في شرقي لبنان

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا حول هذه العملية قال فيه: "جيش الدفاع قضى على المدعو أيمن غطمة قيادي بارز في حماس والجماعة الإسلامية في لبنان في غارة جوية في منطقة البقاع .. وهو عنصر بارز والمسؤول في مجال إمداد الأسلحة لصالح حماس والجماعة الإسلامية في لبنان".

وعلى إثر هذا الاغتيال، قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن "شمال إسرائيل يستعد لرد قاس "من "حزب الله" على عملية الاغتيال هذه.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجماعة الإسلامیة البقاع الغربی فی لبنان

إقرأ أيضاً:

إصابة شخص في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان

أفادت وسائل إعلامية، بإصابة شخص في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • في سماء البقاع الغربي وراشيا.. هذا ما حصل
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات "أم الرشراش"
  • لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية على طولكرم.. "الجهاد الإسلامي" تنعى أحد قادتها
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • مراسلتنا: 3 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • إصابة شخص في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان
  • حرب غزة تؤسس لتحالف بين حزب الله والجماعة الإسلامية