اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية عددا من الفنانين ومالكي صالات الأعراس خلال أيام عيد الأضحى ضمن حملتها المستمرة منذ أشهر لحظر الأغاني في حفلات الزفاف في محافظة عمران (شمالي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي اختطفت 15 فنانا ومنشدا ومهندسا صوتيا ومالك صالة أفراح من منازلهم ومن نقاط التفتيش وبعضهم بعد عودتهم من حفلات الزفاف.

وأوضحت أن المشرف الأمني الحوثي "نايف أبو خرفشة" يواصل رفضه إطلاق 20 شخصًا من مالكي الصالات مختطفون منذ مطلع مايو/ آيار الفائت لرفضهم توقيع التزامات بمنع الغناء وتشغيل الزوامل الحوثية في حفلات الزفاف.

ومطلع الشهر الماضي، أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في بيان لها، مداهمة جماعة ‎الحوثي صالات الاعراس بأطقم أمنية وعربات مصفحة واعتقال كلاً من الفنان "هاشم الشرفي" والعازف "مبروك الدحيمي" والمهندس الصوتي "محمد الدحيمي" في حملة وصفتها بـ "المسعورة والهستيرية".

يذكر أن مليشيا الحوثي المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية منعت في مايو الماضي زفافًا جماعيًا لـ 160 عريسًا وعروس بمدينة حبابة التاريخية بمحافظة عمران بتوجيهات مشرفها الأمني "نايف أبو خرفشة" بسبب وجود فنان يغني في العرس.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب

قالت مصادر محلية في محافظة إب، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، نفذت حملة جباية على مزارعي وباعة التين الشوكي تحت مسمى "الضرائب".

وأضافت المصادر إن المليشيا أقامت حواجز جبايات على المنافذ التي تربط وسط المدينة بالأرياف، وشكلت فرقاً لملاحقة الباعة المتجولين وإجبارهم على دفع ما عليهم من "إتاوات" بدون أي مسوغ قانوي أو سند رسمي، مشيرة إلى عزوف كثير من المزارعين عن بيع "التين" رفضاً للجبايات التي تفرضها المليشيا.

وقال تجار ومصادر متطابقة، إن مليشيا الحوثي فرضت جبايات وصلت إلى أكثر من 500% مقارنة بالأيام الأخرى، في الوقت الذي تعيش الأسواق ركوداً غير مسبوق نتيجة الانهيار الاقتصادي وتراجع عملية البيع والشراء خلال الفترة الماضية بخلاف السنوات الماضية.

وكان التجار في مناطق سيطرة الحوثي هددوا بتنفيذ إضراب شامل واعتصامات في المراكز الجمركية بسبب رفع الرسوم الجمركية بنسبة 100 في المائة، تطبيقاً لقرار القيادي في المليشيا رشيد أبو لحوم المُعيَّن وزيراً للمالية في حكومتها غير المعترف بها.



مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • الحوثيون يختطفون عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • زينبيات الحوثي تداهم عرس في عمران وتعتدي على ثلاث فنانات وتقتادهن لجهة مجهولة
  • مليشيا الحوثي تنقلب على السعودية.. وتبدأ مهاجمة السفن القادمة للمملكة
  • فضيحة: مليشيا الحوثي تستنزف مياه ذمار لأرباح شخصية
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف
  • مليشيا الحوثي تسطو على مركز للسلفيين في إب وتطرد مئات الطلاب
  • مليشيا الحوثي تختطف موظفًا في ”أطباء بلا حدود” بصنعاء في خضمّ حملة استهداف ممنهجة للمنظمات الإنسانية