شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، الوزير نايف البكري، وزير الشباب والرياضة بدولة اليمن، والفريق جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة بدولة فلسطين، لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية وأعضاء اللجنة الكشفية العربية، ضمن استعدادات مصر لإستضافة المؤتمر الكشفي العالمي بنسخته الثالثة والأربعين في أغسطس المقبل.

بحضور هاني عبد المنعم، رئيس الإقليم العربي والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، وخالد العيسوي، رئيس الاتحاد المصري للكشافة، والدكتور محمد عمر، المدير التنفيذي للمؤتمر الكشفي العالمي.

تناول الاجتماع عرض استعدادات مصر لإستضافة المؤتمر الكشفي العالمي والذي سيقام في أغسطس المقبل.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بنجاح مصر في استضافة المؤتمر الكشفي العالمي للمرة الثانية على التوالي، مشيرا الى ان المؤتمر في نسخته الثالثة والأربعون بمثابة شارة فخر جديدة على جبين بلادنا، وشاهد على عراقة الحركة الكشفية المصرية، وفاعليتها على المستويين العربي والعالمي.

واضاف صبحي قائلا: "إن استضافة مصر لهذا المؤتمر العالمي، ليس مجرد حدث عابر، بل هو رسالة للعالم أجمع، تؤكد إيماننا الراسخ بدور الشباب في بناء الحاضر والمستقبل، وحرصنا على تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتعاون بين مختلف شعوب العالم".

موضحاً أن مصر بذلت جهودًا ضخمة على مدار الأشهر الماضية، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية والاتحاد المصري للكشافة والمرشدات، لضمان تنظيم مؤتمر استثنائي يليق بمكانة مصر وحضارتها، ويرقى لتطلعات الكشافة من جميع أنحاء العالم.

كما تم وضع خطط شاملة لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية، التي ستثري تجربة الكشافة خلال المؤتمر، وتعزز التواصل بينهم، وتتيح لهم تبادل الخبرات والتجارب.

واختتم وزير الشباب والرياضة حيثه متوجها بالشكر لجميع القائمين على تحضيرات هذا المؤتمر، من رؤساء الجمعيات الكشفية العربية، وأعضاء اللجنة الكشفية العربية، والاتحاد المصري للكشافة والمرشدات، وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الهام.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة الکشفیة العربیة الکشفی العالمی

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تدشين الكيان الشبابى "شباب بحري " بالقليوبية، أحد الكيانات الشبابية المنضمة حديثا لاتحاد الكيانات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة.

وجاء ذلك بحضور محمد الاسكندرانى رئيس كيان شباب بحري، محمود شعبان معاون المدير العام، باسم مجدى منسق الكيان بالقليوبية، وجاء ذلك بمقر قاعة الاجتماعات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وبمشاركة الشباب أعضاء الكيان بالقليوبية.

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية خلال اللقاء على اهتمام وزارة الشباب والرياضة بملف الكيانات الشبابية وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى اطار استراتيجية الوزارة نحو دعم الكيانات الشبابية على كافة المستويات ، مشيرا إلى الدور الذي تقدمه وزاره الشباب والرياضه والنجاح الذي تم تحقيقه في جذب الشباب للمشاركه الفاعلة في كافه انشطه وفعاليات الوزارة .

واستعرض محمد الاسكندرانى ، رئيس الكيان رؤية ورسالة وأهداف الكيان والبرامج المنفذه ، والمشاركات الشبابية المتعددة ، من خلال عرض الهوية البصرية للكيان ، وما سيقدمه الكيان خدمة للشباب والمجتمع تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة ، واختتم اللقاء بعرض خطة الكيان خلال الفترة المقبلة وتوجيه الشكر لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على دعمه لشباب القليوبية فى جميع المجالات.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تولى اهتماما غير مسبوقا بالقيادات والكوادر الشبابية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم شباب مصر على كافة المستويات، وتفعيل دورهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم ، وتضم وزارة الشباب والرياضة العديد من الكيانات الشبابية المتنوعة بجميع المحافظات وتم إنشاء اتحاد رسمى للكيانات الشبابية تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي بالقاهرة
  • وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • وزير الشباب يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب