كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى عن طمأنة الولايات المتحدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بوقوف واشنطن مع حليفتها في حال اندلعت حرب شاملة بين حزب الله اللبناني و"إسرائيل"، وذلك وفقا لما نقلته شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

ولفتت الشبكة إلى أن ذلك جرى خلال لقاء مسؤولين أمريكيين بوفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين زاروا الولايات هذا الأسبوع، بالتزامن مع تصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال خلال الأسابيع الأخيرة.



وقال أحد المسؤولين الذين شاركوا في اللقاء وتحدث إلى "سي إن إن"، إن "عند مناقشة مسألة استفزازات حزب الله، أوضح المسؤولون الأمريكيون أن إدارة الرئيس جو بايدن ستقدم لإسرائيل المساعدة الأمنية التي تحتاجها، على الرغم من أن الولايات المتحدة لن تنشر قوات أمريكية على الأرض، في مثل هذا السيناريو".


وتأتي التأكيدات الأمريكية في وقت تشير تقارير عبرية عديدة إلى تأهب الاحتلال على صعد مختلفة مخافة تحول المواجهات في الجبهة الشمالية إلى حرب شاملة، كما تأتي في أعقاب التوترات بين "إسرائيل" والولايات المتحدة بعدما اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واشنطن ة بحجب الأسلحة والذخيرة.

وكان وفد إسرائيلي مكون من وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي، زار الولايات المتحدة هذا الأسبوع وشارك في سلسلة من الاجتماعات مع  مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومنسق شؤون الشرق الأوسط بالبيت الأبيض بريت ماكغورك.

والخميس، قالت وزارة الخارجية الأمريكية؛ إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ شدد خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي للاحتلال تساحي هنجبي ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، على ضرورة تجنب المزيد من التصعيد في لبنان وسط الحرب على غزة.


وفي وقت سابق، كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن"، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أخبرت الولايات المتحدة باستعدادها للتوغل البري وشن هجوم جوي على لبنان.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال واشنطن حزب الله اللبناني لبنان واشنطن حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر

قالت صحيفة ‏واشنطن بوست، إن الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • واشنطن تستعد لسيناريو الحرب بين إسرائيل وحزب الله بإرسال سفينة هجومية قرب لبنان
  • واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • إعلام أمريكي: واشنطن مستعدة لإجلاء مواطنيها من لبنان إذا اشتد القتال بين إسرائيل وحزب الله
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • مسؤول أمريكي سابق: حزب الله مرتاح نسبياً.. وحرب واسعة تعني كارثة لـ”إسرائيل”
  • باحث: لو اندلعت الحرب في لبنان سيشاهد العالم بثا مباشرا لتدمير آليات الاحتلال