عواصم-سانا

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية اليوم مظاهرات حاشدة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن الآلاف شاركوا في مظاهرات نُظمت في العواصم الألمانية برلين، والنمساوية فيينا، ومدينة ميلانو الإيطالية، ومالمو السويدية، ومانشستر البريطانية، وآرهوس الدنماركية، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، داعين إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مظاهرات وانسحاب قبل كلمته.. نتنياهو المرفوض في إسرائيل والأمم المتحدة (فيديو)

أثارت كلمة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، رد فعل غاضب من بعض الدول العربية والدولية، حيث انسحبت وفود تلك الدول من قاعة الاجتماع فور صعوده على المنصة لإلقاء كلمته، ويتزامن ذلك أيضًا مع وجود مظاهرات حاشدة أمام فندق يقيم به نتنياهو.

العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

وفي خطوة احتجاجية على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، ردد دبلوماسيون من دول مختلفة هتافات معادية لرئيس حكومة الاحتلال قبل إلقاء كلمته في الأمم المتحدة.

وأظهرت الفيديوهات انسحاب الوفود العربية والدولية للتعبير عن غضبهم لحديث نتنياهو المتهم في عملية الإبادة الجماعية وقتل الأطفال وتجويع قطاع غزة.

Video shows leaders and envoys of various countries leaving the UN General Assembly hall as the Israeli regime prime minister #Netanyahu takes the stage.#UNGA79 pic.twitter.com/PUbgZzGHHZ

— ParsToday English (@ParsTodayEN) September 27, 2024

وقمعت شرطة نيويورك مظاهرة أمام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في نيويورك قبيل إلقائه كلمة في الأمم المتحدة، حيث تم اعتقال أكثر من عشرين متظاهرًا، ورفعوا لافتات تطالب بمحاكمة نتنياهو باعتباره مجرم حرب متورط في عملية إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وتُحاول المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ورفع المحتجون شعارات منددة بنتنياهو، وأطلقوا صيحات «سنمسك بك»، وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بنيويورك تزداد يومًا بعد يومًا وخاصة بعدما خرج طلاب الجامعات في مظاهرات حاشدة.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدًا بالعدوان على غزة
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تتظاهر تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • مظاهرات وانسحاب قبل كلمته.. نتنياهو المرفوض في إسرائيل والأمم المتحدة (فيديو)
  • برلماني: الحق الفلسطينى قضية عدالة عالمية تتطلب تحركًا جادًا لوقف العدوان
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين
  • الشعبية تدعو للتصعيد الشامل غدًا تنديدًا بالعدوان ودعمًا للمقاومة