تخفيف أحمال الكهرباء من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.


تخفيف أحمال الكهرباء 

وتساءل الرأي العام المصري عن تخفيف أحمال الكهرباء وذلك لمعرفة المواعيد الجديدة التي ستطبقها وزارة الكهرباء بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، حيث توقفت عمليات تخفيف الأحمال خلال فترة العيد.

 

خريطة تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة 

وفيما يلي يقدم "كشكول" خريطة تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة، بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل الشارع المصري:

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء الصادر بآلية تنفيذ خطة تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، التي انطلقت منذ أيام.
 تقرر تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة 3 م حتى الساعة 7 م موزعة على مستوى مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.
 تعديل جدول تخفيف الأحمال، بمناسبة امتحانات نهاية العام، وبدء تخفيف الأحمال من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، وحتى الساعة 7 مساء بدلا من الساعة 5 مساء، ابتداءً من يوم الأربعاء الماضي 8 مايو 2024، وحتى يوم 20 يوليو المقبل.
 تخفيف الأحمال يبدأ من الساعة الثالثة عصرًا حتى السابعة مساءً لمدة ساعتَين عن كل منطقة بمختلف شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.
 لا توجد أي استثناءات سوى المناطق الاستراتيجية والمستشفيات ومراكز وأقسام الشرطة وغيرها التي يحددها مجلس الوزراء وليس وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديدالمجموعة رقم (1) من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساءالمجموعة رقم (2) من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساءالمجموعة رقم (3) من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساءالمجموعة رقم (4) من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساءالمجموعة رقم (5) من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصراالمجموعة رقم (6) من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف الأحمال جدول تخفيف أحمال الكهرباء جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد تخفیف أحمال الکهرباء عصرا حتى الساعة تخفیف الأحمال الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 من الساعة 3

إقرأ أيضاً:

مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها

بدأت الشركة القابضة لكهرباء مصر، حملاتها الترويجية لحث المواطنين ودعوتهم للإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي، كونها من أهم الأسباب التي تؤثر على انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال.

إقرأ المزيد "الكهرباء لا تنقطع في روسيا".. هجوم على قناة مصرية بسبب منشور حول قطع الكهرباء

ونشرت الشركة القابضة لكهرباء مصر فيديو ترويجيا يوضح العلاقة بين سرقة التيار الكهربائي وقطع الكهرباء، مشيرا إلى أن كل منطقة ولديها حصة من الكهرباء، وفقا لعدد السكان المتواجدين بها، وعند سرقة التيار الكهربائي، يؤدي إلى زيادة الأحمال على الكهرباء، مما يؤدي في النهاية إلى قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

ووفقا لموقع "القاهرة 24"، فإن هناك دراسة لتعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، بعدما قررت قطعها 3 ساعات يوميا، خلال الأيام الماضية.  

وكشف مصدر أنه يتوقع أن تكون ساعات تخفيف الأحمال في الساعات الأولى من الصباح، وتحديدا من السادسة وحتى العاشرة صباحا من أجل التخفيف عن المواطنين.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قد قال إنه بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيتم وقف قطع الكهرباء، متابعا:  أن الحكومة تشعر تماما بمعاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء، مؤكدا أنه قبل نهاية هذا العام سيتم انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • تخفيف أحمال اللاجئين
  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر
  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • تخفيف أحمال وخراب بيوت
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات