حصل موقع "الفجر" على حيثيات الحكم على 4 متهمين بالسجن المشدد 18 سنة لاتهامهم بالشروع في قتل 4 أشخاص واستعراض القوة ضد مواطنين وحيازة سلاح ناري وسلاح أبيض بالصف.

أودعت محكمة حيثيات الحكم والتي جاء فيها؛ بعد تلاوة أمر الاحالة وسماع طلبات النيابة ومطالعة الأوراق والمداولة قانونا، حيث إن المتهمين محمد ابراهيم شوری زاید، مصطفی محمد امین شوری، اسلم السيد زايد وحيث ان الواقعة حسبما استقرت في عقيده المحكمة وارتاح له وجدتها واطمأن اليه ضميرها مستخلصه من مطالعه سائر أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات ومادار بشأنها بجلسة المحاكمة.

تتحصل في إنه بتاريخ ۲۰۲۳/۷/۲۱ بعد صلاة الجمعة توجه المجنى عليه الأول محمد فتحی کیلانی فرحان ومعه من افراد عائليه علاء عادل محمد درويش وآخرين لمنطقة ارض سوسن الكائنة بعرب الحصار القبليه بمناسبة احتفالهم بعقد قرآن وفوجئ بقيام المتهم الأول المحمد ابراهیم شوری زايد وشهرته هتلر ومعه المتهم الثاني / مصطفى محمد امين شورى وكان معهم باقى المتهمين وحدث بينهم مشادة كلامية وسباب لرفض المتهمين اقامه الاحتفال بتلك الأرض التي يسكنها الأول ولوجود خلافات سابقه بينهما.

واستكملت الحيثيات: اذ بالمتهمين المذكورين والمتهم الثالث اسلام السيد زايد شوری، امین محمد امين شورى يقومون باستعراض القوه والعنف قبلهم اذ اقدم المتهمين بالشروع في قتل المجنى عليهم بان قام المتهم الأول بإطلاق وابل كم الأعيرة النارية سلاح نارى (سلاح إلى اصابت المجنى عليه الأول كما قام المتهم الثاني بالطلاق أعبره ناريه من مسدس غير مششخن فاحدث اصابه المجنى عليه الثاني قاصدين من ذلك قتلهما حال.

وتابعت الحيثيات: بينما اشترك المتهمين الثالث والرابع معهما على مسرح الجريمة ليشدوا من ارزهم الا إنه قد خاب اثر جريمتهم لا دخل لارادتهم فيه وهو تمكن المجنى عليهما الثالث والرابع وهما اشرف سيد، محمد عبد التواب عبده حسن من تفادى الأعيرة النارية ومداركه المجنى عليهما الأول والثاني محمد فتحی کیلانی فرحان وعلاء عادل محمد درويش بالعلاج بعد أن استعرضو القوة والعنف قبل المجنى عليهم المذكورين وذلك على اثر خلافات سابقه اذ قاموا بالتعدى عليهم باسلحة نارية وبيضاء وتمكنوا من تلك الوسيله القهريه من بث الرعب والتهديد في نفوسهم وترويعهم وتعريض حياتهم للخطر على النحو المبين.

 وحيث ان الواقعة على الصورة سالفه البيان قد استقام الدليل على صحتها وصحة نسبتها إلى المتهمين وذلك بما شهد به كلا من المجنى عليهم / محمد فتحى كیلانی فرحان وعلاء عادل درويش واشرف سيد مفرح محمد ومحمد عبد التواب عبده حسن وتقريرى مستشفى الصف المركزي باصابات المجنى عليهما الأول والثاني / محمد فتحى كيلاني وعلاء عادل محمد درويش.

فشهد محمد فتحى كيلاني فرحان إنه حال تواجده برفقه باقى المجنى عليهم قام المتهمين جميعا باستعراض القوه والعنف قبلهم والتهديد حيث نتج عن ذلك قيام المتهم الأول محمد ابراهیم شوری باطلاق أعيرة نارية من سلاح إلى اصابه باصابته الموصوفة بالتقرير الطبي بمستشفى الصف المركزي بقصد ازهاق روحه وقتله. 

وشهد علاء عادل محمد درويش إنه حال تواجده برفقه الشاهد الأول وباقي الشهود المجنى عليها قام المتهمين باستعرض القوه والتلويح باستخدام العنف قبلهم قاصدين ارهابهم وتخويفهم وترويعهم ونتج عن ذلك قيام المتهم الثانى مصطفى محمد امین شوری باطلاق أعيرة ناريه من سلاح ناری (مسدس) نتج عن اصابته الموصوفة بتقرير مستشفى الصف المركزي، فما كان منه الا إنه انتزع منه ذلك السلاح وفي تلك الاثناء قام المتهم الثالث اسلام السيد زاید سید شوری بضربه بسلاح ابيض (مشرط) محدثا به باقى اصاباته بزراعه الأيمن، وانهم كانوا يقصدون من ذلك قتلهم.

كما شهد النقيب مصطفى محمد مسعد دسوقى الكبير - معاون مباحث شرطة الصف بان تحرياته التي اجراها دلت على صحه ارتكاب المتهمين الواقعة على اثر خلافات سابقه بينهم، على اثرها وقاموا بالتعدى على المجنى عليهم حال حملهم للأسلحة نارية محدثين اصاباتهم الموصوفة بالتقارير الطبية، بقصد قتل الجنى عليهم.

كما ثبت بتقرير معمل الأدلة الجنائي ان السلاح الناري (المسدس) المضبوط سلاح كامل وصالح للاستخدام وغير مششخن وان الطلقتين المضبوطتين كامله الاجزاء وغير وصالحة للاستخدام على السلاح الناري المضبوط. 

وحيث إنه ثبت بتقرير مستشفى الصف المركزى اصابه المجنى عليه الأول محمد فتحى كيلاني بجرح بالفخذ الأيمن عبارة عن فتحه دخول طلق نارى ومخرج للمقذوف وتبين وجود كسر تهشمى بعظمه الفخذ الأيمن كما ثبت بالتقرير الطبي لذات المستشفى اصابه المجنى عليه الثاني علاء عادل محمد درويش بجرح قطعي بفروه الراس وبجرح وخذيه بالزارع الايمن.

وحيث إنه لم يتم ضبط المتهمين ولم يتم سؤال ايا منهم بالتحقيقات وبجلسة محاكمتهم لم يمثلوا رغم اعلانهم قانونا بتلك الجلسة ومن ثم لم تقف المحكمة لهم على ثمه دفع أو دفاع ينال من اطمئنانها لادلة الثبوت التي أوردتها على النهج المتقدم.

وحيث إنه لما كان ما تقدم فإنه يكون قد ثبت على وجه الجزم واليقين.

أحالت النيابة العامة بالجيزة، المتهمين "محمد.ا.ش" 31 سنة، "مصطفي.م.ش" 26 سنة، "اسلام.ا.ش" 30 سنة، "أمين.م.ش" 25 سنة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة بعد أن وجهت إليهم تهمة الشروع في قتل آخرين.
 

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 15034 لسنة 2023 جنايات الصف، أنه في تاريخ ۲۰۲۳/۷/۲۱ بعد صلاة الجمعة، توجه المجنى عليه الأول محمد فتحی کیلانی فرحان ومعه من افراد عائليه علاء عادل محمد درويش واخرين لمنطقه ارض سوسن الكائنه يعرب الحصار القبليه بمناسبة احتفالهم بعقد قرآن وفوجئ بقيام المتهم الأول المحمد ابراهیم شورى زايد وشهرته هتلر ومعه المتهم الثاني مصطفى محمد امين شورى، وكان معهم باقي المتهمين وحدث بينهم مشادة كلامية وأسباب لرفض المتهمين إقامة الاحتفال بتلك الأرض التي يسكنها الأول، ولوجود خلافات سابقة بينهما.

وإذا بالمتهمين والمتهم الثالث اسلام شوری، وامین شورى يقومون باستعراض القوه والعنف والشروع في قتل المجنى عليهم بان قام المتهم الأول باطلاق الأعيرة النارية من سلاح نارى.

وأضاف أمر الإحالة: أن المتهمين جميعًا شرعوا في قتل المجني عليهم "محمد.ف.ك"، "علاء.ع.م"، "أشرف.س.م"، "محمد.ع.ع"، بأن قام كل من المتهم الأول بالاطلاق صوبهم وابل من الأعيرة النارية من سلاح ناري، فأحدث إصابة المجني عليه الأول.

كما قام المتهم الثاني بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري غير مششخن ات وصفه فأحدث إصابة المجني عليه الثاني قاصدين قتلهم جميعا حال تواجد كل من كل من المتهمين الثالث والرابع على مسرح الجريمة ليشدوا من اذرهم إلا أنه خاب اثر جريمتها لسبب لا دخل لإرادتهم هو علاج المجني عليهما الأول والثاني،  وتمكن المجني عليهما الثالث والرابع من تفادي الأعيرة النارية ومداركة 
 

كما وجهت جهات التحقيق، للمتهمين تهمة استعراض القوة والعنف قبل المجني عليهم "محمد فتحي كيلاني"، "علاء عادل درويش"، "أشرف سيد مفرح"، "محمد عبد التواب شوري" على إثر خلافات بينهم حيث قاموا بالتعدي عليهم مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء - وتمكنوا من تلك الوسيلة القهرية من بث الرعب والتهديد في نفوسهم وترويعهم وتعريض حياتهم للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.



 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حيثيات الحكم الشروع في قتل 4 أشخاص حيازة سلاح ناري الصف المجنى علیه الأول الأعیرة الناریة الثالث والرابع المتهم الثانی ناریة من سلاح المتهم الأول المجنى علیهم المجنی علیهم المجنی علیه الأول محمد مصطفى محمد قام المتهم محمد فتحى فی قتل

إقرأ أيضاً:

خلافات مالية انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب على يد 4 متهمين بالخانكة

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهمين بقتل شاب بطلق ناري، بسبب خلافات مالية بينهم، وأمرت النيابة بتشريح جثة الضحية وإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقى اللواء محمد السيد، مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارًا من المقدم محمد خليفة، رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، يفيد بورود بلاغ بمقتل شخص بطلق ناري في دائرة المركز.

كشفت التحريات بقيادة المقدم محمد خليفة، أن الواقعة بدأت بمشادة كلامية بين المجني عليه وأربعة متهمين تطورت إلى مشاجرة بالأيدي بسبب خلافات مالية، قام أحد المتهمين بإطلاق عيار ناري صوب المجني عليه، مما أدى إلى سقوطه جثة هامدة.

بعد تقنين الإجراءات بقيادة النقيب أحمد طلعت عدس والنقيب زياد حسن، معاوني رئيس المباحث، تم ضبط المتهمين والسلاح الناري المستخدم في الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، حيث أمرت بحبس المتهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

مقالات مشابهة

  • مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • ننشر منطوق الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • ما بين المشدد والبراءة.. الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة 5 متهمين بخطف شاب في التجمع
  • اليوم.. نظر محاكمة 5 متهمين بخطف شاب فى التجمع الأول بسبب خلافات مالية
  • خلافات مالية انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب على يد 4 متهمين بالخانكة
  • تجديد حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً