أفاد موقع Goobjoog بموافقة الاتحاد الأفريقي على إنشاء بعثة جديدة بقيادتها في الصومال بدلا من بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية (ATMIS) التي تنتهي ولايتها في نهاية العام الجاري.

إقرأ المزيد الصومال يطلب إنهاء مهمة الأمم المتحدة السياسية

وكتب الموقع: "وافق مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الإفريقي على إنشاء بعثة جديدة بقيادته في الصومال ستحل محل البعثة الانتقالية للاتحاد الإفريقي في الصومال التي ستكمل نشاطها في البلد بحلول ديسمبر 2024".

وأضاف أن عمل البعثة الجديدة يهدف إلى دعم الحكومة الصومالية في مكافحة حركة "الشباب" الإسلامية المتطرفة وخاصة قمع نشاطها وتعزيز الأمن وحماية المدنيين في الأراضي الصومالية كلها.

وقال مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن بانكولي أديوي إن البعثة ستشارك في عمليات مكافحة الإرهاب الهادفة إلى إزالة نفوذ حركة "الشباب"، مشيرا إلى أن عملها لن يقتصر على ذلك. وتابع أنه سيتركز على بذل الجهود من أجل استقرار الوضع في الصومال، مما سيساعد في التنمية السياسية والاقتصادية للبلاد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي فی الصومال

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يقرر تمديد بعثتيه لـ«المساعدة الحدودية في رفح» و«الشرطية»

بروكسل (وكالات)

أخبار ذات صلة الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة الإمارات تدعو لتحليلات أكثر عمقاً بشأن حالات استخدام «حق النقض»

قرر المجلس الأوروبي تمديد ولايتي بعثتين مدنيتين من بعثاته المدنية في إطار سياسة الأمن والدفاع المشتركة حتى 30 يونيو 2025 وهما بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية لمعبر رفح «يوبام رفح» وبعثة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي للأراضي الفلسطينية «يوبول كوبس». وأطلقت بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في معبر رفح في نوفمبر 2005، في أعقاب فك الارتباط الإسرائيلي من غزة.
 وفي وضع الاستعداد الحالي، تواصل بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في رفح تقديم المشورة والمساعدة الفنية بشأن الإدارة المتكاملة للحدود للمعابر والإدارة العامة الفلسطينية للمعابر ومقرها أريحا ودعم المشاريع المتعلقة بتسهيل التجارة ومعالجة جوازات السفر البيومترية. علاوة على ذلك، فإن بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في رفح مكلفة بتوفير وجود طرف ثالث في معبر رفح بين قطاع غزة ومصر وبناء الثقة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وأطلقت بعثة الشرطة الأوروبية في يناير 2006 وترأسها الدبلوماسية كارين ليمدال. وتركز الولاية الحالية للبعثة على دعم الشرطة المدنية الفلسطينية ومؤسسات العدالة الأوسع نطاقاً، في مجالات العمل الشرطي وترتيبات العدالة الجنائية الأوسع نطاقاً، والمساهمة في إصلاحات قطاع الأمن والعدالة الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مطالعة في دفاتر الاتحاد الأوروبي
  • د. راوية توفيق بمؤتمر صراعات القرن الإفريقي: قضية المياه قد تسهم في تأجيج الاضطرابات
  • وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين
  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • الاتحاد الأوروبي يقرر تمديد بعثتيه لـ«المساعدة الحدودية في رفح» و«الشرطية»
  • القسيسة ماتيلد صباغ تستقبل بعثة نجدة مسيحيّي الشرق
  • «العربي الناصري»: المبادرات الجديدة خطوة مهمة نحو ترشيد الكهرباء واستقرار البلاد
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على فرض عقوبات جديدة تستهدف بيلاروسيا