يشهد طقس السودان، ارتفاعاً ملحوظاً لدرجات الحرارة في معظم الأنحاء، مع نشاط للرياح المثيرة للغبار، وسجلت مدينة عطبرة بولاية نهر النيل أعلى درجة حرارة خلال يومين.

بورتسودان: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية، نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة أحياناً المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من الولاية الشمالية، شمال ولاية البحر الأحمر، وشمال ولاية نهر النيل.

وبحسب نشرة الهيئة اليوم السبت، يتوقع أيضاً نشاط الرياح الجنوبية الغربية متوسطة إلى عالية السرعة المثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية في شرق البلاد، جنوب ولاية نهر النيل، ولاية الخرطوم، ولاية النيل الابيض وولاية النيل الأزرق وجنوب ولاية البحر الاحمر.

وعلى ساحل البحر الأحمر يتوقع أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على قيمها مع طقس حار جداً نهاراً ومعتدل ليلاً.

طقس السودان

وتنبأت النشرة بأن تسجل مدينة عطبرة أعلى درجة حرارة وتبلغ (46.0) درجة مئوية، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد (20.0) درجة مئوية في كل من أم بنين، أبو نعامة ورشاد.

وكانت أعلى درجة حرارة سجلت ليوم أمس (46.5) درجة مئوية في مدينة عطبرة وأدناها سجلت في مدينتي أم بنين والدويم وكانت (20.0) درجة مئوية.

وتوقعت الهيئة في نشرتها اليوم، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من جنوب ولاية البحر الأحمر، ولاية الجزيرة، ولاية النيل الأبيض، ولاية النيل الأزرق ودارفور الكبرى.

ووفقاً للنشرة فإن من أهم معالم الطقس منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد. والفاصل المداري الذي يمر شمال كسلا، ماراً بعطبرة جنوب أبو حمد، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

الوسومأم بنين أمطار البحر الأحمر الجنينة الخرطوم السودان الفاشر النيل الأزرق النيل الابيض عطبرة هيئة الأرصاد الجوية السودانية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أمطار البحر الأحمر الجنينة الخرطوم السودان الفاشر النيل الأزرق النيل الابيض عطبرة أعلى درجة حرارة البحر الأحمر ولایة النیل درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة

جات الأحساء والدمام على رأس الأماكن الأعلى حرارة في المملكة اليوم الأحد، وسجلتا حسب بيان المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على منصة إكس، 47 درجة مئوية.
وجاء وادي الدواسر في المرتبة الثانية مسجلًا 46 درجة مئوية، ثم القيصومة ورفحاء وشرورة، وسجلت الأماكن الثلاثة 45 درجة مئوية.أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأحد 2024/6/30م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/8rFcNCG5mS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 30, 2024
أخبار متعلقة القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 227 كيلوجراماً من القاتإطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشاد

مقالات مشابهة

  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة