أصيب قيادي في مليشيا الانتقالي التابعة للإمارات مع أحد مرافقيه، مساء أمس الجمعة، في حين قتل مرافق آخر، خلال انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم في مديرية مودية بمحافظة أبين.


وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست"، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور موكب الضابط في مليشيا الانتقالي سمير مهلب القيناشي، والذي يعمل قائدا لحاجز تفتيش في موقع الحميمة، شرق مديرية مودية.


وأضافت أن الانفجار أسفر عن إصابة القيادي سمير مهلب القيناشي، بجروح بليغة، إضافة إلى إصابة أحد مرافقيه ويدعى محمد علي الصوبي القيناشي بجروح متوسطة، ومقتل مرافق آخر يدعى محمد عبدالله عوض القيناشي.


وأكدت أنه تم نقل الضابط سمير مهلب القيناشي نتيجة إصابته بجروح بليغة، إلى واحدة من مستشفيات المديرية لتلقي الإسعافات الأولية، قبل أن يتم نقله إلى العاصمة المؤقتة عدن، لتلقي العلاج.


يشار إلى أن مليشيا الانتقالي التابعة للإمارات، مسنودة بأمن أبين، تشن منذ نحو عامين، عملية عسكرية ضد تنظيم القاعدة في المحافظة، وعلى الرغم من تمكنها من اقتحام مناطق واسعة، إلا أنها ما تزال تتلقى بين كل حين وآخر ضربات من قبل التنظيم، توقع عشرات القتلى والجرحى.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين الانتقالي الامارات مودية اليمن ملیشیا الانتقالی

إقرأ أيضاً:

مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت

أقدم قيادي حوثي على قتل شقيقين في مديرية دمت التي تتخذ منها المليشيا الإرهابية عاصمة لمحافظة الضالع (جنوبي اليمن).

مصادر محلية أكدت أن القيادي الحوثي "فايز حمود ناجي" أقدم على قتل شقيقين هما: ‘‘مازن عبد الرحيم ومراد عبد الرحيم‘‘ في منطقة "حيد كنّة" بعزلة "كنّة" جنوبي مديرية دمت.

يأتي ذلك ضمن سلسلة جرائم وانتهاكات ترتكبها قيادات وعناصر مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً بحق أبناء مناطق سيطرتها في المحافظة بشكل مستمر.

ووفقاً للمصادر، لم تتخذ الأجهزة الأمنية في مديرية دمت الخاضعة للمليشيا أي إجراءات ضد الجاني لانتمائه إليها، ما اعتبرته تغذية للصراعات القبلية وقضايا الثأر في المنطقة التي تعتبر نقطة تماس لمحاذاتها جبهة مريس.

واتهمت المنظمات الدولية والحقوقية بالتماهي مع الجرائم الحوثية، لعدم اتخاذها أي موقف تجاهها، ما حفّز المليشيا لارتكاب المزيد وبشكل مستمر.

كما أن تقاسم الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية السيطرة على مديريات المحافظة، ضاعف من حدّة الجرائم والانتهاكات فيها لا سيما مديريتي قعطبة ودمت اللتين تتمركز فيهما قوات الطرفين.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد
  • بدافع الثأر.. مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة
  • مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة
  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • إصابة طفل جراء انفجار لغم حوثي في حجة
  • من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة