تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي ( عام – خاص – خاص فندقي - الفني ) للعام الدراسي 2024/ 2025 وذلك بناء على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول والمقدمة من المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وذلك في ضوء تنفيذ التعليمات المنظمة لذلك للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي المنقضي 2023 / 2024.

وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام ( 233) درجة، الحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص  ( 170) درجة والحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص الفندقي ( 155) درجة ، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بمدارس التعليم الفني بنوعيتها طبقا للجدول المرفق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم بالغربية الحد الأدنى للقبول الصف الأول الثانوى العام الصف الأول الثانوي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الأدنى للقبول

إقرأ أيضاً:

تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور

أنقرة (زمان التركية) – يظهر تقرير اتحاد النقابات العمالية تجاوز حد الجوع للحد الأدنى للأجور في تركيا، بما يتنافى مع تصريح وزير الخزانة والمالية، محمد شيمشاك، بأن الحد الأدنى للأجور في تركيا غير منخفض.

وأشار التقرير إلى بلوغ تكلفة معيشة موظف أعزب 24,614 ليرة تركية في يونيو/ حزيران المنصرم، في حين لا يزال صافي الحد الأدنى للأجور 17 ألف ليرة (بدون خصم ضريبي)،  ويبلغ معدل التضخم  75%، وهو أحد أعلى المعدلات بالعالم.

وارتفع حجم الإنفاق على الغذاء بمقدار 3,930 ليرة مقارنة ببداية العام وبنحو 8,605 ليرة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

وخلال الأشهر الستة الأخيرة، ارتفع إجمالي النفقات اللازمة لتلبية الاحتياجات الأساسية بنحو 12 ألف و800 ليرة.

وذكر التقرير أنه على الرغم من أن العامل لا يستطيع كسب لقمة العيش، إلا أنه لا يبدو من الممكن للعائلة تحمل تكاليف الطعام فقط.

من جهة أخرى قال وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك، إنه لا يتفق مع أولئك الذين يقولون إن الحد الأدنى للأجور منخفض في تركيا.

وقال الوزير شيمشك: “انظر إلى دول آسيا وإندونيسيا والفلبين وتايلاند وأيضًا أمريكا اللاتينية والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وبلغاريا، وقال: “مقارنة بالمجر، فباستثناء بولندا، لدينا أعلى حد أدنى للأجور بين الدول النامية. والحد الأدنى للأجور ليس منخفضًا في تركيا”.

وتظهر نتائج الدراسة التي أجراها اتحاد النقابات العمالية لشهر يونيو/ حزيران على البيانات التالية:

– بلغ حد الجوع، الذي يعكس إجمالي النفقات الشهرية لحصول أسرة مؤلفة من أربعة أشخاص على التغذية الكافية والمتوازنة، نحو 18 ألف و978 ليرة و77 قرشا.

– بلغ حد الفقر، الذي يعكس إجمالي النفقات الشهرية لتلبية الاحتياجات الأساسية كالمسكن والملبس والنقل والاتصالات والتعليم والصحة والاحتياجات المشابهة بجانب الاحتياجات الغذائية، نحو 61 ألف و820 ليرة و10 قروش.

– ارتفعت تكلفة معيشة موظف أعزب إلى 24 ألف و614 ليرة و20 ليرة.

– ارتفع الحد الأدنى من النفقات اللازمة لحصول أسرة مؤلفة من أربعة أفراد على الغذاء في أنقرة بنحو 0.05 في المئة مقارنة بالشهر السابق.

– بلغت نسبة التغيير في الأسعار خلال الخمسة الأشهر الأخيرة نحو 31.51 في المئة.

– بلغت نسبة التغيير في الأسعار خلال الاثني عشر شهرا الأخيرة نحو 82.96 في المئة.

– بلغ متوسط الزيادة السنوية نحو 82.02 في المئة.

Tags: التضخم في تركياالحد الأدنى للأجور في تركياالوضع الاقتصادي في تركياحد الجوع في تركياحد الفقر في تركيامحمد شيمشاك

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • مستندات وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 بجميع المحافظات.. اعرفها
  • «تعليم الجيزة» تعلن موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • الرياض.. 3 معايير أساسية للقبول في الجامعات 
  • تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية 2024-2025 في الجيزة
  • تنسيق التمريض 2024 في الفيوم.. التقديم يبدأ غدا بحسب المجموع
  • تنسيق القبول بمدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024 - 2025
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024