حصد منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي 4 ميداليات متنوعة في بطولة التشيك الدولية، والتي أقيمت في الفترة من 20 حتى 23 من شهر يونيو الجاري.

وتمكن أبطال مصر من التتويج بميدالية فضية في منافسات الزوجي المختلط، وفي الفردي حصل المنتخب على 3 ميداليات برونزية.

حصلت اللاعبة سماح عبد العزيز على الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط فئة 14 مع لاعب المنتخب الألماني، فيما حصد الميداليات البرونزية إسلام رضا رسلان فئة 1، وسماح عبد العزيز فئة 7 سيدات، وهاجر السيد فئة 8 سيدات.

يرأس البعثة في التشيك المستشار عصام زيدان، فيما يتكون الجهاز الفني من: نصر أحمد ورامي جاسر مدربين، وتضم قائمة اللاعبين كلا من: إسلام رضا وإبراهيم حمدتو وأحمد المحص وهاجر السيد وسماح عبدالعزيز وهناء حماد وفوزية الغمري ومنى شبراوي وعلا سلمان.

ووجهت البعثة المصرية في التشيك الشكر إلى اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، والاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة المحاسب معتز عاشور ونائبه حسني فؤاد، على مجهوداتهم في الفترة الماضية والتي أسهمت بشكل واضح في تحقيق إنجازات ملموسة في البطولات الدولية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية

أعلن الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام علي مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني،  فوز الطبيب احمد يسرى ممثل المسابقة بالمركز الأول فى فرع حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القران الكريم وقراءته والتى اختتمت فجر اليوم.


أحمد يسري هو أبن مسابقة الفائزون، والتحق بمسابقة بورسعيد عندما كانت محلية،  وحصد أول لقب دولي بالمسابقة عندما تحولت إلي دولية في أول عام وكان في حفظ القرآن الكرم والابتهال الديني، واستكمل دراسته في القراءات واحكام التجويد، وذلك خلال مشاركاته في مسابقة بورسعيد، والتي تقام الآن تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ويرآس لجنتها العليا اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

ترقي الطبيب أحمد يسري إلي محكم محلي ثم محكم دولي بمسابقة بورسعيد الدولية، وكان يلقي كل الدعم من اللجنة العليا والتي كانت حريصة بعلمائها علي دعمه لتمثيل مصر في المسابقات العالمية، وذلك كون مصر هي أرض الكنانة ومهد الحضارات، وبلد القرآن الكريم والازهر الشريف.

 

شارك الطبيب أحمد يسري في مسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القران الكريم وقراءته والتى اقيمت في دورتها الثالثة، وشارك فيها 30 متسابقا يمثلون 30 دولة، وحصد جائزة المركز الأول في حفظ القرآن بالأحكام والأتقان لمصر، وذلك بعد أن تفوق علي المشاركون الـ 30 في اختبارات كانت صعبة.

 

وكشف الإعلامي عادل مصيلحي،  أنه تم ترشيح المتسابق البورسعيدي المهندس احمد يسري علي السيد والمقيم بمنطقة بنك الإسكان، والذي يبلغ من العمر 28 عاما وحافظا لكتاب الله بالأحكام، وحصل علي دورة مؤخرا علي يد الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف، إلي مسابقة تركيا الدولية، وتأهل إلي النهائيات بعد المشاركات الـ أون لاين، وسوف يشارك في النهائيات هناك.

مقالات مشابهة

  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي