سواليف:
2024-09-30@09:57:01 GMT

أرقام قياسية بانتظار رونالدو اليوم في “يورو 2024”

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

سواليف

يطمح النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو إلى قيادة منتخب بلاده مبكرا للدور الـ16 لنهائيات بطولة #كأس_أمم_أوروبا لكرة القدم 2024 في #ألمانيا، بالفوز على نظيره التركي اليوم السبت.

ويواجه منتخب البرتغال نظيره التركي مساء اليوم، على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” بمدينة دورتموند، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة (F).

وينتظر رونالدو عدة #أرقام_قياسية جديدة في حال نجح في هز شباك المنتخب التركي خلال مباراة اليوم.

مقالات ذات صلة مباريات السبت بتوقيت الأردن 2024/06/22

وبات النجم البرتغالي اللاعب الوحيد الذي يشارك 6 مرات في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد أن ساهم في فوز بلاده على نظيره التشيكي (2-1)، مساء يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الأولى لـ“يورو 2024”.

وسيصبح رونالدو، في حال زار شباك تركيا اليوم، اللاعب الوحيد أيضا، الذي يسجل في 6 بطولات أوروبية متتالية.

كما أن الدون هو اللاعب الوحيد الذي يشارك في 11 بطولة كبرى (6 مرات في كاس أمم أوروبا، و5 مرات في كأس العالم) وسجل خلال جميع البطولات الماضية.

وأحرز رونالدو 14 هدفا في نهائيات البطولة القارية حتى الآن، ويطمح في تعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في البطولة الأوروبية المرموقة.

كما سيعزز “صاروخ ماديرا” رقمه القياسي كهداف تاريخي لكرة القدم الدولية للرجال، حيث سجل 130 هدفا حتى الآن، خلال 208 مباريات دولية.

كما سيصبح كريستيانو رونالدو، الذي أتم عامه التاسع والثلاثين في فبراير الماضي، أكبر لاعب سنا على الإطلاق يسجل في نهائيات كأس أمم أوروبا، ويحطم الرقم القياسي للاعب النمساوي إيفيك فاستيك، الذي سجل هدفا في مرمى بولندا خلال “يورو 2008” وكان في عمر 38 عام و257 يوما.

وسيصبح رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي سابقا والنصر السعودي راهنا، على بعد أربعة أهداف فقط للوصول إلى 900 هدف مع الأندية والمنتخب في رقم قياسي غير مسبوق.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو كأس أمم أوروبا ألمانيا أرقام قياسية

إقرأ أيضاً:

“صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك

المناطق_تبوك

أقام مقهى الشريك الأدبي لهيئة الأدب والنشر والترجمة بمنطقة تبوك أمس، أمسية ثقافية بعنوان “صناعة الأديب المثقف” بمشاركة الكاتب والأديب فايز البلوي، وحضور عددٍ من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي والإعلامي بالمنطقة.

وتطرق البلوي خلال الأمسية إلى أهمية الثقافة وأثرها على الفرد والمجتمع، الذي هو بأمس الحاجة لبناء الوعي وتصحيح المفاهيم من خلال صناعة مثقفين يكون لهم دور حقيقي في إرساء منظومة القيم، مبينًا أن الدور الحقيقي والأصيل للمثقف هو بناء المسار الذي يهتم بالوعي المجتمعي وإيجاد ثقافة مجتمعية أصيلة تنطلق من حاجات المجتمع وقيمه ومعتقداته، وتتواكب مع معطيات العصر الحديث.

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين في منطقة تبوك 28 سبتمبر 2024 - 1:26 مساءً مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية 27 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءً

مقالات مشابهة

  • بعد أحداث الشغب من الجماهير.. ديربي مدريد يُسجل 9 أرقام قياسية
  • رونالدو يبحث عن موظفين في فندقه بمدريد براتب يصل إلى 2300 يورو!
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • «رونالدو النصر».. «أرقام تاريخية» في «ديربي مدريد»!
  • “صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك
  • أرقام قياسية بالجملة.. محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول
  • حكايات من صور.. الحارس السوري الوحيد والفلسطيني الذي يرفض الرحيل
  • رونالدو يزور من جديد شباك “ضحيته” المفضلة
  • امريكا “صديقة”العراق تقف ضده وتنضم للكويت بغلق منفذه البحري الوحيد وانتهاك سيادته