أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم السبت، تعيين المغربي جمال سلامي مدربًا جديدًا للمنتخب الأول لكرة القدم خلفًا لمواطنه الحسين عموتة.

‎ سلامي يقود منتخب الأردن

أوضح مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، في بيانه الرسمي، أنه تم تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من سبتمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

‎وسيقدم اتحاد الكرة، المدرب الجديد للنشامى رسميًا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.  

منتخب الأردن يفوز على طاجيكستان بثلاثية نظيفة في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم الأهلي يواجه صعوبات لضم نجم منتخب مصر: رغبة كولر تصطدم بالمقابل المالي

‎جدير بالذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات وأبرزها لقب بطولة إفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سلامي منتخب الاردن الاتحاد الأردني لكرة القدم المنتخب الاردني

إقرأ أيضاً:

حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم

زنقة20ا أنس أكتاو

أشاد ليو هيغيتا، الحارس التاريخي للمنتخب الكازاخستاني لكرة القدم داخل الصالات، صاحب الأصول البرازيلية، بالتطور الكبير الذي حققه المنتخب المغربي في السنوات الأخيرة.

وأشار هيغيتا في لقاء مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى تفوق أسود الصالات على خصوم عالميين واصفا طريقة لعب أشبال الدكيك بالساحرة.

وقال هيغيتا، الفائز بلقب أحسن حارس مرمى في العالم 5 مرات، خلال اللقاء، إن كأس العالم المقبلة في أوزبكستان، شتنبر المقبل، ستشهد مشاركة فرق قوية مثل إسبانيا والبرتغال والبرازيل والأرجنتين والمغرب، الفريق الأكثر سحراً في عالم كرة الصالات، وفق تعبيره.

وأضاف: “لقد شهدت فرنسا تطوراً كبيراً، وتتمتع هي والمغرب بجودة فنية عالية. إيران تُعد قوة تقليدية، وأوكرانيا فريق قوي، حيث أخرجونا من كأس الأمم الأوروبية”.

وأردف قائلا، “كرة الصالات نمت بشكل كبير، والمغرب مثال رائع على ذلك. قبل عقد من الزمن لم يكن لديهم تاريخ في هذه اللعبة، أما الآن فقد تغلبوا على البرازيل وغيرها من المنتخبات الكبرى وأصبحوا فريقاً يخشاه الجميع”.

يُذكر أن القرعة التي أجريت في شهر ماي الماضي في مدينة سمرقند الأوزبكية وضعت المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة إلى جانب البرتغال بطلة العالم، طاجيكستان وبنما.

وسيبدأ المنتخب المغربي مشواره بملاقاة طاجيكستان في 16 سبتمبر المقبل، ثم بنما في 19 شتنبر قبل اختتام دور المجموعات بمواجهة البرتغال في 22 من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • عاجل.. النجوم يصدر بيانًا رسميًا: ما يحدث من اتحاد الكرة مع بيراميدز تعنت واضح ضدنا
  • مدرب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024
  • حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية