قال المهندس صبري نصر، رئيس المكتب الفني لهيئة قناة السويس، إن الهيئة مصرية اقتصادية دولية يمر فيها ما بين 10% إلى 12% من تجارة النقل البحري العالمي، وبالتالي فإن لها نصيباً كبيراً في التجارة العالمية.

وأضاف نصر، خلال حواره عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الهيئة ذات ثقل دولي، وبالتالي فإنه يتم العمل على تطويرها وتنميتها باستمرار، مشيرًا إلى أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ 8 سنوات بتطوير القناة عبر حفر قناة موازية "حكيم" وأحدث طفرة كبيرة.

وأشار إلى أن الهدف من القرار هو الحفاظ على وضع قناة السويس ووضع الهيئة والتقدم للأمام، حيث تم عمل ازدواج وحفر قناة بطول 72 كم وغاطس 24 مترا يسمح بمرور السفن ذات الغواطس 66 قدما، وهو ما أحدث طفرة كبيرة جدا في عدد السفن المارة بالقناة والدخل.

وحول زيادة السفن المارة بالقناة، تابع: "قدمنا حوافز تخفيض لجذب الخطوط الملاحية التي تعبر في المجرى الملاحي للقناة، وبسياسة تسويقية مرنة حصلت بعض الخطوط على 75% خصم، أي أننا ربحنا 25% لم تكن تمر لدينا في القناة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قناة السويس ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة هيئة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يبدأ بحفر خندق على الحدود مع الأردن لـ”تأخير” تسلل المركبات

#سواليف

بدأ الجيش الإسرائيلي حفر خندق على طول الحدود مع الأردن بهدف “تأخير” عمليات تسلل محتملة لمركبات على غرار 7 أكتوبر، مؤكدا أن الخندق الجديد لن يمنع أي محاولات للتسلل.

وذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” إن الجيش يقوم بحفر الخندق في منطقة وادي عربة في منطقة صحراوية يمكن عبورها سيرا على الأقدام.

ويقول الجيش الإسرائيلي، بحسب الصحيفة، أنه “في ظل عدم وجود سياج لمئات الكيلومترات، أصبح مرور المركبات أسهل بالنسبة للعدو”.

مقالات ذات صلة نجل ترامب يكشف تفاصيل حول محاولة اغتيال محتملة لوالده 2024/09/16

وأشارت إلى أنه “نظرا لعدم تخصيص الحكومة بعد ميزانية لبناء سياج على طول الحدود الشرقية، وفي ضوء التسلل في 7 أكتوبر، فقد قرر الجيش الإسرائيلي العمل بالموارد الموجودة. ويعترف الجيش الإسرائيلي بأن هذا ليس حلا كاملا، ولكن من المقدر أن الخندق سيعيق بشكل كبير تسلل الإرهابيين”.

وبدأ حفر الخندق من كيبوتس أيلوت ويقع على بعد أقل من كيلومتر واحد من مدينة إيلات في أقصى جنوب إسرائيل، ويتجه خط الخندق شمالا في وادي عربة.

وقال رئيس مجلس إيلوت الإقليمي، حنان جينات: “تعزيز الجدار على الحدود الشرقية هو أحد أهم أولوياتنا.. أهداف مهمة، خاصة في هذه الفترة، ونحن نعمل على الموضوع بشكل متسق مع الجيش ووزارتي الحكومة”.

والأربعاء الماضي، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحدود الأردنية في منطقة الأغوار الفلسطينية المحتلة، على خلفية مقتل 3 حراس أمن إسرائيليين برصاص الأردني ماهر الجازي عند معبر الكرامة الأحد الماضي.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل ستعمل على “إنشاء عائق قوي” على الحدود مع الأردن.

مقالات مشابهة

  • 5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات
  • جيش الاحتلال يبدأ بحفر خندق على الحدود مع الأردن لـ”تأخير” تسلل المركبات
  • تردد قناة طيور الجنة 2024 على النايل سات.. طريقة ضبطها بالخطوات
  • مواعيد الكشف الطبي جامعة قناة السويس.. رابط التقديم
  • تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال
  • تردد قناة كراميش الجديد بجودة HD
  • «الوزراء»: حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس
  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • قناة عبرية تكشف عن تشكيل وحدة خاصة لاغتيال السنوار
  • الرئيس الأسد يكلّف وزيرا سابقا تشكيل الحكومة الجديدة في سوريا