RT Arabic:
2024-07-10@02:57:39 GMT

منتدى عالمي في باريس لدعم إنتاج اللقاحات في إفريقيا

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

منتدى عالمي في باريس لدعم إنتاج اللقاحات في إفريقيا

قرر المجتمعون في "المنتدى العالمي للسيادة اللقاحية وابتكار اللقاحات" المنعقد في باريس، تخصيص أكثر من مليار دولار لتسريع إنتاج اللقاحات في إفريقيا.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في افتتاح المنتدى إن هذا التمويل الذي تبلغ قيمته حوالي 1,2 مليار دولار، والذي قدّم على أنه "دفعة لإنتاج اللقاحات في إفريقيا، سيكون لبنة أساسية لبناء سوق اللقاحات الإفريقية الحقيقية".

وأكد رئيس فرنسا المستضيفة لهذا المنتدى الذي يشارك فيه أربعة رؤساء أفارقة (بوتسوانا ورواندا والسنغال وغانا) وحوالي 30 وزيرا وممثلون عن منظمات دولية وشركات صيدلانية ومعاهد بحوث وبنوك أن المفوضية الأوروبية ستؤمن "ثلاثة أرباع هذا المبلغ".

وستساهم ألمانيا بمبلغ 318 مليون دولار في هذه الآلية، وفق ما أوضح المستشار الألماني أولاف شولتس عبر اتصال بالفيديو. وتعهدت فرنسا بتوفير 100 مليون دولار والمملكة المتحدة 60 مليونا، مثل مساهمين آخرين، كالولايات المتحدة وكندا والنروج واليابان ومؤسسة بيل غيتس.

من جهته، قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد إن هذه الآلية "يمكن أن تصبح حافزا لتعزيز صناعة الأدوية في إفريقيا وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء" فيما "تواصل القارة استيراد 99 % من لقاحاتها بتكاليف باهظة".

ويهدف "المنتدى العالمي للسيادة اللقاحية وابتكار اللقاحات" الذي تشارك في تنظيمه فرنسا والاتحاد الإفريقي وتحالف غافي للقاحات والتحصين، إلى إعطاء دفعة لمصنعي اللقاحات في إفريقيا.

وسلّطت جائحة كوفيد-19 الضوء على قضية انعدام المساواة في الحصول على اللقاحات في القارة الإفريقية قبل أربع سنوات. وبالتالي، يعتبر الإنتاج المحلي في كل أنحاء العالم بمثابة استجابة للأوبئة المستقبلية.

وحدد الاتحاد الإفريقي هدفا يتمثل في تغطية 60 % من حاجاته للّقاحات عبر الإنتاج المحلي بحلول العام 2040.

وحصّن تحالف غافي(منظمة تساعد البلدان المنخفضة الدخل على تقديم لقاحات ضد عشرات الأوبئة وتساهم في تعزيز سيادتها الصحية) مليار طفل منذ العام 2000.

-الكوليرا- قال رئيس تحالف غافي، جوزيه مانويل باروسو الذي شارك في المنتدى "ما زال هناك ملايين الأطفال الذين لم يتم تطعيمهم ضد مرض واحد على الإطلاق" فيما "يحتاج مئات الملايين من الأطفال غيرهم إلى الوصول لمزيد من اللقاحات".

وسيحتاج تحالف غافي "إلى 9 مليارات دولار" لحملة التمويل الجديدة لبرامج التطعيم بين عامي 2026 و2030، وفق ما قالت سانيا نيشتار مديرة التحالف أمام المانحين الحاضرين في المنتدى.

ويهدف التحالف إلى تطعيم مليار طفل إضافي بحلول العام 2030 بفضل دعم الجهات المانحة.

وقالت ماري آنج ساراكا ياو، رئيسة قسم التمويل في تحالف غافي: "علينا مواصلة الاستثمار في التلقيح الذي يمكن أن يكون أحد الحلول للتحديات العالمية، مثل تغير المناخ والحروب والهشاشة الاقتصادية".

وأضافت المسؤولة أن ذلك يشمل "تسريع عملية إدخال لقاحات جديدة وتوسيع نطاق توزيع اللقاحات الروتينية" مثل اللقاحات ضد الملاريا، وهو مرض ينتقل عن طريق لدغات البعوض ويقتل كل عام 500 ألف طفل غالبيتهم في إفريقيا، وتحصين "أكثر من 120 مليون فتاة خلال السنوات القليلة المقبلة ضد سرطان عنق الرحم".

إقرأ المزيد لقاح مشترك ضد الإنفلونزا و"كوفيد" يظهر نتائج واعدة

وسيتم التركيز أيضا على تمويل لقاحات الكوليرا التي يجب الاستمرار في زيادة إنتاجها لمواجهة النقص فيها. كذلك، أطلقت أخيرا حملة وقائية ضد فيروس إيبولا، في المقام الأول بين مقدمي الرعاية.

ودعا ماكرون إلى "جعل الكوليرا من الماضي" فيما ينتشر الوباء حاليا في "نصف بلدان إفريقيا".

وتتعرض فرنسا لانتقادات لعدم اتخاذها التدابير اللازمة لتجنب انتشار الكوليرا في مقاطعة مايوت التابعة لها.

وأعلن الرئيس الفرنسي أنه يمكن نشر "خط إنتاج للقاحات ضد الكوليرا في إفريقيا" من جانب مختبر بيوفاك الجنوب إفريقي الذي ستدعم استثماراته على "أساس الأولوية" من خلال الآلية المالية الجديدة.

وأعلنت مجموعة سانوفي الفرنسية الخميس، أنها عقدت شراكة مع مختبرات بيوفاك الجنوب إفريقية، لتعزيز القدرات الإنتاجية للقاحات المضادة لشلل الأطفال في إفريقيا.

المصدر: AFP

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة إفريقيا الصحة العامة الكوليرا امراض باريس طب معلومات عامة اللقاحات فی إفریقیا

إقرأ أيضاً:

تركيا بالمرتبة 19 عالميًا في تسريب البيانات الشخصية

أنقرة (زمان التركية) – ذكرت شركة Surfshark، التي تقدم خدمة الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)، والتي تتخذ من هولندا مقراً لها، أن تركيا هي الدولة التاسعة عشرة الأكثر تعرضًا لتسرب البيانات.

وتظهر الأرقام المنشورة على الموقع الرسمي لـلشركة أن هناك العديد من الانتهاكات وقعت بحق مستخدمي الإنترنت، في تركيا.

ووفقًا لدراسة أجرتها هيئة الاحصاء التركية في عام 2022 بعنوان “نظام تسجيل السكان القائم على العناوين”، فقد ذُكر أنه تم ارتكاب 107,138,741 خرقًا للبيانات الشخصية بين عامي 2004-2024 في الدولة التي يبلغ تعدادها السكاني 85,279,553 نسمة.

ويوضح تقرير Surfshark أنه تم تسجيل 974,225 انتهاكًا في الشهر الأول من عام 2024 وحده.

وأشار التقرير إلى ارتفاع نسبة انتهاكات البيانات الشخصية بنحو 631 في المئة في الربع الأول من عام 2024، الذي يغطي الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار ، مقارنة بالربع الأخير من عام 2023 في الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الأول، بمتوسط 48454 انتهاكًا لكل 100000 شخص.

وكانت الحالات الأخيرة لخروقات البيانات الجماعية في تركيا هي Zoosk، حيث تم تسجيل 684,138 خرقًا في يناير/كانون الثاني 2020، و Wattpad، حيث شوهدت 18,240,847 حالة في يونيو/حزيران 2020، وأخيرًا خادم الألعاب التفاعلية CraftRise، الذي تسبب في 2,411,223 خرقًا للبيانات في مايو/أيار 2023.

وتثبت البيانات التي تقوم Surfshark بتحديثها بشكل دوري أن الشخص الذي يشترك في تطبيقات وصفحات ومنتديات متعددة ببريد إلكتروني واحد يمكن أن يتعرض لانتهاكات متعددة. ونتيجة لذلك، تم تسجيل 17.2 مليار خرق للبيانات الشخصية في جميع أنحاء العالم بين عامي 2004 و 2024.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة خروقات البيانات الشخصية بواقع أكثر من 3.44 مليار خرق، تلتها روسيا في المرتبة الثانية بأكثر من 2.42 مليار خرق، وجاءت الصين في المرتبة الثالثة بـ 1.08 مليار خرق.

وتذيلت القائمة جزيرة سانت بارتيليمي الفرنسية، وهي إقليم ما وراء البحار يتمتع بوضع الحكم الذاتي في منطقة البحر الكاريبي، حيث سجلت الجزيرة، التي يبلغ تعدادها السكاني 7,448 نسمة، 9,586 خرقًا للبيانات الشخصية على مدى 20 عامًا من عام 2004 إلى عام 2024.

وعلى صعيدي نسبة السكان إلى الانتهاكات، تأتي كوريا الشمالية (جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية)، التي تحتل المرتبة 231 في القائمة، في المقدمة، حيث يُعتقد أنه لم يقع سوى 86,538 انتهاكًا للبيانات الشخصية في الدولة التي يبلغ تعدادها السكاني 25,549,604 نسمة بحسب آخر إحصاء في عام 2018.

Tags: Surfsharkتسريب البيانات الشخصية في تركياحماية البيانات الشخصية

مقالات مشابهة

  • الناتو يوقع عقدا بـ 700 مليون دولار لتعزيز إنتاج صواريخ ستينجر
  • الناتو يوقع عقدا بـ700 مليون دولار لزيادة إنتاج الأسلحة.. صواريخ ستينجر تتصدر قمة واشنطن
  • انطلاق أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي للتنمية المستدامة
  • عائلات تعيش الجحيم في مخيمات تندوف تطالب بالنزوح نحو المغرب
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتي لدعم التبادل التجاري والاستثماري
  • الجزائر الأولى إفريقيا والسابعة عالميا في إنتاج الغاز الطبيعي المسال
  • منتدى الخمسين سيدة يستهدف إطلاق برنامج تدريبي متكامل لطالبات الجامعات «Girls’ Camp»
  • بدء فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مصر للتعدين الأسبوع المقبل
  • تركيا بالمرتبة 19 عالميًا في تسريب البيانات الشخصية
  • متعاملون: الجزائر تطرح مناقصة لشراء قمح لين للشحن إلى ميناءين