افترق المنتخب الجورجي ونظيره التشيكي، على وقع التعادل الايجابي، بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، برسم الجولة الـ 2 من المجموعة السادسة لكأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

وافتتح جورجي ميكاوتادزي، باب التسجيل لجورجيا، في الدقيقة 45+4، من ضربة جزاء.

قبل أن يعدل منتخب التشيك النتيجة، عند الدقيقة 58 من المباراة، عن طريق اللاعب باتريك تشيك.

وبذلك، حصل كلا المنتخبين على أول نقطة في مشوارهما بـ”الأورو”، بعدما خسر المنتخب التشيكي أمام البرتغال 1-2، وانهزمت جورجيا أمام تركيا بنتيجة 1-3.

وبالرغم من أن التعادل يعتبر تاريخيا، بالنسبة للمنتخب الجورجي، الذي حصل على أول نقطة في تاريخه في “الأورو” التي يشارك فيه للمرة الأولى، إلا أن التعادل لا يخدم الطرفين.

ويتقاسم البرتغال وتركيا صدارة المجموعة السادسة بـ 3 نقاط لكل منهما، في انتظار المواجهة المرتقبة مساء اليوم بين المنتخبان.

وفي الجولة الـ 3 والأخيرة، عن المجموعة السادسة المقررة يوم الأربعاء المقبل، يلتقي منتخب التشيك بنظيره التركي، بينما يواجه منتخب جورجيا نظيره البرتغالي.

???????????????????? It ends level in Hamburg #EURO2024 | #GEOCZE pic.twitter.com/ayUSs5eTSf

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 22, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا

تأهل منتخب جورجيا إلى الدور الثاني في بطولة يورو ٢٠٢٤ بعد تحقيقه لفوز تاريخي على منافسه منتخب البرتغال بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين على ستاد شالكة 04 بمدينة جيلسينكيرشن في ختام مباريات المجموعة السادسة ليورو ٢٠٢٤ .

تأهل منتخب جورجيا جاء تاريخيا من عدة جوانب كونه جاء عن طريق تحقيق اول انتصار في تاريخ المنتخب الجورجي في مباريات اليورو في أول مشاركاته في البطولة الأوربية. 

ارقام 

اصبح منتخب جورجيا اول منتخب أوربي يتأهل للدور الثاني في اول مشاركة له في البطولات الكبرى منذ منتخب ايسلندا في بطولة يورو ٢٠١٦ .

لأول مرة في تاريخه يفشل كريستيانو رونالدو في التسجيل في المباريات الثلاث لمرحلة المجموعات في اي بطولة من البطولات الكبرى التي شارك فيها مع المنتخب البرتغالي بعدما نجح في التسجيل في البطولات العشر الكبرى التي شارك فيها مع منتخب البرتغال حيث شارك في كأس أوربا في نسخ ٢٠٠٤ و ٢٠٠٨ و ٢٠١٢ و ٢٠١٦ و ٢٠٢٠ وكأس العالم ٢٠٠٦ و ٢٠١٠ و ٢٠١٤ و ٢٠١٨ و ٢٠٢٢ .

الهزيمة أمام منتخب جورجيا هي اول هزيمة لمنتخب البرتغال في مباراة رسمية منذ مباراته امام المغرب في نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر كما انها اول هزيمة يتعرض لها منتخب البرتغال منذ تولى المدير الفني الحالي الأسباني روبرتو مارتينيز .

هدف كفتشيا كفارتسخيليا هو اسرع هدف في تاريخ منتخب جورجيا في نهائيات اليورو كما أنه اسرع هدف يتلقاه المنتخب البرتغالي في تاريخه في البطولة الأوربية. 

جورجيوس ميكاتودزة الذي سجل هدف في كل مباراة من مباريات منتخب جورجيا في البطولة اصبح تاسع لاعب يسجل هدف واحد على الاقل في كل مباريات الدور الاول في تاريخ البطولة الأوربية بعد ميشيل بلاتيني عام ١٩٨٤ و الآن شيرر ١٩٩٦ و هيرستو ستويشكوف ١٩٩٦ و سافو ميلوسلوفيتش ٢٠٠٠ و ميلان باروش ٢٠٠٤ و رود فان نيلستروي ٢٠٠٤ و جاريث بيل ٢٠١٦ و كريستيانو رونالدو ٢٠٢٠ .

مقالات مشابهة

  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • اليورو.. جورجيا تصعق البرتغال وتركيا تحقق التأهل بفوز قاتل
  • جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًا على البرتغال والتشيك تودع المنافسة
  • تشكيلة منتخب البرتغال الأساسية لمواجهة جورجيا
  • مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024
  • موعد مباراة منتخب البرتغال وجورجيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024
  • الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة منتخب البرتغال وجورجيا اليوم في اليورو 2024
  • مشاهدة بالبث المباشر منتخب البرتغال اليوم.. مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب البرتغال ضد جورجيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024