اصدرت قيادة حزب المؤتمر الشعبي في محافظة مأرب بياناً أكدت فيه بأن القيادة الشرعية لفرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة هي القيادة المنتخبة من قواعد واعضاء الحزب برئاسة الشيخ عبدالواحد القبلي بن نمران، ومقرها في عاصمة المحافظة، ولا تتغير الا بانتخابات شفافة عبر صناديق الاقتراع لاعضاء الحزب وفقا لمرجعيات الحزب واللوائح المنظمة.


واوضحت في بيان لها اطلع عليه محرر مأرب برس بأنها في الوقت الذي تسعى فيه قيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب الى لملمة صفوف الحزب من قيادات وقواعد وفقا للاسس والمنطلقات واللوائح الناضمة للحزب كمرجع، تفاجأت باشخاص قالت بانهم "يحاولون إحداث مزيدا من التشضي للحزب وتنصب نفسها قيادة لفرع المؤتمر بالمحافظة وتفتتح لها مقرا خارج عاصمة المحافظة بتمويل ودعم وعلاقات مشبوهة لها .

وقالت في البيان :ندعو السلطة المحلية وعلى رأسها عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، والاجهزة الامنية، ضبط الاشخاص المنتحلين صفة قيادة المؤتمر واغلاق مقرهم وفقا للقانون واعمالا لمسئولياتهم وواجباتهم الدستورية والقانونية في حماية الحياة الديمقراطية والصفات الاعتبارية المؤسيسية الحزبية، وحتى لا تتحول العملية السياسية والعمل الحزبي الى فوضى تنعكس على كافة مناحي الحياة السياسية والاجتماعية في المحافظة وتخلق صراعات تؤثر على الامن والاستقرار في المحافظة وتفويتا للمخطط الهادف الى تمزيق وحدة الصف السياسي والنسيج المجتمعي بالمحافظة.
 

كما دعت قيادة مؤتمر مأرب "كافة قواعد وانصار الحزب عدم الانجرار وراء من وصفتهم ب"اصحاب المخططات التي تهدف الى تمزيق وحدة المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وجرهم الى انشطة مشبوهة تهدد كيانهم الحزبي القانوني وامنهم واستقرارهم وينعكس على امن واستقرار المحافظة ووحدة صفها لاسقاطها في يد العدو المتربص بها والذي فشلت كل وسائله في احداث اختراق واسقاط لها كما في المحافظات الواقعة تحت سيطرته.


وأضافت :نحذر من التعاطي مع هؤلاء المنتحلين لصفة قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة ونحتفظ بحقنا القانوني تجاههم وتجاه كل من يتعاطى معهم باعتبارهم مشاركين في هذه الجنحة التي يجرمها القانون.


واعتبرت قيادة مؤتمر مأرب في بينها بان هذا التحركات المخطط لها تاتي " امتدادا للانتقام من الموقف التأريخي لقيادة المؤتمر بالمحافظة منذ العام 2014م برئاسة عبدالواحد القبلي، الرافض لانقلاب مليشيا الحوثي الارهابية وسيطرتها على العاصمة صنعاء وتوسعها في المحافظة، ووقوفه في خنادق العزة والشرف لمواجهة مشروع الحوثي الكهنوتي والاجندة الايرانية التي يحملها وفي الدفاع عن الشرعية الدستورية ومحافظة مأرب، خلف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وتقديم العشرات من الشهداء والضحايا حتى اصبحت مأرب منيعة.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يتفقد سير العمل في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب

تفقد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان اليوم سير العمل في إدارة شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بالمحافظة. واطلع على الجهود المبذولة في حراسة المنشآت الحكومية والحيوية والخدمية والممتلكات العامة، والحفاظ على السكينة العامة في المحافظة.

 

وأشاد وزير الداخلية بالتضحيات التي قدمتها شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات من الشهداء والجرحى أثناء تنفيذ المهام الأمنية والميدانية.

 

وخلال الزيارة التفقدية، التي رافقه فيها وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف ومدير عام شرطة المحافظة اللواء يحيى علي حميد، ترأس الوزير حيدان اجتماعًا ضم مدير إدارة شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد علي صالح دومان، ونائبه العقيد محمد القارة، وعددًا من قادة الكتائب ومدراء الإدارات والضباط و منتسبي شرطة المنشآت.

 

وأشاد الوزير حيدان بالجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات في مختلف المجالات الأمنية والميدانية، والإنجازات والنجاحات التي حققتها ، والدور الذي تقوم به مع كل الوحدات الأمنية في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

 

من جانبه، رحب مدير إدارة شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمعالي وزير الداخلية والوفد المرافق، وعبر عن تقدير قيادة شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات لهذه الزيارة التي تعكس اهتمام وزارة الداخلية والقيادة الأمنية بمنتسبيها في المحافظة.

 

وأكد العميد علي دومان أن شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات تعمل بوتيرة مستمرة وتبذل جهودًا كبيرة في مختلف المهام الأمنية والميدانية، وفي جاهزية أمنية عالية وكاملة لمواصلة أداء الواجب الأمني الوطني في مختلف المهام الموكلة إليها.

   

مقالات مشابهة

  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب
  • لبنان: حزب الله يرد على الأنباء المتداولة بخصوص الإجراءات التنظيمية داخل قيادة الحزب
  • (حزب الله) يرد على الأنباء المتداولة حول إجراءات تنظيمية داخل قيادة الحزب
  • واشنطن توجه طلبا للأميركيين في لبنان
  • العدوان الإسرائيلي على لبنان بعد استهداف مقر قيادة حزب الله واغتيال أمينه العام*
  • الصوفي يدشن نقطة صرف الأدوية والمخيمات الجراحية المجانية في حجة
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب
  • اللواء سلطان العرادة وبن مبارك يشهدان عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب.. صور