قالت صحيفة نيزافيسيمايا الروسية إن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مهددة بالانفجار بعد توجيه حزب الله اللبناني تحذيرا لقبرص من احتمال تورطها في دعم إسرائيل التي تهدد بشن حرب مدمرة على لبنان.

وأوضحت نيزافيسيمايا أن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله وجه تحذيرا لنيقوسيا مستشهدا بمعلومات استخباراتية تفيد بأن إسرائيل مهتمة بعدد من المواقع هناك.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أصوات القنابل طوال اليوم.. غارديان: إسرائيل تقترب من الحرب مع حزب اللهlist 2 of 2عالم سياسة أميركي: حماس تنتصر وإستراتيجية إسرائيل فاشلةend of list

وقال "نحذر الحكومة القبرصية من أنها إذا سمحت لإسرائيل باستخدام القواعد الجوية في الجزيرة لمهاجمة لبنان، فستصبح متواطئة في الأعمال العدائية".

وتابع نصر الله "إذا اتسع الصراع فلن نلزم أنفسنا بأي قواعد للعبة".

وقالت نيزافيسيمايا إن قبرص، التي تعد شريكا مهما لإسرائيل في المجالين العسكري والطاقي، نفت نيتها أن تكون طرفا في الصراع الدائر.

ونقلت الصحيفة عن الخبير العسكري الروسي يوري ليامين قوله إن أراضي قبرص تقع في نطاق الصواريخ التي يعتقد أن حزب الله يمتلكها منذ سنوات، ومن بينها صواريخ من طراز "فاتح 110".

ورجح الخبير العسكري الروسي أن تكون لدى حزب الله أيضا صواريخ كروز يمكن أن تصيب أهدافها في قبرص، وذلك بالإضافة إلى مسيّرات انتحارية بأعداد كافية.

وأوضح الخبير الروسي أن قبرص ليست جزءا من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، لكنها جزء من الاتحاد الأوروبي، وسيتعين على الاتحاد أن يتعامل بطريقة أو بأخرى إذا اتسع الصراع.

كما أن بريطانيا -تضيف الصحيفة- لديها هناك قاعدتان عسكريتان، وعليها هي الأخرى أن تشعر بالقلق في حال اشتعلت المنطقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات ترجمات حزب الله

إقرأ أيضاً:

مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن حادث اقتراب خطير لطائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ-9 Reaper من طائرة "سو 35" الروسية في أجواء سوريا.

وأشار نائب مدير مركز المصالحة الروسي، اللواء يوري بوبوف في بيان له، يوم الجمعة، إلى أن الحادث وقع يوم 28 يونيو فوق محافظة حمص السورية على ارتفاع ما بين 7 و8 آلاف متر.

وأضاف أن الطائرة الروسية كانت تنفذ تحليقا روتينيا، وأن الطيار الروسي أظهر "مهارة عالية" من أجل تجنب الاصطدام.

إقرأ المزيد حميميم: طائرة روسية تتفادى الاصطدام بمسيّرة "للتحالف الدولي" تقترب كثيرا منها في سماء حمص

وذكر المركز الروسي أنه رصد 8 انتهاكات من قبل طائرات التحالف في منطقة التنف خلال اليوم الأخير، إضافة إلى 6 انتهاكات لبروتوكولات تجنب الصدام الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة في 2019، متعلقة بتحليقات الطائرات المسيرة دون التنسيق مع الجانب الروسي.

ورصد المركز كذلك 4 عمليات قصف لمواقع الجيش السوري من قبل مسلحي "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" في منطقة إدلب لوقف التصعيد.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • على شفا حرب: الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • الحروب بالوكالة: حزب الله وقبرص
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • لماذا أعلنت القسام أسم مجند إسرائيلي وقتله قنصاً؟ .. الدويري يجيب
  • لماذا أعلنت القسام اسم مجند إسرائيلي وقتله قنصا؟.. الدويري يجيب
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وواشنطن تحذر من توسع الصراع
  • مخاوف من توسع الصراع بالشرق الأوسط واندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان
  • فزغلياد: معارك المسيّرات تحفز الفكر العسكري الروسي الحديث