بوابة الفجر:
2024-06-29@16:14:19 GMT

نجاح مبهر لفيلم "ولاد رزق - القاضية" حول العالم

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

منذ بداية ظهور سلسلة أفلام "أولاد رزق" في السينما المصرية، حققت هذه السلسلة نجاحًا كبيرًا وجذبت اهتمام جمهور واسع من عشاق الأفلام. الجزء الثالث من السلسلة، "أولاد رزق 3"، لم يكن استثناءً؛ حيث جاء استكمالًا لنجاحات الجزأين السابقين واستطاع أن يحقق إيرادات قياسية وأصداء إيجابية من النقاد والجمهور على حد سواء.


قصة مشوقة وأداء مبهر

تدور أحداث "أولاد رزق 3" حول مجموعة من الأخوة الذين يواصلون مغامراتهم في عالم الجريمة، حيث يواجهون تحديات جديدة وخطيرة. القصة محبوكة بشكل يجذب المشاهدين منذ اللحظة الأولى، مع تواجد عناصر التشويق والإثارة التي تجذب الجمهور لمتابعة تطورات الأحداث.

 

من ناحية الأداء التمثيلي، قدم أبطال الفيلم عروضًا مميزة تليق بسمعة السلسلة.

 

 استطاع أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، علي صبحي، محمد ممدوح وباقي فريق العمل تقديم أداء قوي ومقنع، مما ساهم في تعزيز جودة الفيلم وجعل الشخصيات تبدو حقيقية وقريبة من الجمهور.

 

كما أن ظهور النجم كريم عبدالعزيز كضيف شرف تمهيدًا للجزء الرابع من ولاد رزق أضاف ثِقل للفيلم وجعل المشاهدين ينتظرون الجزء الرابع.


إخراج متميز وإنتاج ضخم

 

يعود الفضل في جزء كبير من نجاح الفيلم إلى المخرج طارق العريان، الذي استطاع أن يقدم رؤية إخراجية مميزة تتناسب مع طموحات العمل وتوقعات الجمهور. العريان استخدم تقنيات سينمائية حديثة ومؤثرات بصرية جذابة أضافت للفيلم بعدًا بصريًا مميزًا.

 

كما أن الإنتاج الضخم الذي قدمه موسم الرياض بالتعاون مع طارق العريان، بما في ذلك استخدام مواقع تصوير متنوعة وتوفير موارد كافية لدعم العمل، ساهم في جعل الفيلم يبدو على مستوى عالي من الاحترافية.

 

استقبال الجمهور والنقاد

حقق "أولاد رزق 3" إيرادات تاريخيّة منذ الأيام الأولى لعرضه في دور السينما، ما يعكس حجم الإقبال الجماهيري الكبير. لم يقتصر النجاح على الجانب التجاري فقط، بل حصل الفيلم أيضًا على تقييمات إيجابية من النقاد الذين أشادوا بجودة السيناريو والإخراج والأداء التمثيلي.

 

الجمهور تفاعل بشكل إيجابي مع الفيلم على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث امتلأت الصفحات بالتعليقات المشجعة والمراجعات الإيجابية، مما ساعد في تعزيز شعبية الفيلم ودفع المزيد من الناس لمشاهدته.

 

باختصار، يمكن القول أن "أولاد رزق 3" حقق نجاحًا كبيرًا على كافة الأصعدة، سواء من حيث الإيرادات أو من حيث الاستقبال النقدي والجماهيري. استطاع الفيلم أن يرسخ مكانة سلسلة "أولاد رزق" كواحدة من أنجح وأهم الأعمال السينمائية في مصر في السنوات الأخيرة. هذا النجاح يعزز من أهمية الاستثمار في السينما المصرية وتقديم أعمال ذات جودة عالية تلبي طموحات الجمهور وتعكس تطور الصناعة السينمائية في البلاد وكذلك تضيف نوع جديد من التعاون بين الفن المصري وموسم الرياض بشكل يضمن تحول عالمي للإنتاج السينمائي في مصر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ولاد رزق كريم عبدالعزيز عمرو يوسف محمد ممدوح سلسلة أفلام ضيف شرف طارق العريان علي صبحي السينما المصرية التشويق والاثارة فيلم ولاد رزق تطورات الأحداث النجم كريم عبدالعزيز المخرج طارق العريان أولاد رزق 3 ولاد رزق 3 أولاد رزق 3

إقرأ أيضاً:

ماهذا الصراع.. خالد يوسف يرد على منتقدي فيلم ولاد رزق 3

قام المخرج خالد يوسف، بالتعليق على الانتقادات التي وجهت لـ فيلم ولاد رزق 3، بطولة الفنان أحمد عز والفنان عمرو يوسف، والذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ وقت في موسم عيد الأضحى.

وقام خالد يوسف بكتابة منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: حملة هجوم واستهجان من نجاح فيلم ولاد رزق 3، تتهمه بالترويج للسعودية والطفرة الحادثة هناك وطبعا لازم اتهامه  بالإساءة لمصر، إذ أن مهاجميه يقولون أن الفيلم مافيهوش حاجة حلوة في مصر بالمقارنة بالسعودية.
 


وتابع: انتظرت إلى أن تهدأ الحملة لأبدي  رأيي ليس في موضوع الفيلم فقط، ولكن في حكاية مصر والسعودية بشكل عام  وسواء رحبتم بهذا الرأي أو قذفتوه بالحجارة لا يعدوا أن يكون رأيًا لا أفرضه على أحد.

 

خالد يوسف يدافع عن السعودية

وأكد: أولًا السعودية تروج لنفسها وما وصلت إليه تلك حسنة تحسب لها، وهل المطلوب منها غير ذلك، أنهم يستخدمون كل إمكانياتهم المادية واللوجستية والإعلامية لعمل فيلم تجاري، وإجراء حملة تسويقية وترويجية له هي الأنجح، نعم هناك أرقام كبيرة قد صرفت ولكن إيرادات الفيلم تقول أنه سيعيد كل ما صرف عليه وسيكسب أيضًا، أذان هو منتج تجاري كسبان، وحتي لو لم يستعيد بعض أمواله ألا تستحق تلك الدعاية الهائلة للسعودية بعض المال وما العيب في ذلك، هذا هو دوره يؤديه بتفوق أنما العيب أننا لا نستطيع نحن مصر بكافة مؤسساتنا العريقة ومبدعينا الكبار في كل المجالات، أن نصنع أفلامًا وأعمالًا فنية وثقافية أو حتى أفلام تجارية تصدر وجه مصر الحضاري وتفرض حضورها على محيطها العربي.

وأضاف: هذا هو دورنا وليس دور الآخر الذي نهاجمه لأنه لم يؤديه كلنا مقصرين ولا استثني نفسي، ثم أن هذا الفيلم نفسه نجومه ومخرجه وكاتبه ومعظم صناعه مصريون، ألا يمثل ذلك حضورًا لمصر، وألا تمثل الطفرة التي حدثت في مستوى مشاهد الأكشن حتى وصلت لمستوى عالمي بسبب الإمكانيات التي وضعت تحت تصرف المخرج طارق العريان، من نقل طموح الفيلم المصري والعربي لأفاق كبيرة سنرى أثارها في كل أعمالنا المقبلة.

وأردف: ثانيًا ما هذا الصراع وهذا التحسس من لعب رأس المال السعودي في صناعة الفنون؟، أكنتم سعداء عندما كانت السعودية منغلقة وتصدر للعالم أمثال أسامة بن لادن وأفكار التطرف، أن تتحول دولة بحجم السعودية إلى منارة تنويرية تصنع احتفاليات وفعاليات فنية على مدار العام، وبالمناسبة معظمها مصري، وما هذا التحسس والخوف من أن ينتقل مركز الثقل الثقافي من مصر لعاصمة عربية، هل بلد بحجم مصر تاريخيًا وحضاريًا وثقافيًا وفنيًا يمكن أن تغيب وينمحي دورها الرائد في المنطقة العربية، وهي تمتلك أكثر من ثلاثة أرباع القوي الناعمة العربية في الفنون والآداب والثقافة بشكل عام.

واستكمل: لماذا لا ننظر للأمر بسرور من التكامل الحادث بين مصر والسعودية، نعم هم يمتلكون الإمكانيات المادية واللوجستية والإعلامية الهائلة ولكن ألا تمتلك مصر أصل المحتوى الذي يقدم بمبدعيها من كتاب ومخرجين وممثلين ومطربين وخلافه، الست السعودية بلد عربي وأي نهضة فنية وأي انفتاح تنويري هناك يصب في نهر الثقافة العربية الذي ننتمي إليه، تقوم الدنيا ولا تقعد عندما تحتفي المملكة بكبار مبدعينا أمثال نجاة والموجي وبليغ، ويشتد الصراخ عندما تمنح الجنسية السعودية لأحد فنانينا أو أعلامينا، هل سنسمع هذا الصراخ لو احتفت فرنسا أو إنجلترا مثلًا بالفن المصري،  أو أعطت جنسيتها لأحد مبدعينا تقديرًا لدوره، لماذا يحدث ذلك وكأن هذا البلد الشقيق عدو لمصر وبينا وبينهم تار بايت.

 

نجاح فيلم ولاد رزق

وأشار: أنني شخصيًا، وانتصارًا لقناعاتي كقومي عربي يؤمن بأننا أمة عربية واحدة، أتمني أن نصحو كل يوم على نجاح فيلم مصري، أو فيلم خليجي أو فيلم من بلاد المغرب العربي أو من بلاد الشام والعراق، لا فرق عندي بينهم جميعًا فتلك نهضة فنية تصب في النهاية، في نهر الثقافة العربية التي نتمنى أن تنطلق وتصدر للعالم كله صورتنا الصحيحة بدلًا من الصورة المشوهة الموجودة في أذهان العالم عنا.

واختتم قائلًا: ثالثا  الادعاء بالإساءة لسمعة مصر لمجرد أن هناك مظاهر للفقر أو كباريه أو الفاظ خارجة وخلافه تهمة معلبة قديمة طالت معظم المخرجين، وفيها ضيق أفق  شديد وعدم فهم لطبيعة ومهمة الفن السابع، في السينما الأمريكية مثلًا نصف إنتاجها المعتد به يتحدث عن الفقر وإحياء الفقراء وبها كل الألفاظ والمشاهد الخارجة ولم يتهمها أحد بالإساءة لسمعة أمريكا، وأخيرًا وبرغم تردي الأحوال  فإن مصر بما تمتلكه من إمكانات وأدوات سواء إرثها الحضاري الممتد لسبعة ألف سنة أو بمبدعيها الكبار من جيل لجيل، لا يمكن أن تغيب وينمحي دورها لمجرد أن هناك نهضة وحراك ورواج في بلد عربي شقيق.

مقالات مشابهة

  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط
  • آسر ياسين عن مشاركته في ولاد رزق القاضية: تجربة كلها نجاح (فيديو)
  • إمكانيات عالمية.. عمرو يوسف يكشف كواليس نجاح فيلم ولاد رزق 3
  • سيد رجب عن نجاح فيلم ولاد رزق 3: التمثيل لذيذ ومفيش حاجة صعبة فيه
  • سيد رجب عن نجاح فيلم ولاد رزق 3: التمثيل لذيذ ومفيش حاجة صعبة فيه.. فيديو
  • طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا  في سينمات الشرق الأوسط
  • 4 ملايين.. إجمالي إيرادات أمس فيلم "ولاد رزق 3 - القاضية"
  • ماهذا الصراع.. خالد يوسف يرد على منتقدي فيلم ولاد رزق 3
  • عمرو يوسف عن نجاح الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق -القاضية": الناس بتخلص الفيلم وتدخله تاني