تمكن أفراد الأمن الحضري الثاني بسطيف، وخلال مداهمات من وضع حد لنشاط 05 أشخاص متورطين في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بسطيف.

وتم خلال العملية حجز 145 وحدة من المؤثرات العقلية، إلى جانب قطع من المخدرات” كيف معالج” بوزن 08.90 غرام. سلاح أبيض محظور بالإضافة لمبلغ مالي قدره 49075 دج هو من عائدات الترويج.

العملية جاءت في إطار تكثيف تواجدها الميداني للحد من الجريمة بشتى أنواعها نظم الأمن الحضري الثاني بسطيف. مداهمة بقطاع الاختصاص تم خلالها استهداف مختلف النقاط السوداء. حيث أسفرت عن توقيف 05 أشخاص متورطين في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بسطيف. مع حجز 145 وحدة من المؤثرات العقلية، قطع من المخدرات ” كيف معالج”بوزن 08.90 غرام. سلاح أبيض محظور من الصنف السادس ومبلغ مالي قدره 49075 دج من عائدات النشاط الإجرامي.

بعد استكمال الإجراءات القانونية، أعدت الضبطية القضائية بالأمن الحضري الثاني ملفات جزائية ضد المشتبه فيهم، قدموا بموجبها أمام النيابة المحلية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأمن يواصل مداهمة البؤر الإجرامية في دمياط

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

ضبط سيدة تخصصت في سرقة هواتف المواطنين ضبط 4 طن لحوم فاسدة بأسواق الغربية خلال شهر سبتمبر

 

نجح قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط في ضبط (3) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (6,800 كيلو جرام لمخدر الحشيش–11 كيلو جرام لمخدر البانجو –7 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية من مخدر الهيروين) وكذا ضبط (3) قطع سلاح نارى .. عبارة عن (3 فرد محلىوعدد من الطلقات) بحوزة (3متهمين"لإثنين منهم معلومات جنائية").

 

من ناحية أخرى، أحالت نيابة دار السلام  ، 4 أشخاص لمحكمة الجنايات، بتهمة التنقيب عن الأثار داخل عقار، حيث تبين من التحريات والتحقيقات وجود حفرة بعمق 10 أمتار أسفل العقار.

 

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحةالجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضى- ملك أحدهم".. بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مستغلان مظهرهما الجسدي.. توقيف شرطيين مزورين كانا يقومان بابتزاز المواطنين
  • الأمن يواصل مداهمة البؤر الإجرامية في دمياط
  • مداهمة منزل في درنة وضبط مواد مخدرة ومبلغ مالي
  • الوادي: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز قرابة 15 ألف كبسولة 
  • مستشارية الأمن القومي تعقد المؤتمر الوطني الأول للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات
  • المغير: توقيف 9 مروّجين للمخدرات والمهلوسات بجامعة
  • جدة وعسير.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات
  • الدرك الملكي بتسلطانت يحجز كمية مهمة من المخدرات
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • 8000 قرص.. الأمن يضبط عنصرين إجراميين بالقاهرة لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة