أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" باتريس موتسيبي، الجمعة عن موع إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة.

وصرح رئيس الاتحاد الأفريقي أنه تقرر إقامة البطولة في المغرب في الفترة بين 21 كانونا الأول / ديسمبر 2025 و18 كنون الثاني / يناير 2026.

وقال موتسيبي :  "واثق من أن كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025 ستكون ناجحة جدا وستكون الأفضل في تاريخ هذه المسابقة".



وعقد الاتحاد الأفريقي لجنة تنفيذية افتراضية في مقره بالقاهرة مساء الجمعة وبعد ذلك أصدر موتسيبي هذا الإعلان.

???? تحديد المواعيد ????

???? كأس الأمم الإفريقية 2025
????المغرب
???? المباراة الافتتاحية: 21 ديسمبر 2025
???? المباراة النهائية: 18 يناير 2026 pic.twitter.com/9jmEk6hl4k

— CAF - عربي (@caf_online_AR) June 21, 2024
وكان من المقرر في الأصل إقامة هذه النسخة بين حزيران/ يونيو/ وتموز / يوليو 2025، لكنها أجلت لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة في الفترة من 15 حزيران / يونيو إلى 13 تموز/ يوليو 2025.

أما التحدي الإضافي لمسؤولي الاتحاد القاري فتمثل في الرغبة بتجنب تعارض مواعيد النسخة مع مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتنتهي الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة النخبة الأوروبية للأندية في 11 كانون الأول / ديسمبر 2025، وتبدأ الجولة السابعة في 21 كانون الثاني/ يناير 2026.

ومن المقرر إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 في جوهانسبرغ في 4 تموز / يوليو المقبل، حيث سيوزع 48 منتخبا على 12 مجموعة.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية المغرب المغرب الكاف كرة القدم كأس أفريقيا رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية

كشفت مصادر متطابقة أن الاتحاد العربي لكرة القدم قرر إلغاء نسخة 2024، كما سيتم إلغاء نسخة 2025، من البطولة العربية للأندية، نظرًا لتزامنها مع فعاليات كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكأسي العرب وإفريقيا، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وأشارت المصادر ذتها إلى أن الاتحاد العربي كان يأمل في إقامة نسختي 2024 و2025، خاصة بعد النجاح الذي حققته النسختان السابقتان، إلا أن تداخل المسابقات الدولية حال دون ذلك.

ومن المنتظر أن تعود البطولة العربية للأندية في 2026 بعد انتهاء كأس العالم للمنتخبات في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

جدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية شهدت فوز النصر السعودي على الهلال في المباراة النهائية، بينما خرج الرجاء الرياضي من ربع النهائي، ولم يتمكن الوداد الرياضي من تجاوز دور المجموعات.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتعامل البنوك مع القروض غير المنتظمة
  • أبو الغيط يكشف سبب عدم تسميته 25 يناير بالثورة.. وسر غضب المصريين من الإخوان
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • عاجل.. الجبلاية تنجح في ايجاد حل لازمة رخصة الزمالك مع الكاف
  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لأول مرة في تاريخ المسابقة.. المغرب يعتمد بطاقة المشجع FAN ID في كأس أفريقيا 2025
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • مظهر شاهين يكشف تفاصيل واقعة مسجد عمر مكرم في ثورة يناير