كشف ظهير أيمن منتخب إنجلترا، كيران تريبيير، عن الدور المحوري الذي يلعبه اللاعبون المخضرمون وأصحاب الخبرات في البطولات الكبرى بمساعدة زملائهم الجدد لتجاهل الضغوطات الخارجية في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم الحالية "يورو 2024".

ويواجه منتخب إنجلترا، بقيادة المدير الفني جاريث ساوثجيت، انتقادات شديدة بعد تعادله مع المنتخب الدنماركي 1/1 في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ورغم تصدر المنتخب الإنجليزي للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من مباراتين، واقترابه من التأهل للأدوار الإقصائية، إلا أن أداءه أمام المنتخب الدنماركي أثار موجة من التحليلات والتساؤلات حول الأداء وتشكيلة المدرب ساوثجيت.

معنويات مرتفعة رغم الانتقادات

لكن تريبيير، الذي خاض مباراته الدولية رقم 50 مع المنتخب أمام الدنمارك، أكد أن الروح المعنوية للفريق لا تزال مرتفعة.

وقال تريبيير: "الأجواء إيجابية للغاية داخل المعسكر. كان من الممكن أن نشعر بسعادة أكبر، لكن أهم شيء هو أن نظل متماسكين. عقب المباراة، ساد الهدوء والراحة في غرفة خلع الملابس."

وأضاف: "هناك الكثير من الضوضاء والضغوط، لكننا متماسكون، كما قال هاري كين والمدرب جاريث ساوثجيت."

دعم المخضرمين للاعبين الشباب

يذكر أن 12 لاعبا في صفوف المنتخب الإنجليزي يشاركون للمرة الأولى في بطولة كبرى، بينما ينتظر بعضهم الآخر فرصة المشاركة لأول مرة في البطولة المقامة بألمانيا.

ويعد تريبيير، البالغ من العمر 33 عاما، أحد اللاعبين المخضرمين في تشكيلة المنتخب، حيث لعب في مركز الظهير الأيسر بدلا من لوك شاو الذي يواصل التعافي من إصابته.

ويحرص تريبيير على تقديم الدعم للاعبين الشباب في المعسكر، خاصة مع غياب بعض اللاعبين الأساسيين.

وقال تريبيير: "أعرف مدى صعوبة الأمر في بعض الأحيان من الناحية الذهنية عندما تكون اللاعب الوحيد الذي يتدرب في اليوم التالي وتخضع لتدريبات إضافية وبعض الأشياء الأخرى في الوقت الذي يكون فيه بقية اللاعبين يتعافون."

وأضاف: "أتفهم الأمر، كنت في وضع مماثل، ولهذا أحاول التواصل مع بقية اللاعبين، الذين ربما يشاركون في أول معسكر لهم أو في أول بطولة، لكن الكثير من الناس جاءوا إلي وسألوني أسئلة. من المهم دائما أن يعتمد اللاعبون الشباب علينا."

وواصل تريبيير: "لا يجب أن تكون في مثل عمري لتكون قائدا، انظر إلى جود، على سبيل المثال، يبلغ 20 عاما ويقود بطرق مختلفة، لذلك يمكن أن تكون قائدا في أي عمر."

دور قيادي لتريبير وكين ووكر

وأكد تريبيير: "لكن أنا وهاري، وكايل ووكر نتواجد هنا منذ فترة طويلة. يعلمون أنني موجود إذا أرادوا التحدث لي، ونعم أتحدث لبعض اللاعبين الشباب."

وتابع: "إن مساعدة اللاعبين الجدد واجب علينا كمخضرمين، فهم مستقبل المنتخب الإنجليزي، وعلينا أن نساعدهم على التأقلم مع الضغوطات وتقديم أفضل ما لديهم في هذه البطولة."

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدنمارك انجلترا منتخب إنجلترا يورو

إقرأ أيضاً:

مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات

قال أحمد خطاب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي فاركو أن لاعبوه نفذو التعليمات المطلوبة رغم الضغط الذي يقع علينا موضحا أن الفريق يواجه سوء توفيق بسبب ضغط المباريات الأخيرة".

وأكد أحمد خطاب في المؤتمر الصحفي: "ألغاء مباراة الزمالك أمام الأهلي أعطى الأهلي فرصه للراحة، وأشكر اللاعبين على روحهم وتزكيرهم خلال اللقاء ".

وأضاف: "قمنا بالتحضير بشكل جيد للمباراة ولكن الهدف الثاني جاء في توقيت صعب وغير مجريات اللقاء.

عاجل.. رابطة الأندية تعلن إعادة مباراة بيراميدز وسموحة الحكم يقرر الغاء مباراة سموحة وبيراميدز لموعد لاحق بسبب حادث الحريق

وأوضح: في بعض الاوقات قد ترى بأن الوضع صعب بمواجهة الأهلي والزمالك مرتين في وقت قصير ولكن مثل هذا المواجهات تعطي اللاعبين ثقة كبيرة في أنفسهم.

وأردف: "دائما مواجهات الأهلي والزمالك صعبة، ولكن شخصية اللاعيبن تغيرت وأصبحنا نحب تلك المواجهات الصعبة".

وأختتم: "خوض مباريات الأهلي والزمالك في وقت قصير شي إيجابي، ويعطي اللاعبين ثقة كبيرة في أنفسهم، وسنحاول أن نعمل في المباريات المقبلة من أجل الفوز.

مقالات مشابهة

  • واين روني يلقي باللوم على جوارديولا في تراجع أداء إنجلترا بيورو 2024
  • يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • إنجلترا تأمل في تخطي سلوفاكيا.. وإسبانيا لإحباط مفاجأة جورجيا
  • ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!
  • مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات
  • منتخب إنجلترا يكشف سبب مغادرة فودين لمعسكره في ألمانيا
  • الكشف عن سبب مغادرة فيل فودين لمعسكر إنجلترا
  • فودين يعود إلى منتخب إنجلترا بعد ولادة طفله الثالث
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024