شارك وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال، في اطار الاحتفال بعيد الاب، في قداس أقيم في كنيسة مار عبدا في طنبوريت، بدعوة من بلدية طنبوريت وبحضور فعاليات البلدة والقرى المجاورة.

بعد القداس عقد لقاء تخلله إطلاق مبادرة إنمائية من قبل البلدية، وذلك بعد ان كانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد دربت مجموعة من سيدات البلدة على موضوع التصنيع الغذائي، فبدأت هذه السيدات بدعم من المجلس البلدي بمشروع تحت اسم tombo cuisine، ويهدف الى تصنيع وبيع منتجات غذائية ومونة مما يشكل مدخولا اضافيا لهن ولعائلاتهن.



وقد اثنى الحضور على هذه المبادرة واعرب الحجار عن دعمه لهكذا مبادرات بكل الوسائل المتاحة والعمل على تشجيع هكذا مبادرات في مناطق اخرى.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"ثبت روحك" عنوان لقاء الأب ساويرس فؤاد بالكنيسة المرقسية.. الليلة

ترأس الاب ساويرس فؤاد، اليوم الجمعة، فعاليات اللقاء الروحي بعنوان "ثبت روحك"، ذلك بمقر الكنيسة المرقسية الكبرى في منطقة الأزبكية بدءًا من الساعة السابعة مساءً.

القديس بشاي أنوب.. سيرة أسهمت في ثراء التراث المسيحي القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة المصرية وصاحب الأثر الباقي في حياة الاقباط

يتخلل اللقاء عدة فقرات روحية تبدأ بصلاة الغروب وتقديم عرض من فريق كورال القديس أوغسطينوس، يليها كلمة الأب كاهن كنيسة السيدة العذراء بالعباسية، ويختتم بصلاة ختامية ومن المقرر أن يشارك عدد من المصلين والاباء الكهنة وخورس الشمامسة.

الاب ساويرس فؤاد

تعيش الكنيسة القبطية هذه الفترة، "صوم  الاباء الرسل الأوائل" والذي بدأ خلال الاثنين الماضي بعد احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الاوائل والسيدة العذراء مريم. ويستمر حتى ١٢ يوليو المقبل.

وترتبط هذه المناسبة بالصوم لأسباب روحية وأحداث تاريخية حيث كان هذا الصوم يمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع تغيرت مدة الصوم حتى جاء البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا.

 ويمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صم العذراء"، ويسمح بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة. 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يستعرض مبادرة إنشاء منطقة لتخزين الحبوب في مصر أمام دول البريكس
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • درة تاج العدالة الاجتماعية.. تعرف على أهم جهود مبادرة "حياة كريمة"
  • خبر يهمّ المستفيدين من برنامج أمان عن التحويلات النقدية
  • "ثبت روحك" عنوان لقاء الأب ساويرس فؤاد بالكنيسة المرقسية.. الليلة
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • بكركي لا تريد التصعيد والحزب لا يُريد القطيعة...