الخصاونة يؤكد أهمية التعاون والتكامل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية

ترأس رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة السبت في دار رئاسة الوزراء اجتماعاً لمتابعة قضية وفاة وإصابة حجاج أردنيين خلال موسم الحج للعام الجاري، ضم الوزارات والجهات المختصة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحم على المتوفين، وبتقديم أحر مشاعر العزاء والمواساة لذويهم في هذا الحدث الأليم الذي أصابنا جميعاً ببالغ الحزن والألم، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن سالمين.

وأكد الخصاونة خلال الاجتماع أهمية التعاون والتكامل والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، مشيداً بجهودها منذ اللحظة الأولى لورود المعلومات حول حدوث وفيات ووقوع إصابات بين الحجاج من خارج البعثة الرسمية.

كما أشاد بمستوى التنسيق والتعاون المشترك ما بين وزارات الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والخارجية وشؤون المغتربين والسفارة الأردنية في الرياض والقنصلية الأردنية في جدة ووزارة الداخلية ومختلف الأجهزة الأمنية، مؤكداً أن جميع هذه الجهات تحركت على الفور وتعاملت مع المعلومات التي وردت إليها بكل مهنية ومسؤولية، وما زالت تباشر جهودها الحثيثة لمتابعة أوضاع المصابين في المستشفيات السعودية والمفقودين.

وفي ضوء مباشرة النيابة العامة إجراءاتها التحقيقية، وجه رئيس الوزراء الوزارات والجهات المختصة إلى تقديم جميع المعلومات والبيانات التي تحتاجها النيابة العامة فوراً في مسارها التحقيقي وضمن إطار اختصاصها، مؤكداً ثقة الجميع الكاملة بالقضاء الأردني ونزاهته واستقلاليته.

واستمع الخصاونة خلال الاجتماع إلى إيجاز قدمه الوزراء والمسؤولون المعنيون حول جميع الإجراءات المتخذة للتعامل مع هذه القضية، ومتابعة أوضاع المصابين في المستشفيات السعودية والبحث المستمر عن باقي المفقودين بالتنسيق مع السلطات السعودية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاردن الحجاج الحجاج الاردنيين

إقرأ أيضاً:

المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية

الثورة نت../

استعرض اجتماع برئاسة وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي، اليوم، نتائج النزول الميداني للاطلاع على مشروع اللائحة الخاصة بالأكاديميات والمراكز الرياضية.

وناقش الاجتماع الذي ضم لجنة النزول الميداني الخاصة بالأكاديميات والمراكز الرياضية، نتائج المرحلة الأولى من النزول وملاحظات اللجنة على مشروع اللائحة.

وخلال الاجتماع ثمن وزير الشباب دور اللجنة وما بذلته من جهود خلال الفترة الماضية.. مؤكدا على أهمية إنجاز اللائحة لإصدارها في أقرب وقت، ومواكبة التوسع الجاري في مختلف الألعاب الرياضية، وتقييم وضبط أداء عمل الوحدات الرياضية القائمة وتصنيفها بما تستحقه من مسميات.

فيما استعرضت وكيلة قطاع المرأة رئيسة اللجنة هناء العلوي، وأعضاء اللجنة، أعمال اللجنة للفترة الماضية، وأبرز الملاحظات والصعوبات.. مؤكدين على أهمية اللائحة ودورها في تصحيح الوضع القائم.

وقد أثري الاجتماع بالنقاش والملاحظات حول مشروع اللائحة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى العمل الرياضي، ويمكِّن الوحدات الرياضية من القيام بدورها التربوي والرياضي.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعا في بغداد بمشاركة بارزاني
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الحادية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعمران
  • الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة