حالة من الترقب والقلق يعيشها أهالي الثانوية العامة بمحافظات الجمهورية  عقب بدء أولى امتحانات ماراثون الثانوية العامة بامتحان مادة اللغة العربية.

 

 

ما بين التحقد والتألم.. كلمة تتلظى تضع امتحانات الثانوية العامة تحت الأنظار تفاصيل ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

وكالعادة  في كل عام حضر أولياء الأمور بصحبة ذويهم الطلاب والطالبات  إلى اللجان، وقد رفض البعض منهم المغادرة، وفضلوا الانتظار أمام لجان المدارس، حتى انتهاء الامتحان، للاطمئنان على الأبناء ودعمهم.

 

 

 

وافترش عدد من أولياء أمور  طلاب الثانوية العامة الأرض أمام لجان الامتحانات بمدرسة الشهيد علي أحمد شزقي الثانوية بنات بمنطقة المعادي بمحافظة القاهرة، وذلك في انتظار خروج ذويهم من اللجان للاطمئنان عليهم، وسط دعوات وقراءة القرآن، وتضرعات لله عز وجل بأن يوفقهم.

 

وحرص الأهالي على  إحضار زجاجات المياه الباردة  والعصائر لإعطائها لذويهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، كما أنهم حرصوا علي الدعاء لأبنائهم وقراءة أيات من القرآن الكريم.

 

واحتمى أولياء الأمور  بظل الأشجار من أشعة الشمس وارتفاع درجة الحرارة، وسط نوبة من القلق والخوف والترقب.

 

 

وشهد محيط اللجان وجود إجراءات أمنية مشددة وبوابات إلكترونية لعملية تفتيش الطلاب وكذلك تواجد عدد كبير من أولياء أمور الطلاب بالخارج.

 

امتحانات الثانوية العامة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 

وفي إطار آخر، أدى صباح اليوم السبت طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول في مادة اللغة العربية بعدد 721 ألفا و27 طالبا وطالبة، أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، والفترة الثانية مقاييس المفاهيم اللغة العربية بعدد (1643)، بينما أدى عدد (255) طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة اللغة العربية (ورقة أولى).

وتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 في جميع اللجان بمختلف أنحاء الجمهورية للتأكد من انتظام السير دون معوقات. 

مواصفات امتحان اللغة العربية 

ويتضمن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

ويحتوى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات ماراثون الثانوية العامة الثانوية اللغة العربية أولياء امتحان اللغة العربیة للثانویة العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة فی المائة

إقرأ أيضاً:

توزيع درجات امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الفيزياء، غدًا السبت، الموافق 29 يونيو 2024، ورقيًا في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويجرى امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" إذ يتسلم الطلاب كتيبات مفاهيم شاملة ملخصات المنهج ويسلمونها في نهاية اللجان. 

ويوزع على طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الفيزياء في أربعة نماذج تختلف في ترتيب الأسئلة وتحتوي على نفس الأسئلة، وتحمل رموز "أ، ب، ج، د". 

ويجب على طالب الثانوية العامة 2024 تحديد رمز النموذج الذي حصل على ورقة الأسئلة الخاصة به في ورقة الإجابة على الأسئلة المقالية، والبابل شيت. 

توزيع درجات امتحان الفيزياء 2024 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الفيزياء في ثلاث ساعات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا. 

ويبلغ مجموع درجات امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 60 درجة كنهاية عظمى، على أن يتطلب للنجاح في المادة 30 درجة بنسبة 50 في المائة. 

ويشتمل امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم: سؤالين مقالي لكل سؤال درجتين. 

ويتضمن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 44 سؤالًا موضوعيا 32 سؤالًا له درجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين.

مواصفات امتحان الفيزياء 2024 

ويجرى امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" على أن يتسلم كتيب مفاهيم خاصة بالمادة داخل اللجان ويسلمها قبل الخروج. 

ويتضمن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويحتوي امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة، يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع، أما امتحانات المواد المضافة للمجموع، فانطلقت يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية للشعبة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • تباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط
  • توزيع درجات امتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج استرشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • سؤال وجواب| مراجعة ليلة الامتحان في التاريخ للثانوية العامة 2024
  • توزيع درجات امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام