اعتبر قائد شرطة العاصمة الفرنسية باريس، لوران نونيز، أن ما وصفه بـ"إرهاب المتشددين الإسلاميين" يشكل مصدر قلق أمني رئيسي للسلطات الفرنسية مع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشهر المقبل.

وقال نونيز، الجمعة، في مؤتمر صحفي حول التدابير الأمنية لتأمين الأولمبياد المقرر انطلاقها على ضفاف نهر السين يوم 26 تموز /يوليو القادم، إن "إرهاب المتشددين الإسلاميين سيظل مصدر قلقنا الرئيسي"، حسب زعمه.



وأضاف أنه "لا توجد تهديدات قاطعة حتى الآن ضد الألعاب الأولمبية وبلادنا لكن أود أن أذكركم أنه في نهاية شهر مايو، جرى اعتقال شخصين في سانت إتيان لتجهيزهما مخططا يستهدف الأولمبياد بشكل مباشر".


وكانت السلطات الفرنسية أحبطت هجوما على ملعب رياضي في مدينة سانت إتيان خلال دورة الألعاب الأولمبية، وذلك بعد اعتقالها الشهر الماضي شاب يحمل الجنسية الشيشانية ويبلغ من العمر 18 عاما للاشتباه في تخطيطه لهجوم باسم تنظيم الدولة.

واعتبر قائد شرطة العاصمة، أن "التهديد الإرهابي يظل على نفس قدر الأهمية مع التهديدات الناجمة عن احتجاجات الجماعات البيئية المتطرفة واليسار المتطرف والحركة المناصرة للفلسطينيين".

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الفرنسية رفعت حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوياتها مع اقتراب موعد انطلاق الأولمبياد في العاصمة باريس، بالإضافة إلى استعدادها لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في نهاية تموز /يوليو، والتي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون.


ووفقا لقائد شرطة باريس، فإن السلطات قامت بمضاعفة عدد الدوريات في وسائل النقل العام ثلاث مرات على أن تصل إلى 850 دورية مع حلول موعد انطلاق الأولمبياد الشهر القادم.

كما سيتم نشر ما لا يقل عن 45 ألف ضابط شرطة ودرك، وسيكون ضباط الشرطة متواجدين في كل مكان على ضفاف نهر السين، حيث ستجري الأولمبياد.

ومن المتوقع أن يصل إلى العاصمة باريس ما يزيد على الـ320 ألف مشاهد ومشجع مع انطلاق الألعاب الأولمبية، التي جرى نقل شعلتها من اليونان قبل نحو 100 يوم من حفل الافتتاح المقرر في 26 يوليو المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية باريس فرنسا باريس الاولمبياد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية

زنقة 20 | متابعة

يعقد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، يوم الخميس 4 يوليوز 2024 ندوة صحافية، بمركب محمد السادس لكرة القدم، بداية من الساعة الخامسة عصرا، للإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وكانت قرعة دورة الألعاب الأولمبية، قد أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: الأرجنتين؛ أوكرانيا والعراق.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس2024
  • قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024