لجريدة عمان:
2024-07-03@16:56:53 GMT

الجفنين.. واجهة حيوية تعاني من سوء التنظيم!

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

الجفنين.. واجهة حيوية تعاني من سوء التنظيم!

تعد منطقة الجفنين واجهة محافظة مسقط للقادمين من المحافظات، وتشهد حركة تنموية متسارعة، بالإضافة إلى قربها من منطقة الرسيل الصناعية وحديقة النباتات العمانية، حيث من المتوقع أن يتم إنشاء طريق يربط الحديقة بمنطقة الجفنين، ونظرًا لحيوية المنطقة والتوسع العمراني الذي تشهده، يتطلع الأهالي إلى تطوير المنطقة وتنظيمها ووضع اشتراطات لوقوف المركبات الثقيلة والمركبات المهملة وتنظيف المخلفات المتكدسة بعدد من المواقع والتي تُرمى بين فترة وأخرى بشكل عشوائي، بالإضافة إلى تحسين الطرقات ونفق عبور المركبات بين ضفتيها.

وأكد ناصر بن راشد السيابي من سكان منطقة الجفنين على أهمية تطوير المنطقة خاصة عند النفق، وقال: "هذه المنطقة حيوية وتشهد حركة كثيفة في كل الأوقات"، مشيرًا إلى أن كثافة المركبات التي تستخدم النفق للتنقل بين ضفتي المنطقة تستوجب تحسينه وتطويره بما يتناسب مع تنامي الحركة المرورية فيه.

وأضاف: "منذ سنوات يشهد النفق أعمال صيانة وإصلاح ولكن لم تكتمل إلى الآن"، على الرغم من افتتاح توسعة طريق الرسيل بدبد، منذ أشهر، وقال: "كنا نتوقع أن يتم سفلتة طريق النفق وتنظيم المخارج المداخل من وإلى الجهتين، مع الأعمال الإنشائية بطريق الرسيل بدبد، إلا أن ذلك لم يتم، ونأمل أن يعاد النظر في الطريق وتحسين المخارج والمداخل وإزالة الأعمدة الحديدية الموضوعة منذ سنوات على هذا الطريق.

من جانبه قال طالب بن حميد المجرفي: من الضروري تطوير منطقة الجفنين، وما تشهده المنطقة حاليًا تشويه للمنظر العام، حيث تتكدس أكوام من المخلفات بالقرب من محطة تعبئة الوقود والطريق العام، (الرسيل - بدبد)، مؤكدًا على أن تلك المخلفات تتزايد يومًا بعد يوم، مع عدم إزالتها وتكثيف الرقابة على الرمي العشوائي للمخلفات.

وطالب المجرفي بإزالة أكوام المخلفات من المنطقة وتشديد الرقابة على المخالفين ووضع لافتات تحذيرية بعدم رمي المخلفات في غير الأماكن المخصصة لذلك.

بدوره أوضح علي بن خالد المعني أن منطقة الجفنين بحاجة إلى مزيد من الاهتمام من عدة جوانب، منها ما يتعلق بالوقوف العشوائي للشاحنات، والمركبات المهملة، والمداخل والطرق المؤدية للمنطقة، موضحًا بأن المنطقة بها الكثير من الجوانب المهملة التي تتطلب معالجتها.

وقالت: تقف مركبات مهملة منذ مدة بشكل عشوائي. تتكدس فيها الأتربة والغبار، ما يُشوِّه المظهر العام للمنطقة، مطالبًا البلدية بنقل تلك المركبات والتخلص منها بالطرق القانونية.

وبيَّن المعني أهمية الاهتمام بالمنطقة وتنظيم الطرق والمداخل المؤدية للأحياء السكنية، مشيرًا إلى أن منطقة الجفنين تشهد نموًا سكانيًا وحركة تجارية نشطة لموقعها المهم.

من جانبه طالب أحمد بن خميس السيابي بتنظيم منطقة الجفنين، والاهتمام بمداخل المنطقة التجارية والمحلات، مشيرًا إلى أن الأهالي كانوا يأملون بأن يتم تنظيم المداخل والمخارج المؤدية للأحياء السكنية والتجارية بعد اكتمال أعمال توسعة طريق الرسيل ببدبد، إلا أنه لم يتم تنظيم المداخل والمخارج المؤدية للمنطقة، كما طالب السيابي بضرورة نقل المخلفات المكدسة عند الطرق منذ سنوات وتُشوِّه المظهر العام.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم

انطلقت فعاليات مهرجان صيف الرس 24 في منتزه المحفل، الذي تنظمه أمانة منطقة القصيم، ممثلة ببلدية محافظة الرس، وبالتعاون مع القطاع الخاص، ويمتد لمدة 45 يوماً.

ويتضمن المهرجان، الذي يشارك فيه أكثر من 6 فرق عالمية، فعاليات متنوعة، منها مسرح الطفل، وألعاب التحدي ، وبيت الرعب، ومنطقة التسوق والترفيه، وغيرها من الفعاليات التي تواكب تطلعات الزوار، حيث بلغ متوسط الحضور اليومي 2500 زائر.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز السياحة الداخلية وتشجع المستثمرين على الاستثمار في المنطقة، مما يعكس دور أمانة منطقة القصيم في تحقيق التنوع والشمول في المهرجانات التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • رجال القبائل تقطع الخطوط الدولية المؤدية إلى عدن
  • تحذير من منطقة في الحمام يتجاهل الناس تنظيفها.. تنشر البكتيريا
  • دبلوماسي سابق: الحكومة الجديدة ستستكمل مواجهة الأزمات التي تعاني منها المنطقة
  • أمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق واسعة من شرق خانيونس
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • مساعد أمين حائل للاتصال: خط جديد لأكثر من 3 آلاف طريق في ‎حائل يعكس هوية المنطقة