يمانيون/ متابعات أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتكاب قوات العدو الصهيوني 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 101 شهيد و 169 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وفي التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر لليوم ال 260 على قطاع غزة، أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 37 ألفا و551 شهيدا، و85 ألفا و911 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبه حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من أن المجاعة تقترب بشكل سريع في محافظتي غزة والشمال بعد نفاذ السلع مع دخول الحرب على غزة يومها الـ260 تزامناً مع سياسة التجويع التي يفرضها العدو على كافة مناطق القطاع.

وقال المكتب الإعلامي في غزة “لا سلع في محافظتي غزة والشمال والناس قد يضطرون إلى أكل أوراق الشجر”، مطالبا المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال بفتح المعابر وإدخال المساعدات لقطاع غزة.

ودخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها “إسرائيل” على قطاع غزة، يومها الـ 260، في ظل استمرار نسب المباني السكنية وارتكاب المجازر بحق المدنيين والعائلات الفلسطينية في قطاع غزة وسياسة التجويع.

#العدوان الصهيوني على غزةغزةفلسطين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة

استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا".

اندلاع مواجهات مع الاحتلال غرب بيت لحم 3 شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، فيما أفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت مركبة مدنية شمال غرب خان يونس، جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,595 مواطنا، وإصابة 96,251 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • أكثر من 137 ألف شهيد وجريح ضحايا الإجرام الصهيوني على غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • 44 شهيد وجريح بالعدوان الاسرائيلي بالحديدة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان