تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في مكتب تنسيق الجامعات، أعمال تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة 2023 بمختلف الشعب الدراسية، وفقا للحدود الدنيا التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، فيما أوضح السيد عطا، المشرف على التنسيق في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 سيكون خلال 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

وذكر المشرف على التنسيق، أن تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2023 يسير بصورة منتظمة وهادئة، دون رصد أي مشكلات حتى الآن، موضحا أن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 سيتحدد من قبل اللجنة العليا للتنسيق، وذلك خلال اجتماعها عقب انتهاء وغلق باب التسجيل، وتحديد الأعداد المقرر قبولها في الكليات، والبدء في فرز الرغبات وتوزيع الطلاب.

ضوابط تنسيق المرحله الأولى 2023

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغبات تنسيق المرحلة الأولى تخطى 20 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

وذكر أن الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات يعمل 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وأن هناك متابعة مستمرة من غرفة العمليات المركزية الخاصة بمتابعة أعمال تنسيق الجامعات 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الأولى تنسيق المرحلة الأولى التنسيق تنسيق الكليات تنسيق الجامعات

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية. 

واصلت اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ورئيس اللجنة، أعمالها لاختيار المُرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس الموافق ٤ يوليو ٢٠٢٤.

جدير بالذكر أن هذه اللجنة تم تشكيلها بقرار من المجلس الأعلى للجامعات، لاختيار المُرشحين لرئاسة الجامعات الحكومية المصرية.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم (1365) بتاريخ 21/4/2022، بشأن تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها، وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة.وأضاف المجلس أنه يأتي أيضًا القرار الوزاري رقم (1384) بتاريخ 24 أبريل 2022 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات. 

استقبال أوراق المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية 

واستقبلت اللجنة أوراق الراغبين في التقدم ابتداءًا من يوم الأحد 26 مايو وحتى السبت أول يونيو ما عدا يوم الجمعة بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وأعلنت اللجنة القائمة المبدئية للمرشحين الأحد 2 يونيو، وتلقت الطعون على مدار يومين الأربعاء والخميس 5 و 6 يونيو، وتم البت في الطعون عقب اجتماع لجنة البت في الطعون.

وأعلنت القائمة النهائية للمتقدمين لرئاسة جامعة الإسكندرية يوم الإثنين 10 يونيو.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • منها دعم النوابغ.. تطورات هائلة في التعليم العالي والبحث العلمي
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة