البوابة نيوز:
2024-10-06@14:54:29 GMT

سيؤول تحتضن الأيام العالمية للشبيبة 2027

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

إعلن قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، في القداس الختامي للأيام العالميّة للشبيبة السابعة والثلاثين في لشبونة، اليوم الأحد، أنّ الأيام العالميّة المقبلة ستحتضنها مدينة سيؤول، عاصمة كوريا الجنوبية، في العام 2027.

جدير بالذكر أن الأيام العالمية للشبيبة هو لقاءٌ بين شباب العالم أجمع وبابا الكنيسة الكاثوليكية، وبدأت الكنيسة الكاثوليكية تنظيمها في خلال حبرية البابا يوحنا بولس الثاني في ثمانينيّات القرن الماضي فيها تتجلّى عالمية الكنيسة عبر المشاركين الآتين من مختلف أقطار الأرض.

ويُسعى عبرها إلى تبشير الشباب وإعطائهم فرصةً لعيش هويّتهم الكاثوليكية بانفتاح على الجميع. وتهدف أيضًا إلى تقديم إمكانية عيش لقاءٍ شخصي مع يسوع المسيح وتعزيز السلام والوحدة والأخوّة بين الشعوب والدول.

كل سنتين أو ثلاث أو أربع، يختار بابا الكنيسة الكاثوليكيّة مدينةً يُنَظَّم اللقاء فيها. وقد التأمت الشبيبة الكاثوليكية للمرّة الأوّلى من أجل هذاالحدث في مدينة روما سنة 1986. وتبعته لقاءات في بوينس آيرس، وسانتياغو دي كومبوستيلا، وتشيستيكوفا، ودنفر، ومانيلا، وباريس،وروما من جديد ثمّ تورونتو، وكولونيا، وسيدني، ومدريد، وريو دي جانيرو، وكراكوفيا، وبَنَمَا. لامس عدد المشاركين في الأيام العالمية الملايينمرّات عدة؛ فعلى سبيل المثال، وصلت أعدادهم في لقاء مدينة مانيلا الفيليبينيّة سنة 1995 إلى 4 ملايين شخص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط

إقرأ أيضاً:

الدور الوطني للكنيسة القبطية الكاثوليكية في انتصارات 6 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لم تقف الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر مكتوفة الأيدي أمام حرب 6 أكتوبر وإنّما قامت بدور فعّال في كافة المجالات وقامت بواجبها خير قيام في جميع الميادين خاصة في الظروف الحاسمة التي مرّت بها البلاد العزيزة.
 في أبرشيّة المنيا حث  الأنبا إسحق غطّاس مطران كرسي المنيا للأقباط الكاثوليك العاملين بالأبرشية على جمع تبرعات للمجهود الحربي، ولبّى الجميع الدعوة وقدّم حينها المطران  إسهامهم إلى محافظ المنيا لصالح الهلال الأحمر بشيك أودعه رسالة جاء فيها:

السيد المحترم محمد يسرى قنصوه محافظ المنيا ورئيس جمعية الهلال الأحمر
تحية طيبة وبعد
في هذه الأيام الأخيرة الحاسمة من تاريخ وطننا العزيز، حيث يلزم على كل مواطن أن يأخذ مكانه في معركة التحريرـ يتقدم مطران وكهنة ورهبان وراهبات أبرشية الأقباط الكاثوليك بالمنيا بالدعاء والصلاة إلى الله كي يمنح النصر لبلادنا محققًا وعده بالبركة لشعب مصر. 

وإسهامًا رمزيًّا متواضعًا منا في أعباء المعركة نرجو التكرم بقبول مبلغ مائة جنيه بشيك رقم 11504 على البنك الأهلي المصري لصالح جمعية الهلال الأحمر.
وختامًا مع الأمل الوثيق في القريب العاجل سنتبادل التهاني بالنصر الكامل الذي يحقق للبلاد لآمالهم فتنعم بثمرة كفاحها تقبلوا فائق التحيّة.
المنيا في 31 من شهر أكتوبر لسنة 1973م.

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط
  • البابا فرنسيس يعزي تايلاند في ضحايا حريق حافلة مدرسية
  • بورصة الكويت تشارك البورصات العالمية احتفاءً بأسبوع المستثمر العالمي الثامن
  • الوضع في لبنان يتصدر لقاء البابا فرنسيس والبطريرك ميناسيان
  • الدور الوطني للكنيسة القبطية الكاثوليكية في انتصارات 6 أكتوبر
  • دور وطني للكنيسة الكاثوليكية سنة 1948م
  • البابا فرنسيس استقبل البطريرك ميناسيان: الكنيسة لا تستطيع البقاء صامتة أمام المعاناة الإنسانية في لبنان
  • بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا
  • بوتين ورحمون يجتمعان في موسكو في “الأيام القريبة”
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم