عمان: بحث صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للجولف، مع نيل جراهم مدير التطوير الإقليمي بنادي الجولف الملكي البريطاني، سبل تطوير والارتقاء برياضة الجولف وآفاق التعاون المثمر بين سلطنة عمان والاتحاد الملكي البريطاني للجولف. جاء ذلك في اجتماع الجانبين الذي عُقد بمقر اللجنة الأولمبية العمانية، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني للجولف.

كما بحث الجانبان التزام نادي الجولف الملكي البريطاني باستثمار 100 مليون ريال عماني على مدى عشر سنوات في تطوير رياضة الجولف، ودعم نمو الرياضة على المستوى الدولي، بما في ذلك تطوير وإدارة مرافق الجولف المستدامة. وخلال زيارته لسلطنة عُمان، قدم نيل جراهم مدير التطوير الإقليمي شرحًا مفصلاً لمجلس إدارة الاتحاد العماني للجولف حول الأهداف التنموية الرئيسية التي يسير عليها نادي الجولف الملكي البريطاني، والتي تحدد كيفية جعل الاتحاد العماني للجولف الجولف أكثر سهولة في الوصول إليه وأكثر جاذبية وشمولاً وتحمل المسؤولية وذلك من خلال دعم تقاليد الجولف مع تبني سياسة التغيير وكسر الحواجز أمام التقدم.

وناقش الجانبان أيضًا حول كيفية توافق هذه الأهداف التنموية الرئيسية مع أهداف واستراتيجية الاتحاد العماني للجولف، وصولًا لتحقيق استراتيجية "رؤية عُمان 2040". وتطرق الاجتماع كذلك إلى الحديث حول الدعم التاريخي والمستمر من نادي الجولف الملكي البريطاني للاتحاد العماني للجولف وذلك من خلال توفير الفرصة للعديد من الفتيات ومن ممارسي اللعبة الصغار لتجربة الجولف والاستفادة من فوائده العديدة، وأبدى نيل جراهم مدير التطوير الإقليمي بنادي الجولف الملكي البريطاني حماسه حول إطلاق برنامج المبتدئين في مدارس سلطنة عُمان لمدة ستة أسابيع خلال الفترة المقبلة، والذي يقدم أساسيات الجولف بالإضافة إلى تسع مهارات أخرى والتي تم دمجها في البرنامج للتأثير بشكل إيجابي على الطلبة.

وحول هذا الاجتماع، قال صاحب السمو السيد عزان بن قيس طارق آل سعيد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للجولف: نشكر نادي الجولف الملكي البريطاني على دعمهم المستمر وإرشاداتهم القيمة لنا ونحن ممتنون لهذا الدعم والتوجيه المتواصل، ولا يخفى على الجميع أن رياضة الجولف لا تزال في مهدها في سلطنة عُمان، ولكن بفضل دعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب ونادي الجولف الملكي البريطاني، سيواصل الاتحاد العماني للجولف السعي إلى تقديم الفرصة لتجربة الجولف لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع، وتوفير مسار مستمر لأولئك المجيدين لدعم تطورهم المستمر.

من جانبه، قال نيل جراهم مدير التطوير الإقليمي بنادي الجولف الملكي البريطاني: "من خلال العمل الوثيق مع الاتحادات الوطنية للعبة في جميع أنحاء العالم، ومنهم الاتحاد العماني للجولف، نضمن ازدهار اللعبة بعد 50 عامًا من الآن في العديد من الدول التي تبدي اهتمامًا كبيرًا بتطور الجولف. وأشيد بعمل الاتحاد العماني للجولف بتقديم مبادرات الجولف للفتيات والناشئين في سلطنة عُمان والتزامهم بتطوير اللعبة على المدى الطويل لهذه الرياضة. والاتحاد العماني وقع على ميثاق المرأة في نادي الجولف الملكي البريطاني، ويسعدنا أن نرى تطبيق هذا الميثاق على أرض الواقع من أجل تنمية القطاع النسائي في هذه الرياضة".

ويتولى نادي الجولف الملكي البريطاني بسانت أندروز، إدارة شؤون اللعبة في جميع أنحاء العالم، ويتخذ من سانت أندروز باسكتلندا، موطن الجولف، مقرًا له، ويدعم الأنشطة لضمان ازدهار رياضة الجولف في 146 دولة، بما في ذلك سلطنة عُمان.

وكان الاتحاد العُماني للجولف قد شارك خلال العام الماضي في المؤتمر الدولي للعبة الذي نظمه نادي الجولف الملكي البريطاني بسانت أندروز بإسكتلندا، بمشاركة 170 مشاركًا من 65 دولة واتحادًا وطنيًا في لعبة الجولف، حيث مثل سلطنة عُمان في ذلك المؤتمر حينها كل من أحمد بن فيصل الجهضمي الأمين العام للاتحاد العُماني للجولف وجيمي وود المدير الفني للاتحاد العُماني للجولف.

وشهد المؤتمر الذي حمل شعار "فرصة الجولف الذهبية"، متحدثين من داخل صناعة الجولف، ومن الخارج أيضًا وذلك لمناقشة النمو الذي شهدته لعبة الجولف على مدار السنوات الأخيرة، وكيف يمكن تطوير هذا النمو بشكل أكبر، كما بحث المتحدثون الرئيسيون تطوير اللعبة في الاتحادات الوطنية وكيفية الارتقاء بالمسابقات عبر استراتيجيات التطوير الخاصة بهم في تطوير اللعبة، مع التركيز بشكل خاص على فئات الناشئين والفتيات، كما تم أيضًا مناقشة الاستدامة من منظور بيئي. وشارك في المؤتمر كذلك حضور عددًا من الخبراء والفنيين والمختصين في الجولف، الذين بحثوا النظر إلى كيفية صناعة لعبة الجولف، والفرص التي تتوفر لعبة الجولف حاليًا في مختلف الدول الممارسة لها

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية

ترأس الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اجتماع إعداد مقترح تطوير الهوية البصرية للمحافظة، بما يتناسب مع القيم الثقافية والتاريخية لمحافظة قنا.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعه جنوب الوادى لشئون البيئة وخدمه المجتمع، واللواء المهندس سامح البداروى وكيل وزارة الإسكان، والدكتورة منى الشحات عضو هيئة تدريس بكلية الآداب بقنا،  و الدكتور إسلام الغرباوى عضو هيئة تدريس كليه التربية النوعية بقنا، والمهندس نبيل أحمد ممثل نقابه المهندسين،  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث ناقش الاجتماع بعض المقترحات المختلفة لدليل الهوية البصرية والتى شملت التصميمات وألوان واجهات المبانى التى يمكن تنفيذها بالميادين العامة، بالإضافة إلى شكل حاويات القمامة، والمخلفات الصلبة، وأنواع الأشجار التى تزين الطرق السريعة داخل وخارج المدينة  والحدائق، وإشارات المرور، وأعمدة الإنارة، والأرصفة ولونها.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على ضرورة الإسراع في إعداد دليل الهوية البصرية للمحافظة، والتركيز علي إظهار قنا بشكل عصري جديد، يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر، على أن تتماشى الهوية البصرية للمحافظة مع رؤية مصر ٢٠٣٠، والعمل على توظيفها لدعم النمو الاقتصادي المحلى وجذب الاستثمارات، وتعزيز التنمية المجتمعية، وزيادة الوعى الثقافي، موجها المتخصصين بإعداد دليل قابل للتطبيق ليكون مرجعية للتراخيص والتأصيل الحضارى والثقافى للمحافظة من خلال تشكيل فريق عمل متخصص لدراسة تطوير عناصر الهوية البصرية المقترحة، وإعداد خطة زمنية لتنفيذ المقترحات.

مقالات مشابهة

  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • وزير الصناعة يبحث مع «نستله» استراتيجية توطين مدخلات الإنتاج محليا لزيادة الصادرات
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير العماني موضوعات مشتركة لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية
  • بلينكن يبحث مع نظيره البريطاني هاتفيا سبل تهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • المغرب يستحوذ على المراكز الأولى بالبطولة العربية للمراحل السنية للجولف
  • سفير سلطنة عُمان في تونس: المشاركة العربية تُراكم تجربة الناشئين ليكونوا مستقبل اللعبة
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • نادي رأس الحمراء يدشن "بطولة الجولف الخيرية".. 11 أكتوبر
  • "مختبر الأمن الغذائي" يبحث تطوير الفرص الاستثمارية
  • «دومة» يبحث خطة تطوير جهاز استثمار مياه النهر