أكدت فصائل فلسطينية، قصفها تجمعا لجنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون بمخيم يبنا جنوبي مدينة رفح الفلسطينية، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

 

فلسطين: شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق غزة عاجل| فصائل فلسطينية: قصفنا بقذائف الهاون جنود الاحتلال وآلياته شمالي غزة

 

وفي إطار آخر،  استُشهد 38 فلسطينيًا وأصيب العشرات، إضافة إلى عدد من المفقودين، بعد قصف الاحتلال اليوم السبت عددا من الأحياء في مدينة غزة.


وأفادت مصادر طبية في المستشفى المعمداني في مدينة غزة، بأن جيش الاحتلال استهدف منذ صباح اليوم 4 أحياء في مدينة غزة، وهي: (مخيم الشاطئ، وأحياء التفاح، والشجاعية، والزيتون)، ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 38 .. مشيرا إلى أن 14 مفقودًا ما زالوا تحت أنقاض المنازل والبنايات التي قصفها الاحتلال، إضافة إلى 50 إصابة بينهم حالات خطيرة.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37551 شخصًا، وإصابة 85911 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تصاعد مخيف للأوبئة القاتلة بين أطفال قطاع غزة


 

جدير بالذكر أعلن المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) كاظم أبو خلف أن أرقام الإصابات والوفيات بين أطفال قطاع غزة تتصاعد بشكل مخيف جراء انتشار العديد من الأمراض والأوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع وبين الخيام، وعدم توفر المياه الصالحة للشرب بالقدر الكافي، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.


وقال أبو خلف في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية، اليوم (السبت) ـ إن "الوضع العام والصحي للأطفال في غزة مأساوي للغاية ويزداد صعوبة مع تعثر إيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى شمال القطاع"، مشيرا إلى تسجيل إصابة أكثر من 860 ألف طفل بأمراض الجهاز التنفسي، و400 ألف بالنزلات المعوية، وأكثر من 10 آلاف بالأمراض الجلدية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحذر من عواقب استمرار وضع العراقيل أمام إدخال المساعدات الإنسانية، وعلى رأسها الوقود الذي يستخدم لاستخراج المياه الصالحة للشرب من جوف الأرض، مؤكدا أن المنظمة تبذل كل ما في وسعها لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للأطفال في غزة رغم جميع الصعوبات والمعوقات الناجمة عن استمرار الحرب على القطاع.

وانتقد متحدث اليونيسيف بشدة العراقيل الإسرائيلية التي وضعت أمام شاحنة المساعدات الإنسانية التي تم التنسيق لها، والموافقة عليها لإدخالها إلى القطاع بمسافة تقدر بحوالي 35 كيلومترا على رغم من انتظارها لأكثر من تسع ساعات كاملة، مشددا على ضرورة وقف الحرب على غزة حتى تدخل جميع الخطط الإغاثية لإنقاذ أطفال القطاع من الحالة المأساوية التي وصلوا لها بسبب انعدام جميع مقومات الحياة الآدمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فصائل فلسطينية فلسطين رفح الفلسطينية مدينة رفح الفلسطينية قصف الاحتلال الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تقصف 4 مستوطنات

أعلنت فصائل فلسطينية عن قصفها مستوطنات «كيسوفيم» و«نيريم» و«صوفا» و«حوليت»، حسبما أفاد نبأ عاجل عرضته شاة قناة «القاهرة الإخبارية».

وتابعت الفصائل الفلسطينية أنها قصفت غلاف غزة برشقات صاروخية مركزة.

 

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تقصف 4 مستوطنات
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • عاجل|فصائل فلسطينية تُعلن وقوع قتلى بصفوف قوات الاحتلال في الشجاعية
  • فصائل فلسطينية: الكمائن المركبة في الشجاعية أوقعت قتلى بصفوف قوات الاحتلال
  • عاجل.. فصائل فلسطينية تعلن قصف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية
  • فصائل فلسطينية: قصف قوات الاحتلال بقذائف هاون بحي الشجاعية
  • فصائل فلسطينية تفجر عبوتين أرضيتين في آليات الاحتلال الإسرائيلي جنوب غرب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته بالشجاعية والمقاومة تستهدف تجمعات لجنود الاحتلال