أثير جدل في أكادير، إثر إلغاء مفاجئ لعلامة منع السيارات الخاصة والدراجات النارية، من التنقل صوب قصبة أكادير أوفلا، تزامنا مع افتتاح مشروع منتجع سياحي حظي بدعم رمزي لأخنوش إثر حضوره لحفل افتتاحه، رفقة السعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة.

قرار المنع الذي تم إلغاؤه يعود إقراره إلى سنة 2019 من طرف المجلس الجماعي، بناء على ما تم تسجيله من حوادث مميتة في المقطع الطرقي المذكور الذي يربط المدينة بأكادير أوفلا، والذي تتخلله عدة منعرجات خطيرة أودت بحياة الكثير من الضحايا.

فمن العادة أن تكون القرارات الجماعية المتعلقة بالسير والجولان ملائمة لتصورات اللجنة المختصة، والتي تضم ممثلا عن السلطات المحلية والمسؤول الأمني على القطاع إلى جانب ممثلي المجلس الجماعي، فكيف تم هذا السحب المثير للجدل؟

جماعة أكادير أوضحت من خلال تبريرات نائب رئيسها المكلف بالقطاع، بأنها لم تقم بسحب علامة المنع بشكل عشوائي، ولم يكن ذلك لأجل دعم صاحب المشروع الاستثماري، بل تم سحبها قبل سنة بمقرر جماعي مصادق عليه في دورة ماي العادية لسنة 2023، والذي يقضي بإزالة إشارة منع السير إلى قصبة أكادير أوفلا.

من جانب آخر قال كاتب المجلس الجماعي لأكادير، وهو بالمناسبة مسؤول عن التواصل بالمنتجع المذكور في تصريح لـ »اليوم 24″، إن المشروع بدأ الآن في توفير فرصة شغل لما يناهز 170 شابا وشابة من ساكنة مدينة أكادير، وسيرتفع العدد إلى 200 منصب شغل في السنوات القادمة، وأضاف بأن من شأن هذا تعزيز جاذبية المدينة إلى جانب ما تمتاز به من مؤهلات سياحية مهمة.

وحددت أسعار تذاكر الدخول للشطر الأول من المشروع، حسب المتحدث، في 180 درهما للكبار و140 درهما للصغار، فيما يوفر المشروع عدة مسابح وألعاب مائية عديدة بمواصفات عالية الجودة.

وأضاف، بأن المدينة مقبلة على افتتاح مشروع المطاعم المعلقة، والتي تم إحداثها على متن طائرتين تطلان على الواجهة البحرية لأكادير، بداية شهر مارس في السنة المقبلة.

 

كلمات دلالية اكادير الألعاب المائية الاصطياف السياحة المغرب تعزيز الوجهة السياحية شواطئ منتجع سياحي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اكادير الألعاب المائية الاصطياف السياحة المغرب شواطئ منتجع سياحي

إقرأ أيضاً:

100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التراث والسياحة عقدَ حقِ الانتفاع مع شركة رحاب فنس للسياحة التابعة لمجموعة سما للمنتجعات؛ لتنفيذ مشروع منتجع سياحي فئة 4 نجوم بمنطقة فنس في ولاية قريات بمحافظة مسقط؛ وذلك ضمن جهود الوزارة المتواصلة في تشجيع الاستثمار السياحي وتعزيز جاهزية المرافق السياحية والفندقية التي يعوّل عليها في استقطاب الحركة السياحية المحلية والدولية المتنامية.

وقع من جانب الوزارة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة ومن جانب الشركة ممثل الشركة المنفذة للمشروع. ويهدف المشروع إلى توفير أكثر من 100 غرفة فندقية على شكل وحدات متفرقة تُلبي متطلبات السياحة المحلية، لا سيما السياحة العائلية، من خلال توفير المتنفس والخصوصية في آنٍ واحد، فضلاً عن المرافق الأخرى كالمطاعم وأحواض السباحة وقاعة متعددة الاستخدامات والأنشطة الترفيهية التي ستضفي تجربة سياحية مميزة.

ويُراعي تصميم المشروع توظيف المحتوى البيئي للموقع، وأهمية تعزيز استفادة المجتمع المحلي من برامج التوظيف، وتقديم المنتجات السياحية ذات المحتوى المحلي بالدرجة الأولى.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • نشرة مرور "الفجر".. زحام بميادين القاهرة والجيزة
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • نشرة مرور الأسبوع.. سيولة مرورية في أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • حريق وغراب ومواجهة غير مكتملة.. تفاصيل إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز