أَعلَنت وزارةُ التعليم عن التقويمَ الدراسيَّ للعام1446-1447 هـ (2025-2024) للتعليم العام، حيث يستمر تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة في التعليم العام للعام الدراسي القادم، على أن يتم تحديد النظام الأنســب (فصلين أو ثلاثة فصول دراسية) للأعوام الأربعة المتبقية نهاية العام الدراســي؛ وذلك حال الانتهاء من الدراسة المخصصة لذلك، مع الحفاظ على الإطار الزمني المعتمد بما يتضمنه من أيام دراسية لاتقل عن 180يوماً.


ويتضمن العام الدراسي القادم تخصيص 8 أسابيع للإجازة الصيفية، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 2024/ 8/ 18، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد 2024/ 11/ 17م، ويبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 2025 / 3 / 2، وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 2025 / 6 / 26.
أخبار متعلقة عسير.. ضبط شخص لارتكابه مخالفة التخييم دون ترخيصالقيادة تشكر وزير الداخلية على نجاح موسم الحجوتتيح القواعد المنظمة للتقويم الدراسي الصلاحية للجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمدارس الأجنبية والأهلية والمدارس السعودية في الخارج ومدارس الجاليات وضع تقويمها الدراسي وفق ضوابط تضعها وزارة التعليم ؛ مع المحافظة على الإطار الزمني المعتمد للأعوام الدراسية الخمسة وبما يعود بالأثر الإيجابي على العملية التعليمية .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الرياض وزارة التعليم التقويم الدراسي

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس «رسمي – رسمي للغات» وكذلك المدارس المتميزة للغات، وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور، على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 .

وقال محافظ قنا، إنه تمت الموافقة على زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفلا بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية، ومن 40 إلى 45 طفلا بالفصل الدراسي بالرسمية للغات، وزيادة عدد الأطفال من 29 إلى 36 طفلا بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات.

إقبال شديد من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم برياض الأطفال 

وأضاف «الداودي»، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • وزارة التعليم تعلن إحالة متابع لمكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلاب
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • «التعليم» تعلن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني