أثار قرار الرئيس التونسي قيس سعيد إقالة وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي، الجمعة، جدلا واسعا وسط مستخدمي منصات التواصل في الشارع التونسي.

وفي التفاصيل، أعلنت الرئاسة التونسية في بيان نشرته على فسبوك "قرر رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، إنهاء مهام السيّد إبراهيم الشائبي، وزير الشؤون الدينية".

وكان الشائبي تلقى انتقادات من رواد وسائل التواصل الاجتماعي بسبب كثرة صوره المنشورة في الحج على صفحة الوزارة، في وقت سجلت فيه وفيات في صفوف الحجاج.

ولقي قرار إقالة وزير الشؤون الدينية تفاعلا كبيرا بين نشطاء التواصل في تونس، بحيث رحب وأيد العديد من مستخدمي الفيسبوك ما جاء في بيان الرئاسة الجمهورية التونسية. وقال أحدهم " قرار ممتاز ليتعلم كل مسؤول أن الواجب الوطني ليس في أخذ الصور والسلفيات".

بينما طالب آخرون بفتح تحقيق معمق في حادثة وفاة عشرات الحجاج، إذ إن قرار الإقالة لا يكفي حسبهم، من أجل أن لا تتكرر مثل هذه الممارسات مستقبلا.

فيما قال ناشطون "وما الإقالات إلا ترقيع يفاقم الخيبة"، بحيث وجدوا أن قرار الإقالات يعد تهربا من المسؤولية، ويجب مراجعة التعيينات قبل الوصول للإقالة.

يذكر أن الشائبي أعلن في وقت سابق لدى عودته من السعودية ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج التونسيين إلى 49 حاجا، بينهم 5 فقط ينضوون تحت البعثة الرسمية، في حين كان الآخرون موجودين في السعودية بتأشيرات سياحية خارج الإطار الرسمي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات وزیر الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله

سرايا - اعتلى وسم "هاشم صفي الدين" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم السبت؛ بعد الغارة الجوية التي شنها الاحتلال أمس الجمعة، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في بيروت.

وبعد الإعلان عن اغتيال حسن نصر الله، بدأت التكهنات حول من سيخلفه في إدارة حزب الله، وكان اسم هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هو الأكثر ترجيحًا بين الأسماء المطروحة.

وهاشم صفي الدين، هو أحد أعضاء مجلس الشورى لـ"حزب الله"، وعضوًا في مجلس القرار للجماعة الذي يحدد من يتولى منصب الأمين العام، كما لديه صلات عائلية مع قاسم سليماني قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني الذي قتل يونيو/حزيران 2020، حيث تزوج نجله من ابنة سليماني.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي عددًا من صور هاشم صفي الدين، معلقين عليها بأنه هو الذي سيخلف حسن نصر الله في قيادة حزب الله، وعلى مدى التشابه الكبير بينه وبين حسن نصر الله من ناحية الشكل والجوهر،في لثغة الراء.

 

إقرأ أيضاً : إذاعة الجيش "الإسرائيلي": المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجومإقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعدادإقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟

 


مقالات مشابهة

  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. رواد مواقع التواصل ينشرون مقطع للناشط “الدعامي” صلاح سندالة يتغزل من خلاله في البرهان والجيش والأخير يرد: (ده في الجاهلية قبل الإسلام)
  • وزيرُ الشؤونِ الدينية الأندونيسي يشيد بإنجازات الشؤونَ الإسلامية والأوقاف
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…تعرف على المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • «عليها رسومات فرعونية».. عمارة في المعادي تثير دهشة رواد مواقع التواصل