تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى ظهر اليوم السبت البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي،  Olivier DE GERMAY رئيس أساقفة أبرشية ليون اللاتينية، وذلك في مقرّ مطرانيته في مدينة ليون بفرنسا. 

 

خلال اللقاء، رحّب رئيس الأساقفة بالبطريرك في زيارته التفقّدية الثانية إلى أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في مدينة ليون، معبّراً عن سروره باستقباله، منوّهاً بالجهود الكبيرة التي يبذلها غبطته في الاعتناء بأبناء الكنيسة السريانية المنتشرين في كلّ مكان رغم الظروف الصعبة، وداعياً له بدوام النجاح.


 

ومن جهته، شكر البطريرك رئيس الأساقفة على استقباله، معرباً عن فرحه بزيارة أبنائه في مدينة ليون، مقدّماً الشكر له ومعاونيه على كلّ التسهيلات التي توفّرها المطرانية اللاتينية للكنيسة السريانية في هذه المدينة، ممّا يساهم في تأمين الخدمة الروحية والرعوية للمؤمنين، بالأمانة لكنيستهم السريانية وتراثهم العريق.
 

وتناول الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والصعوبات التي يعانيها المؤمنون في الشرق، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانبهم، وكذلك ما توليه من اهتمام بكلّ الذين اضطرّوا إلى مغادرة أرض الآباء والأجداد والهجرة إلى بلاد الغرب، وبخاصّة إلى أوروبا، لا سيّما إلى فرنسا.
رافقه في هذه الزيارة : مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن كنيسة العائلة المقدسة في ليون.
 

وحضر اللقاء الأسقف المعاون Loic LAGADEC النائب العام لشؤون الكهنة والرعايا في أبرشية ليون اللاتينية، والأسقف المعاون Patrick LE GAL المسؤول عن شؤون الحياة المكرَّسة في أبرشية ليون اللاتينية، والأب Matthieu THOUVENOT النائب العام لأبرشية ليون اللاتينية، والأب Jean-Marie HUMEAU مساعد النائب العام لشؤون الكاثوليك الشرقيين في فرنسا.
بعدئذٍ ودّع  رئيس الأساقفة ومعاونوه  البطريرك والوفدَ المرافق كما استقبلوهم بمجالي الحفاوة والإكرام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليون فرنسا أقباط رئیس أساقفة

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي

التقى سعادة الدكتور مطر حامد النيادي سفير دولة الإمارات لدى دولة الكويت معالي الشيخ فهد اليوسف الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية.

وسلم سعادة د. النيادي خلال اللقاء معاليه رسالة من معالي محمد بن مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأعرب معالي الشيخ فهد الصباح عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية الأخوية والوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيداً بالتعاون البنّاء بينهما على كافة الأصعدة.وام


مقالات مشابهة

  • بطريرك ورئيس أساقفة اللاتين في القدس يصلي قداسًا من أجل الرعية
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: الدعوة يجب أن تكون في صدارة أولوياتنا
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: يجب إعادة ترتيب الأولويات في حياة المؤمن
  • تعيين الأب جهاد شويحات رئيسًا للمحكمة الابتدائية لإيبارشيّة الروم الكاثوليك في الأردن
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
  • أبو الغيط يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية