تستمر فرق «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في تنفيذ خطة توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين والأولى بالرعاية في جميع المحافظات، وذلك في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024م، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًا»، وذلك وفق قوائم بحث ميدانية أعدها البيت مسبقًا للمستحقين في كل المحافظات.

بيت الزكاة يواصل ذبح الأضاحي لتوزيعها على القرى الأشد فقرًا بيت الزكاة والصدقات يستكمل ذبح أضاحي العيد.. لليوم الثاني على التوالي

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم السبت الموافق 22 من يونيو 2024م، أنه ملتزم  بخطتة لتوزيع ما يقرب من 500 طن لحوم عجول وخراف برقي، لتوصيلها إلى آلاف المستحقين من الأسر الأشد احتياجًا على مستوى المحافظات، فضلًا عن تسليم كل متبرع نصيبه من صك الأضحية، وذلك بعد انتهاء ذبح الأضاحي، الذي بدأ من بعد صلاة عيد الأضحى المبارك وطوال أيام التشريق الثلاثة، تلاها تجهيز اللحوم وتعبئتها وتبريدها لتوصيلها إلى المستحقين والمتبرعين.

حملة «صك الأضحية» حظيت باهتمام عالمي

أشار البيان إلى أن حملة «صك الأضحية» حظيت باهتمام عالمي، حيث توافد إلى مقر «بيت الزكاة والصدقات» وفود شعبية من فرنسا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا والسعودية والإمارات العربية المتحدة وجاليات مسلمة من المقيمين في مصر؛ للمشاركة في الحملة وتوجيه جزء منها إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، عقب فتح ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية.

تستهدف حملة «صك الأضحية»  التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وتوكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية لوصول لحومها إلى المستحقين من الأُسَر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وإلى أشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة بيت الزكاة والصدقات الإمام الأكبر شيخ الأزهر لحوم الأضاحي صك الأضحية بیت الزکاة والصدقات صک الأضحیة

إقرأ أيضاً:

خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا

عرضت قناة “إكسترا نيوز” تقريرًا تلفزيونيًا، يرصد خطة التحالف الوطنى للعمل الأهلي فى دعم الأسر الأكثر احتياجا منذ تدشينه، وتناولت الخطة خلال النصف الأولى من عام 2024، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 28883796 مواطن والأولوية كانت للأسر الأكثر احتياجا ووصلت لـ1483 أسرة فى 7 محافظات.

الخشت يشارك في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حازم الجندي: جهود التحالف الوطني المتواصلة نجحت في إدخال البهجة على المواطنين سد فجوة الأسر الاكثر احتياجًا

كما تناول التقرير تركيز التحالف على المحور الاجتماعى وسد فجوة الاسر الاكثر احتياجا وتم الانتهاء من إعادة اعمار 384 بيت وتنفيذ معارض للملابس وتوزيع الحفة وبطاطين لـ17637 أسرة، وبعدها كان الدعم على الدور الصحى وتم توفير 22493 نضارة طبية وإجراء 70 عملية قلب و193 عملية عيون وتوزيع 273 جهازا تعويضيا.

وتم تنفيذ قوافل طبية بشكل يومى استفاد منها 698510 مواطنين، وأيضا القيام بدور الدعم الغذائى حيث تم توزيع شنط غذائية لـ150122 مستفيدا خلال 6 أشهر وتوزعى 561935 وجبة ساخنة و122285 كيلو لحوم و165388 كرتونة غذائية للأسر الأكثر استحقاقا.

مقالات مشابهة

  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات حدودية
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات