رحل المغربي عموتة بإنجاز غير مسبوق ليخلفه مغربي آخر

أثارت استقالة المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم الحسين حموتة، حالة من الجدل والصدمة لدى الجماهير الأردنية، خصوصا بعدما ارتبط اسم عموتة بإنجازات غير مسبوقة للنشامى أبرزها التتويج كوصيف لبطل كأس أمم آسيا قطر 2023، والتأهل للدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم متصدرا مجموعه بعد الفوز على الأخضر السعودي في أرضه وبين جماهيره.

اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يعلن انهاء عقد الحسين عموتة بالتراضي

ورحل المغربي عموتة بسجل تهديفي وانجاز غير مسبوق، ليخلفه مغربي آخر يدعى جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول "النشامى" ليحل محل مواطنه.

وكان أعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي أنه يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

وأكد الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن الانجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة لمنتخب النشامى ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

المغربي سلامي مديرا فنيا للنشامى

وعقب إعلان استقالة عموتة قرر مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من أيلول المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027، خلفا للمدير الفني الحسين عموتة.

‎وسيقدم الاتحاد المدرب الجديد للنشامى رسميا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.

من هو مدرب النشامى الجديد

يذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات أبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

‎كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كاس العالم 1998.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الوطني النشامى الاتحاد الاردني لكرة القدم منتخب النشامى الأردنی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية

أكد مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم للفجر الرياضي، إن هناك اتجاهًا قويًا بتعديل اللائحة الخاصة بالإنتقالات الخاصة بكرة القدم النسائية خلال الموسم المقبل، على أن تتم زيادة عدد اللاعبات محترفات الأجانب من إثنان لثلاث محترفات لكل فريق حسب طلبات الأندية، في الموسم الجديد والمقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية

ومن جانبه أستفسر النادي الأهلي من مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية تعديل لائحة بطولات الكرة النسائية والخاصة بإنتقالات اللاعبات، على أن تتم زيادة عدد المحترفات الأجانب في الموسم الجديد من لاعبتين لثلاث لاعبات، بعد طلبات عدد من الأندية بسبب مشاركتهم في أكثر من بطولة بموسم واحد.

وقال مصدر موثوق داخل النادي الأهلي للفجر الرياضي أن النادي الأهلي أستفسر عن إمكانية زيادة عدد اللاعبات المحترفات الأجانب، في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية بالموسم الجديد، وتعديل اللائحة والسماح بالتعاقد مع حارسات مرمى أجانب، مثلما كان في السابق وتحديدًا موسمي 2012-2014 و2013-2015، قبل أن يتم تعديل اللائحة، ومنع الأندية من التعاقد مع حارسات مرمى أجانب أو أفريقيات.
 

مقالات مشابهة

  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز
  • النشامى بالمجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم
  • السلامي: عموتة هو من اقترح اسمي لتدريب المنتخب الأردني