أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن محطات الكهرباء تقل كفاءتها مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن كل 35 درجة حرارة زائدة تقلل كفاءة المحطة بمعدل 1%.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «عزة مصطفى»، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه فوق 45 درجة حرارة، تقل كفاءة محطة الكهرباء 5% مع كل درجة حرارة زيادة.

وأشار وزير البترول الأسبق، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على شبكات التوزيع والمحولات الموجودة وسط الأحياء، مؤكدا أن هناك العديد من الدول حول العالم اضطرت لتخفيف أحمال الكهرباء.

ولفت إلى أن الأوروبيين يموتون مع ارتفاع درجة الحرارة عن 35 درجة مئوية، لأن المعتاد لديهم 20 درجة مئوية، مؤكدا أنه لا يوجد وقود حراري كافي في أوروبا.

وأكد أن أوروبا كانت تعتمد على الغاز الروسي وبعد الحرب مع أوكرانيا امتنعت عن استيراد الغاز الروسي، واتجهت إلى الغاز الأمريكي الذي تحصل عليه بـ"الغلا والكوى"، حيث يبلغ 4 أضعاف.

اقرأ أيضاًمحافظ شمال سيناء يتفقد محطات الكهرباء الجديدة بالعريش

بسبب محطات الكهرباء.. الحكومة تعلن وقف تصدير الغاز الطبيعي المسال بداية من الشهر المقبل

«روساتوم»: محطات الطاقة النووية الروسية تجاوزت خطة الدولة لتوليد الكهرباء بأكثر من 2%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محطات الكهرباء عزة مصطفى وزير البترول الأسبق محطة الكهرباء كفاءة محطة الكهرباء محطات الکهرباء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي أسعار الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة 


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

شحنات من الغاز ستصل مصر  لتغطية فصل الصيف 


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.
وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: "كنا في ظروف طارئة وكان لا بد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل".


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • متحدث البترول: الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف.. فيديو
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء
  • العتيبي: ترحيل أحمال الكهرباء وقت الذروة يخفض الاستهلاك 40%
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • «واشنطن بوست»: تأثير تلوث الهواء على تغير المناخ.. تبريد مؤقت وارتفاع حتمي في درجات الحرارة