لم تتضمن رحلة خافيير ميلي إلى إسبانيا ميلي أي خطط لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الإسبان.

اعلان

وصل الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي إلى إسبانيا يوم الجمعة، بعد أسابيع فقط من زيارته السابقة المثيرة للجدل إلى مدريد والتي أدت إلى تفاقم الأزمة الدبلوماسية التي عصفت بعلاقات الحليفتين القديمتين إسبانيا والأرجنتين.

وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس إن زيارة ميلي كانت خاصة، ولم يدرج مكتب الرئيس الأرجنتيني الرحلة كمشاركة رسمية.

وعلى الرغم من ذلك، التقى الرئيس بـإيزابيل دياز أيوسو، وهي زعيمة يمينية ومن أبرز المعارضين لرئيس الوزراء الاشتراكي الإسباني بيدرو سانشيز.

شاهد: احتجاجات في مدريد.. الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي غير مرحب به في إسبانياسحب السفيرة وتصريحات نارية.. ما وراء الخلاف الدبلوماسي الحاد بين الرئيس الأرجنتيني وإسبانيا؟

والتقى ميلي خلال زيارته السابقة نهاية الشهر الماضي بأشد منتقدي سانشيز، وهم أعضاء من حزب فوكس المتطرف المناهض للمهاجرين، واتهم ميلي حينها زوجة رئيس الوزراء الإسباني بالفساد، وقال: "عندما تكون لديك زوجة فاسدة، فإنك تتلوث وتستغرق خمسة أيام للتفكير في الأمر".

 ووصف ميلي الاشتراكية بـ"الملعونة" وقال "إن نخب العالم لا تدرك مدى الدمار الذي يمكن أن يحدثه تطبيق أفكار الاشتراكية".

 ورداً على ذلك، أعلنت إسبانيا سحب سفيرها من بوينس آيرس - وهي خطوة وصفها ميلي بأنها شيء "سخيف يقوم به اشتراكي متعجرف".

وأثار ميلي عددًا من الخلافات الدبلوماسية بأسلوبه الصريح وآرائه المثيرة للجدل منذ أن أصبح رئيسًا في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وقد يكون للخلاف مع إسبانيا تداعيات اقتصادية على ميلي، الذي يحاول خفض التضخم في بلاده.

تعد إسبانيا ثاني أكبر مستثمر أجنبي في الأرجنتين بعد الولايات المتحدة، حيث استثمرت الشركات الإسبانية 140 مليون يورو في البلاد في عام 2022.

ويعيش حوالي 495 ألف إسباني في الأرجنتين، وفقًا لإحصاءات الحكومة الإسبانية، بينما يقيم 97 ألف أرجنتيني في إسبانيا.

وكان من المقرر أن يتوجه ميلي إلى ألمانيا يوم السبت ومن المقرر أن يصل إلى جمهورية التشيك يوم الاثنين.

وكانت الخطة الرئيسية للرئيس الأرجنتيني لقاء المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي، حاله حال سانشيز، هو زعيم يسار الوسط الذي تتناقض سياساته وأسلوبه بشكل قاطع مع سياسات ميلي.

وقال المتحدث باسم شولتس، شتيفن هيبشترايت، يوم الجمعة إنها ستكون "زيارة عمل قصيرة للغاية، بناء على رغبة الرئيس الأرجنتيني" وأنه كان هناك "رفض واضح" من قبل ميلي لعقد مؤتمر صحفي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انتشال 14 جثة أخرى من ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا والعشرات في عداد المفقودين سويسرا: أحكام بالسجن على أفراد عائلة بريطانية ثرية بسبب استغلالهم لعمال البيوت إصابة أسطورة إيطاليا روبرتو باجيو جراء سطو مسلح على منزله إسبانيا الأرجنتين ألمانيا أولاف شولتس يمين متطرف بيدرو سانشيز اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف عنيف على القطاع والجيش الإسرائيلي يرتكب "مجازر" في مخيم الشاطئ وحي التفاح يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بالجماعة الإسلامية في البقاع اللبناني يعرض الآن Next مقتل إسرائيلي في إطلاق نار في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next سويسرا: أحكام بالسجن على أفراد عائلة بريطانية ثرية بسبب استغلالهم لعمال البيوت يعرض الآن Next انتشال 14 جثة أخرى من ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا والعشرات في عداد المفقودين اعلانالاكثر قراءة انتهاء بناء القسم الأول من أطول نفق للسكك الحديدية تحت الماء بالعالم يربط بين الدنمارك وألمانيا إصابة أسطورة إيطاليا روبرتو باجيو جراء سطو مسلح على منزله تقرير: ارتفاع الصادرات المصرية والإماراتية والأردنية إلى إسرائيل منذ بدء الحرب على غزة شاهد: فيضانات تاريخية غير مسبوقة تُخفي معالم قرى بأكملها في الصين وتودي بحياة 47 شخصاً باكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إيطاليا روسيا كرة القدم فلاديمير بوتين عمال حركة حماس مستشفيات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إيطاليا الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إيطاليا إسبانيا الأرجنتين ألمانيا أولاف شولتس يمين متطرف بيدرو سانشيز الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط إيطاليا روسيا كرة القدم فلاديمير بوتين عمال حركة حماس مستشفيات السياسة الأوروبية الرئیس الأرجنتینی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع

أطلقت الشرطة في كينيا الغاز المسيّل للدموع على متظاهرين في العاصمة نيروبي اليوم الخميس، وذلك بعد يوم من إعلان الحكومة سحب مشروع لزيادة الضرائب أجّج احتجاجات واسعة أوقعت ضحايا.

اعلان

قطع عناصر الشرطة المزوّدون بمعدّات مكافحة الشغب الطرق المؤدية إلى مكتب الرئيس ويليام روتو والبرلمان، فيما شق عشرات المتظاهرين طريقهم إلى حيّ الأعمال المركزي في نيروبي.

وأظهرت اللقطات المصورة إصابة امرأة واحدة على الأقل خلال الاشتباكات مع الشرطة.

وتتواصل الاحتجاجات على الرغم من تراجع الرئيس عن الزيادات الضريبية المقترحة، بعد أن أثارت فوضى عارمة في العاصمة، تسببت في مقتل ما لا يقل عن 23 شخصاً وشهدت اقتحام المتظاهرين لمبنى البرلمان وإحراق جزء منه.

وتوعد المحتجون باقتحام مقر الرئاسة اليوم الخميس، قائلين إنهم فقدوا الثقة في الحكومة حتى بعد سحب مشروع قانون الموازنة المثير للجدل.

شوارع كينيا تشتعل غضبا.. مظاهرات حاشدة ضد مشروع زيادة الضرائبمقتل 13 شخصا على الأقل في احتجاجات دامية في كينيا شاهد: ضرائب جديدة تشعل موجة غضب في كينيا واعتقال العشرات

وحث نائب الرئيس ريغاتي غاتشاغوا يوم أمس الأربعاء، المحتجين على إلغاء الاحتجاجات المخطط لها وإعطاء فرصة للحوار، في حين ألقى روتو خطاباً برّر فيه عن مساعيه لرفع الضرائب، وأكد أنه يعتزم الدخول في حوار مع الشباب الكينيين، واتخاذ تدابير تقشّفية سيكون أولها خفض ميزانية مكتب الرئاسة.

ويواجه روتو أخطر أزمة منذ توليه رئاسة كينيا قبل عامين، التي تتمثل في تحول حركة الاحتجاج التي يقودها شباب من مجرد انتقادات عبر الإنترنت تتعلق بزيادة الضرائب إلى مسيرات حاشدة تطالب بإصلاح سياسي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وكالة التنمية الأمريكية: عمليات النهب في غزة تفاقم مشكلات توزيع المساعدات القادمة بحراً لماذا نشعر بالألم عندما يرفضنا الآخرون؟ إليك 5 خطوات لتخطي مرارة التجربة انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ إصلاحات مظاهرات كينيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا في جنين وقصف على سوريا ولبنان ووضع صحي كارثي شمال القطاع يعرض الآن Next زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة يعرض الآن Next أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان يعرض الآن Next اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة يعرض الآن Next قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا فرنسا قطاع غزة حركة حماس غزة فلسطين انتخابات الضفة الغربية بوليفيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • ميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة
  • الرئيس الأرجنتيني يواصل مسلسل إهاناته للرؤساء والقادة ويطلق وصفا جارحا على نظيره البرازيلي
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا
  • هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟
  • الحكومة البوليفية تعتقل 4 أشخاص آخرين على صلة بمحاولة الانقلاب الفاشلة
  • زعيم حزب يميني متطرف في فرنسا يتوعد بنهج صارم ضد المهاجرين والمساجد
  • إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي
  • فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين
  • شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع